دعاء الزواج في رمضان مكتوب لتسريع الزواج، يعتبر شهر رمضان هو شهر الخير والصلاح فلا ترد أي دعوة للصائم خاصة عند وقت الإفطار، فهي تعد من أكثر أوقات الاستجابة للدعاء، فيجب على الإنسان استغلال أوقات الاستجابة خير استغلال وهذا لتحقيق كل الآمال المرجوة من الله سبحانه وتعالى، فبعض الأفراد في هذا الشهر الفضيل يدعون بالخير والزواج والنجاح في الحياة الزوجية، لذلك في هذا المقال سنتعرف إلى صيغ متنوعة من دعاء الزواج في رمضان مكتوب.

دعاء الزواج في رمضان مكتوب لتسريع الزواج

انطلاقاً من قوله تعالى في محكم آيات القرآن الكريم (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان، فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون)، نستنتج أهمية الدعاء كعبادة من العبادات التي يتوجه بها العبد إلى الله عز وجل بالطلب والتذلل له بما يتمنى، ومن هذه الأمور الدعاء بالزواج ومن الصيغ الواردة في ذلك ما يلي:

  • «اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا.
  • بعد الحمد والثناء الدعاء برَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.

دعاء تعجيل الزواج في رمضان

يتمنى الفرد من الله عز وجل في الكثير من الأوقات بعض الأمنيات التي تعتبر على أنها من متاع الحياة الدنيا، ومنها المال، والبنون، والزواج، لذلك يدعو الله في كل الأوقات أن يرزقه من هذه الأمور ويتضرع له بالدعاء، لذلك إن من صيغ الدعاء لتعجيل الزواج في رمضان التالي:

  • اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة بالزواج قصيرة 2023

أدعية الزواج من القرآن

إن في الدعاء سلاح للمؤمن في كافة أمور حياته، فالإنسان يتجه إلى الله عز وجل قاصداً إياه بالطلب واثقاً أنه هو القادر على تلبية طلبه على الرغم من استحالة الأسباب، ومن الأمور التي يبحث بالكثير من الأشخاص عن الادعية الواردة بشأنها هي الزواج، ومنها:

  • اللهم إني أسالك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت  اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير.
  • اللهمّ ارزقني زوجًا واشرح صدره للإيمان، اللهمّ ارزقه الهداية ، اللهمّ أره الحقّ حقّاً وارزقه اتّباعه، وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهمّ أبعد عنه رفقاء السوء، اللهمّ جنّبه الفواحش والمعاصي.
  • اللهم هب لي من لدنك زوجا’ هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.
  • اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي. اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

دعاء إتمام الزواج على خير

إن الزواج من ناحية شرعية هو استمتاع كل من الزوجين بالآخر على النحو المأذون به شرعاً، ما لم يكن هناك موانع. كما أن هذه المتعة فطرة في قلب كل إنسان مسلم أو كافر، أذن الإسلام للشباب بالزواج. فإن لم يستطيعوا فعليهم بالصيام، أو التوجه لله بالدعاء ومن صيغ الدعاء:

  • اللهم ابسطْ علينا من بركاتِك و رحمتِك و فضلِك و رزقِك.
  • بعد الحمد أدعوك اللّهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ و لا يزولُ.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي. وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين ، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا. وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

شاهد أيضا: دعاء تسخير الزوج لزوجته مجرب

أدعية تسخير الزوج في رمضّان

تبحث العديد من الزوجات عن الأدعية لأزواجهن في شهر رمضان أن يبعد الله عنه الهم، والغم، والمقت، والغضب، والحزن. وهو ما يعرف بدعاء تسخير الزوج. بدورنا سنقوم بعرض بعض الصيغ والنماذج الواردة في ذلك كالتالي:

  • «اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم جملني في عينه واجعله سكناً لي واجعلني سكناً له، واجعل بيننا مودةً ورحمةً إنك على كل شيءٍ قدير».
  • بعد الحمد والثناء «اللهم سخر لي زوجي وسخرني له، وباركني له وبارك لي فيه».
  • «يا لطيف يا لطيف يا لطيف، أسألك بلطفك الخفي. وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تسخر لي من هو أقوى مني. وأن تجعلني سكناً لزوجي، وهو سكن لي».
  • «اللهم يا مجيب دعوة المضطرين أسألك من فضلك أن تهدي زوجتي وتؤلف بين قلوبنا. وأن تجعلها دائماً من عبادك الصالحين. اللهم إني أسألك من فضلك أن تصلح حال زوجتي. وأسألك أن ترزقها اللين والصبر والكرم وأن يدوم بيننا الود والمحبة. وأن تكون خير معين لى على طاعتك يا أرحم الراحمين.

أدعية الزواج من الكتاب والسنة

يرغب العديد من الأشخاص عيش حياة زوجية صالحة، فيبدأ الشخص بالدعاء بالزوج أو الزوجة الصالحة في أوقات الاستجابة، لأنها تعد من أفضل الأوقات التي يمكن للإنسان المسلم استغلالها خير استغلال لتحقيق جميع الأمور المرجوة من الله، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية الزواج من الكتاب والسنة، كما يلي:

  • اللهم هب لي من لدنك زوجا’ هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.
  • بَدِيعُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ.
  • يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير.
  • ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين.

دعاء الزواج في رمضان مكتوب لتسريع الزواج، يحرص الإنسان المسلم على الدعاء بجميع الأدعية المرجوة في القلب وهذا لتحقيق جميع الأمنيات ونيل الأجر والثواب العظيم من عند الله سبحانه وتعالى.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان