دعاء العشر الاواخر من رمضان 2023 أفضل ادعية العشر الاواخر مستجابة، قد أنزل الله القرآن في شهر رمضان لهداية للناس وإرشادهم للطريق الصحيح، كما خص الله شهر رمضان بفريضة الصوم، وهذا للسعي للحصول على الأجر والثواب العظيم من الله، ليكون هذا الشهر هو بمثابة نجاه من النار والفوز في رضا الله تعالى، فيزد الدعاء في الأيام المباركة التي قد اختلفت في السنة النبوية، كما وردت العديد من الأحاديث التي تدلل على فضل العشر الأواخر، وهنا دعاء العشر الاواخر من شهر رمضان.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

لهذه الأيام الأهمية الكبرى في حياة المسلمين، لما فيها من رحمة وثواب من الله تعالى، فيما ورد ذكر وفضل هذه الأيام في سيرة النبي الذي كان يوقظ أهل بيته، لقيام الليل وهي من الفرص التي يتقرب فيها العبد لله عز وجل، وفيها يتحد المسلمون على هذه الشعائر الدينية المتميزة في شهر رمضان، وهنا دعاء العشر الاواخر لرمضان:

  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي. وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألكَ القصدَ في الفقرِ والغنى. وأسألكَ نعيمًا لاَ ينفد، وأسألكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطع، وأسألكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ، وأسألكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ. وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.
  • اللَهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْت منه وما لم أعلَمْ، وأعوذ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ. ما عَلِمْت منه وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدكَ ونبيكَ، وأعوذ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدكَ ونبيكَ. اللَّهمَّ إنِّي أسألكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ. وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.
  • الَّلهمَّ إني أَسْاَلكَ سؤَالَ مَنْ يَخَاف أَنْ يَكونَ قَدْ خَرَجَ مِنْ رمضان وَ لَيْسَ لَه مِنَ الخَيْرِ شَيْئَاً قَدْ قَبِلْتَه.
  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي ولهم فيها خير ما قسمت واختم لنا في قضائك خير مما ختمت. واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.

دعاء العشر الاواخر من رمضان للميت

بعد مفارقة المرء الحياة، بسبب الموت ينتقل إلى عالم البرزخ ليكون له مكان، حتى يوم البعث ويسعى كل ابن أو ابنه للدعاء لوالديهم الذين فارقوا الحياة، فيما يعد الدعاء من أهم ما يجب اهدائه للميت بعد مفارقته للحياه، فيما يتواجد دعاء العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك للميت:

  • اللهم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار. وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابه. اللّهم وثبت قدمه يوم تزل فيها الأقدام.
  • اللـهـم اجعله في جنّة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً، ومصيراً لهم ما يشاؤون، وكان على ربك وعداً مسؤولاً. اللـهـم إنه صبر على البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين الذين يوفون أجورهم بغير حساب فإنك القائل. إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب.
  • اللهمّ لا تحرمنا أجره، ولا تفتنّا بعده، واغفر لنا وله، واجمعنا معه في جنّات النّعيم يا ربّ العالمين. اللهمّ أنزل على أهله الصّبر والسّلوان، وارضهم بقضائك.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب

هناك العديد من الأدعية التي يتم ذكرها في العشر الأواخر، بحيث يتم الدعاء والاكثار بهذه الأدعية التي تجعل الفرد يتقرب من الله تعالى، فيما تكون أحد الفرص التي يستغلها العبد في التقرب من الله، ونيل رضاه، وهنا دعاء العشر الاواخر من شهر رمضان:

  • اللهمّ نسألك في العشر الاوخر من رمضان نعيماً لا ينفد، وأسالك قرّة عين لا تنقطع. وأسالك الرضى بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت.
  • اللـهم افتح لي فيه ابواب الجنان، وأغلق عني فيه ابواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
  • بعد الحمد والثناء اللهم إني اسألك رضًا لا يعقبه سخط، وفرحًا لا يعقبه حزن، اللهم املأ قلبي بكل ما هو خير لي، واقضِ لي حاجتي بقدرتك يا أرحم الراحمين.

دعاء العشر الاواخر من رمضان تويتر

هناك فضل كبير في العشر الأواخر والتي يستغلها الكثير بالإكثار من الدعاء، فيما تكون هذه الأدعية وسيلة للتخلص من الذنوب والتقرب من ربهم، ونيل الرضا التي تمكنهم من دخول جنته، والسعادة في الدنيا والآخرة:

  • بعد الحمد والثناء ندعوك اللهم إني اسألك رضًا لا يعقبه سخط، وفرحًا لا يعقبه حزن. كذلك، أدعوك اللهم املأ قلبي بكل ما هو خير لي، واقضِ لي حاجتي بقدرتك يا أرحم الراحمين.
  • أيضا، ندعوك اللهمَّ رحمتَكَ أرجُو، فلَا تكلْنِي إلى نفسِي طرْفَةَ عيْنٍ، وأصلِحْ لِي شأنِي كلَّه، لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • كذلك، ندعوك اللهم إني اسألك باسمك الأعظم الذي إذ سئلت به أجبت إذا دُعيت به أعطيت أن تقضي لي حاجتي إنَّك على كل شيء قدير.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام. ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي لي حاجتي يا رحمن.

شاهد أيضا: موعد ليلة القدر

أدعية العشر الأواخر من رمضان للاصدقاء

لشهر رمضان روحانيات ونفحات عظيمة يستغلها كافة المسلمين. لأجل التقرب إلى الله ويكون طريقاً لهم في دخول جنته. فيتضرع العباد لربهم لمغفرة ذنوبهم والاستعانة بالله عز وجل لتحقيق الأمنيات. وهنا دعاء العشر الاواخر للأصدقاء ولمن نحب في هذه الأيام الطيبّة:

  • بعد الحمد والثناء على الله سبحانه أدعوك ربي بلغ صديقتي واختي ليلة القدر ووفقها لقيامها والعمل فيها بكل ما تحبه. وترضاه وتقبل منها صالح قولها وعملها واجعلها من عتقائك من النار.
  •  بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم إنها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد. اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن تتغير اقدارهم للأحسن. و اكتب لي في كل حسنة ضعفها في شهرك الكريم ولا تقبض روحي إلا وأنت راضِ عنها يا كريم.
  •  اللهمّ اغفر لي في ايام العتق من النار ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت. وما ‏أنت أعلم به منّي أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • بعد الحمد والثناء أدعوك اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا. فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا. وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

دعاء العشّر الأواخر من رمضان بالصور

كلما اقترب العباد من ربهم، كلما ازادوا يقيناً بأنه القادر على تحقيق أمنياتهم. فيلجأؤون له في كافة أمورهم ويستعينون به على قضاء حوائجهم. وهنا دعاء العشر الأواخر يتم عبرها، التضرع لله بهدف الحصول على رضاه عز وجل والفوز بجنته:

دعاء العشر الاواخر من رمضان مفاتيح الجنان

شاهد أيضا: ما هو وقت ليلة القدر الصحيح

دعاء الفجر في العشر الأواخر من رمضان

تعد العشر الأواخر من أفضل الأيام التي تمر على الإنسان المسلم في جميع الأمور الحياتية، فيجب على الإنسان المسلم استغلال هذا الشهر الفضيل لنيل الأجر والثواب في جميع الأمور المرجوة في القلب من الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء الفجر في العشر الأواخر من رمضان، كما يلي:

  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ.
  • علاوة على ذلك، اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا علَى طَاعَتِكَ.
  • اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي.
  • اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • كذلك، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى.

دعاء العشر الاواخر من رمضان 2023 أفضل ادعية العشر الاواخر مستجابة، يوجد عدد كبير من الأدعية النبوية المأثورة التي يجب تداولها بين المسلمين لضمان الاستجابة من الله سبحانه وتعالى في كل الأمور المرجوة.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان