دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء بسم الله رب الارض، يعد الدعاء من أهم مداخل الراحة والسعادة للقلب، فهذه الراحة الغير مسبوقة ينهل الإنسان الطاقة الواسعة التي تعينه على تحمل كافة الصعاب والمشاق، كما إنه يساعد في التخلص من كافة تلك الشرور التي من الممكن أن تحدث مع الإنسان المسلم في حياته، ويحصن نفسه منها، وفي هذه السطور سوف نقدم لكم دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء بسم الله رب الارض.

دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء بسم الله رب الارض

حث النبي محمد صلى الله عليه وسلم المسلم  أن يحصن نفسه بتلك الأدعية الدينية، والتي يستحب أن يرددها العبد خلال يومه، ولعل من تلك الأدعية دعاء دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء بسم الله رب الارض. وهو:

  • “بسم الله خير الأسماء بسم الله رب الأرض والسماء بسم الله الذي لايضر مع اسمه سم ولا داء بسم الله أصبحت وأمسيت وعلى الله توكلت بسم الله على قلبي ونفسي بسم الله على ديني وعقلي بسم الله على أهلي ومالي بسم الله على مااعطاني ربي بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم الله الله ربي لااشرك به شيئا الله اكبر الله اكبر واعز واجل مما أخاف واحذر عز جارك وجل ثنائك ولا اله غيرك اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل شيطان مريد ومن كل جبار عنيد ومن شر كل سلطان شديد ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابة أنت اخذ بناصيتها انك على صراط مستقيم وأنت على كل شئ حفيظ شهيد، ان وليي الله الذي انزل الكتاب وهو يتولى الصالحين فان تولوا فقل حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم”

شاهد أيضا: دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا رب العالمين

دعاء بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لايضر مع اسمه أذى

تتنوع تلك الأدعية الدينية التي يستحب للمسلم أن يدعو بها ليحمي نفسه من المصائب في الحياة، ويكون ذلك من خلال التوكل على الله عز وجل. ومن هذه الأدعية كانت دعاء الحفظ /

  • باسم الله اللهم نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعوت به أجبت أن تحفظنا، اللهم أحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا ونعوذ بك أن نغتال من تحتنا، اللهم إنا نسألك الخير كله عاجله وآجله ونعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية، في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية، في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.
  • هو الله، الله، الله ربي لا أشرك به شيئاً، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، وأعز وأجل مما أخاف وأحذر.
  • اللَهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامات من شر ما أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت تكشف المغرم والمأثم اللهم لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك
  • من شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ

دعاء الحفظ بسم الله خير الأسماء مفاتيح الجنان

هناك العديد من الأدعية العظيمة التي ينبغي على المسلم أن يرددها في يومه، والتي يكون الهدف منها هو أن يحصن العبد نفسه، وأن يستعين بالله تعالى على صعوبات الحياة، وهنا نضع  لكم العديد من هذه الأدعية دعاء الحفظ. وهي:

  • اللهم إنا نعوذ بك من الشيطان ونعوذ بك من السوء ونعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، اللهم انصرنا و أحفظنا بحفظك وبعظيم أسمك وانصرنا على من عادانا أو أراد بنا سوء من غدر ومن قهر ومن ذل. اللهم أحفظ نفوسنا من البغاء ومن الشر ومن الحسد
  • يا من خلقت السماء والأرض أحفظنا فإنك على كل شئ قدير. اللهم أحفظنا وأحفظ أولادنا وبارك لنا في ذريتنا وفي أموالنا وفي صحتنا وفي ما رزقتنا.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • كذلك قول اللهم نعوذ بك من الغدر اللهم أحفظنا مما نعلم ومما لا نعلم اللهم أحفظنا من كل سوء ومن كل شر  وغدر
  • أيضا اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت. أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • أيضااللهم أنك أنت الحافظ والعفو الغفور لا تؤاخذنا بذنوبنا واحفظنا بحفظك وكرمك. اللهم لا تكل أمرنا لمن لا يحفظها ولا ينصرنا بحق نبيك محمد اللهم أحفظنا بكل أسم هو لك.
  • اللهم أعطنا أمل الرجاء وفوق الأمل يا هو يا هو يا هو يا من هو يا من بفضله نعيش ونحيا.
  • كذلك اللهم أحفظنا من كل شر وسوء وغدر بلطفك يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف. اللهم قنا شر الأسوأ ولا تجعلنا محلا للبلوى
  • يا رب من أراد بي سوءًا من الإنس أو الجن، فاجعل قلوبهم تبتعد عن ذكري. واجعل انشغالهم بما ينفعهم. اللهم احفظني من كل مكروه وسوء.

شاهد أيضا: دعاء من تعار من الليل مستجاب وفضله

بسم الله على نفسي بسم الله على ديني

الدعاء هو من تلك العبادات الدينية التي حثنا الدين الإسلامي على الإكثار منها في الحياة، أيضا هناك تلك الأدعية التي تكون هي لتحصين النفس من الآثام، والشرور، وهنا نتعرف على دعاء دعاء الحفظ بسم الله على نفسي. وهو:

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم “ثلاث مرات”.
  • سبحان الله وبحمده “مئة مرة”.
  • عز جارك وجل ثنائك وتقدست أسمائك ولا إله إلا غيرك. اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد، ومن شر قضاء السوء.
  • اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.
  • وأحترس بكَ منهم، وأفوض أمري إليك، وأقدم بين يومي هذا، وليلتي هذه. وساعتي هذه وشهري هذا.
  • يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

دعاء أنس بن مالك بسم الله خير الأسماء

حيث أن أنس بن مالك هو من الصحابة الكرام الذي قضى أغلب الوقت في بيت الرسول عليه السلام، والذي دائماً ما ينقل الأدعية والأذكار، والمعلومات عن سيرة الرسول عليه السلام، وهنا نضع لكم دعاء أنس بن مالك بسم الله خير الأسماء. وهي:

  • بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت، بسم الله على قلبي ونفسي،  بسم الله على عقلي وذهني. بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله ما أعطاني ربي.
  • أيضا بسم الله الذي لا يضر مع إسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي.
  • كذلك بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله وبالله، بسم الله خير الأسماء،  بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله رب الأرض والسماء،  بسم الله الذي لا يضر مع إسمه شيء في الأرض ولا في السماء.
  • أيضا بسم الله الشافي، بسم الله المعافي، بسم الله الوافي. بسم الله الذي لا يضر مع إسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

شاهد أيضا: دعاء سيد الاستغفار متى يقال وفوائد تكراره

بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لايضر مع اسمه

حيث إن هذا الدعاء من تلك الأدعية التي دائماً ما نرددها وذلك كي يتم حفظ النفس من الشرور والأذى، والتي من الممكن أن يصاب بها العبد على مدار اليوم، وبناء على ذلك أوصانا الرسول أن نرددها، وهنا نضع لكم العديد من هذه الأدعية. وهي:

  • اللهم احفظنا بما حفظت يونس في بطن الحوت وكما نجيب إبراهيم من النار. اللهم تب علينا وتقبلها عندك بقبول حسن، اللهم أحفظنا باسمك الأعلى
  • أيضا اللهم إنا نسألك أن تحفظ لنا كل ما رزقتنا، وتديم نعمك علينا. ولا تأخذنا بذنوبنا، فتحرمنا مما أعطيتنا، اللهم احفظ وبارك لنا فيما رزقتنا، واصرف عنا شر ما قضيت لنا
  • ومن شر كل قضاء بسوء، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها. إن ربي على صراط مستقيم، وأنت على كل شيء حفيظ.
  • بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، الله أكبر الله أكبر الله أكبر. أعوذ بالله مما أخاف وأحذر. الله ربي ولا أشرك به شيئاً.
  • ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيته، إن ربي على صراط مستقيم، والحمد لله رب العالمين.

أدعية مأثورة من السنة

يحرص العديد من المسلمين على الحصول على الأدعية من السنة النبوية، وهذا لضمان الاستجابة من الله، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية مأثورة من السنة، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء الحفظ بسم الله خير الاسماء بسم الله رب الارض، هناك العديد من تلك الأدعية التي يستحب للمسلم أن يرددها في أيامه، وذلك كي يكسب الأجر من الله، ويحصن نفسه من كافة تلك الشرور.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر