دعاء التوبة ليلة القدر مكتوب، يعتبر الدعاء السبيل ليصل العبد الى ربه ليرجو منه كل ما يريد من خير سواء في الحياة الدنيا والآخرة، حيث إن الدعاء يتم تحقيق الأمنيات فيجعلها ممكنة، حيث إن السبيل يتم للتكفير عن الذنوب والمعاصي والرجوع لله بقلب سليم، فيرجوا من الله العفو والصفح خاصة فالأيام المباركة، خاصة في العشر الأواخر منها، لأن استجابة الدعاء خاصة في ليلة القدر من الليالي الوترية، في هذا المقال نقدم لكم صيغ دعاء التوبة ليلة القدر مكتوب.

دعاء التوبة ليلة القدر مكتوب

إن ليلة القدر من أعظم الليالي، فيها نزل كتاب القرآن الكريم على خاتم المرسلين محمد بن عبد الله -عليه السلام-، كما سميت بهذا الاسم لأن أقدار الناس تتغير فيها، إذ يستجيب الله فيها دعاء الداعي بقلب سليم موقن بالإجابة، علاوة على ذلك فإن هذه الليلة فرصة للإنابة إلى الله من الذنب، لذلك نقدم لكم دعاء التوبة ليلة القدر مكتوب :

  • اللجوء إلى الله بالدعاء : « اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوئ بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعًا ولا موتًا ولا حياة ولا نشورًا».
  • الدعاء بقول : «اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ.
    وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ.
  • لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْك.

شاهد أيضادعاء سبوح قدوس رب الملائكة والروح مكتوب

دعاء التوبة مفاتيح الجنان

إن التوبة من الذنب ينبغي أن تكون وفق شروط محددة كي تكون توبة نصوحة، حيث يشترط أن يعزم الشخص على الإقلاع عن الذنب وعدم العودة إليه مجدداً، وكذلك الندم على فعلها والاستغفار باللسان عن ذلك، في هذا السياق نقدم لكم دعاء التوبة مفاتيح الجنان :

  • الدعاء بقول : ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا.
  • ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • كذلك الدعاء بقول : اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك.
  • وأستغفرك من الذنوب التي لا يطلع عليها.. أحد سواك ولا ينجيني منها أحد غيرك، ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك.

شاهد أيضادعاء لجدتي المتوفية في ليلة القدر أدعية للجدة المتوفية في ليلة القدر

دعاء التوبة والرجوع إلى الله

إن الرجوع إلى الله يكون بالندم على ما فات، والإقلاع بالبدن عن هذا الذنب، ثم إتباع ذلك بالاستغفار بصيغ الاستغفار المختلفة، كما أن الاستغفار فيه ممحقة للذنب وبركة في الرزق والمال والولد والجسد، لذلك ينبغي على المسلم ألا يكلّ عن العودة إلى الله والإقلاع عن الذنب مهما غدا بسيطاً، إليكم دعاء التوبة والرجوع إلى الله :

  • اللهم يا بارئ البريات، وغافر الخطيات، وعالم الخفيات، المطلع على الضمائر والنيات.
    يامن أحاط بكل شيء علماً، ووسع كل شيء رحمة، وقهر كل مخلوق عزة وحكماً، اغفر لي جميع ذنوبي، وتجاوز عن سيئاتي، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • كذلك فإن دعاء التوبة من الكبائر :اللهم إني أتوب إليك في مقامي هذا من كبائر ذنوبي وصغائرها، وبواطن سيئاتي وظواهرها، وسوالف زلاّتي وحوادثها.. توبة من لا يحدِّث نفسه بمعصية، ولا يضمر أن يعود في خطيئة.
  • اللهم إنى أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي جميع ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم، وتب علي، إنك أنت التواب الرحيم.

شاهد أيضادعاء لامي في ليلة القدر 2023 أدعية للأم في ليلة القدر

دعاء التوبة والندم إلى الله

إن الندم على الذنب يعتبر أحد شروط صحة التوبة في الإسلام، وكي تكون توبة نصوحة، إلى جانب الإقلاع عن فعل الذنب والتوقف عنه، والعزم على عدم الرجوع إليه مجدداً، وقد وردت العديد من صيغ الأدعية الخاصة بالتوبة، إليكم بعض صيغ دعاء التوبة والندم إلى الله :

  • اللهم وإني أتوب إليك من كل ما خالف إرادتك أو زال عن محبتك، من خطرات قلبي، ولحظات عيني، وحكايات لساني.
    توبةً تسلم بها كل جارحةٍ على حيالها، من تبعاتك، وتأمن مما يخاف المعتدون، من أليم سطواتك.
  • ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم.
  • ربنا أفرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين.
  • دعاء التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي: اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجي عندي من عملي، سبحانك لا إله غيرك، أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء، وأنت الغفور الرحيم.
  • يا غفار أغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن أرحمني يا عفو أعفو عني يا رؤف أرأف بي
  • اللهم أيما عبدٍ تاب إليك، وهو في علم الغيب عندك؟ فاصفح لتوبته وعائدٌ في ذنبه وخطيئته.
  • فإني أعوذ بك أن أكون كذلك؛ فاجعل توبتي هذه توبةً لا أحتاج بعدها إلى توبة، توبةً موجبةً؟ لمحو ما سلف والسلامة فيما بقي.

شاهد أيضادعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

دعاء التوبة والستر ليلة القدر

لابد من الإشارة إلى أن المرء غير معصوم عن الوقوع في الزلل أو الخطأ، وكما ورد في حديث النبي : “كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابين” لذلك يجدر القول بأن كل مسلم قد يكون عرضة للوقوع في الذنب أو الخطيئة، ولكن ما يبقيه مستوراً هو ستر الله ورحمته، لذلك ينبغي ألا يكف لسان المسلم عن الدعاء بالستر في الحياة الدنيا والآخرة، هنا نضع بين أيديكم صيغ دعاء التوبة والستر ليلة القدر :

  • ربنا السر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت.
    الخلق خلقك، والعبد عبدك؛ أنت الله الرءوف الرحيم.
  • أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك.
    أن تقبلني من عبادك الصالحين، وأن تجيرني من النار برحمتك.
  • اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء.
    فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء.
  • ونجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.
  • واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر.

شاهد أيضادعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء التوبة مفاتيح الجنان

يعتبر شهر رمضان هو شهر الخير والبركة، فيجب على الإنسان المسلم استغلال هذا الشهر خير استغلال، لنيل جميع الأمنيات المرجوة من الله سبحانه وتعالى من جميع الأمور الحياتية، ومن هذا المنطلق سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء التوبة مفاتيح الجنان، كما يلي:

  • اللهم إنى أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي جميع ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم، وتب علي، إنك أنت التواب الرحيم.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا.
  • ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي.

دعاء التوبة ليلة القدر مكتوب، تعتبر ليلة القدر من أفضل الليالي التي تمر على الإنسان المسلم، ففيها تحقق جميع الدعوات المرجوة من المسلمين في جميع الأوقات.

 

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان