دعاء الامام زين العابدين اللهم اني امسيت مكتوب، مما لا شك فيه أن الدعاء هو من العبادات الدينية العظيمة، وهو عبارة عن النداء إلى الله عز وجل، من خلال الطلب، والتضرع، والاستغاثة بالمعونة، والرحمة، وهو من أهم العبادات في الشرع الإسلامي، والذي يعتبر هو الصلة ما بين العبد، وربه، علاوة على ذلك أنه يعتبر هو الوسيلة من أجل التواصل المباشر مع الخالق عز وجل، وطلب تحقيق الأمنيات في هذه الحياة، وفي هذه السطور سوف نوضح لكم دعاء الامام زين العابدين اللهم اني امسيت مكتوب.

دعاء الامام زين العابدين اللهم اني امسيت مكتوب

ويفترض على المسلم أن يكثر من الدعاء في كل الأوقات في هذه الحياة، فالدعاء يكون في أي وقت وأي مكان، وهو من خلال رفع اليدين والتضرع إلى الله بالطلب والدعاء، وهناك العديد من الأمثلة على تلك الأدعية، وفي هذه الفقرة نوضح دعاء الامام زين العابدين اللهم اني امسيت مكتوب، وهو:

  • اللهم إني أمسيت لك عبدا داخرا لا أملك لنفسي ضرا ولا نفعا، ولا أصرف عنها سوء، أشهد بذلك على نفسي، وأعترف لك بضعف قوتي، وقلة حيلتي، فصل على محمد وآل محمد، وأنجز لي ما وعدتني، وجميع المؤمنين والمؤمنات من المغفرة في هذه الليلة، وأتمم علي ما آتيتني، فإني عبدك المسكين المستكين، الضعيف الفقير المهين.
  •  اللهم لا تجعلني ناسيا لذكرك فيما أوليتني، ولا غافلا لإحسانك فيما أعطيتني، وإيسا من إجابتك، وإن أبطأت عني، وفي سراء كنت أو ضراء، أو شدة أو رخاء، أو عافية أو بلاء، أو بؤس أو نعماء، إنك سميع الدعاء.

أدعية الامام زين العابدين مكتوبة

الدعاء في الشرع الإسلامي هو عبارة عن الطلب والتضرع إلى الله تعالى بالرحمة، والحماية، والخير، والمساعدة، وهو من سُبل التواصل ما بين العبد، وربه، ويحرص المسلمون دائماً اغتنام الفرصة بأن يدعوا للخالق تعالى، وفي سياق الفقرة نوضح أدعية الإمام زين العابدين مكتوبة، وهي:

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ غِنَايَ فِي نَفْسِي، واليقين فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي…. وَالنُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي، وَمَتِّعْنِي بِجَوَارِحِي، وَاجْعَلْ سَمْعِي وَبَصَرِي الْوَارِثَيْنِ مِنِّي.. وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ ظَلَمَنِي، وَارْزُقْنِي مَآرِبِي وَثَأْرِي، وَأَقِرَّ بِذَلِكَ عَيْنِي .
  • اَللَّهمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ وَبَلِّغ بِإيمَانِي أكمَلَ الإِيمَانِ، وَاجعَل يَقِينِي أَفضَلَ اليَقِين…، وَانتَهِ بِنِيَّتِي إلَى أَحسَنِ النِّيَّـاتِ، وَبِعَمَلِي إلى أَحسَنِ الأعمَالِ.
  • أيضا اللهم إني أمسيت لك عبدا داخرا لا أملك لنفسي ضرا ولا نفعا، ولا أصرف عنها سوء… أشهد بذلك على نفسي، وأعترف لك بضعف قوتي، وقلة حيلتي… فصل على محمد وآل محمد، وأنجز لي ما وعدتني، وجميع المؤمنين والمؤمنات من المغفرة في هذه الليلة، وأتمم علي ما آتيتني… فإني عبدك المسكين المستكين، الضعيف الفقير المهين.
  •  اللهم لا تجعلني ناسيا لذكرك فيما أوليتني، ولا غافلا لإحسانك فيما أعطيتني، وإيسا من إجابتك، وإن أبطأت عني… وفي سراء كنت أو ضراء، أو شدة أو رخاء، أو عافية أو بلاء، أو بؤس أو نعماء، إنك سميع الدعاء.

دعاء الإمام علي بن الحسين عليهما السلام في ليلة القدر

إن الدين الإسلامي يشجع أبناء الأمة الإسلامية على الإكثار من الأدعية، والذي يعتبر هو الوسيلة كي يعبر بها العبد عن حاجته، وضعفه أمام الخالق عز وجل، وأن يتم التذكير بقدرة الله ورحمته وكرمه، وفي سياق الفقرة نضع دعاء الإمام علي بن الحسين عليهما السلام في ليلة القدر، وهو:

  • يا باطناً في ظهوره، ويا ظاهراً في بطونه، يا باطناً ليس يخفى، يا ظاهراً ليس يرى… يا موصوفاً لا يبلغ بكينونيته موصوف، ولا حد محدود، يا غائباً غير مفقود، ويا شاهداً غير مشهود… يطلب فيصاب ولم تخلُ منه السماوات والأرض وما بينهما طرفة عين، لا يدرك بكيف… ولا يؤيّن بأين، ولا بحيث، أنت نور النور، ورب الأرباب، أحطت بجميع الأمور… سبحانه من ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، سبحانه من هو هكذا ولا هكذا غيره.

شاهد أيضا:  دعاء ليلة القدر مكتوب 2023 أفضل ادعية ليلة القدر قصيرة مستجابة

أدعية ليلة القدر مكتوبة

وهي تلك الليلة المباركة التي يجب على المسلم اغتنامها بأن يدعو إلى الله تعالى، وتوجد العديد من الأدعية التي وردت في الكتاب الكريم والسنة النبوية، والتي منها تشتمل على الدعاء بالرحمة والمغفرة، والصحة والسلامة، والثبات والهداية، والرزق والسعادة، وفي هذه الفقرة نضع أدعية ليلة القدر مكتوبة، وهي:

  • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ… وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ… اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ… اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ… وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا)
  • كذلك (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي).
  • (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ… رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ… أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).

شاهد أيضا: دعاء قيام الليل قبل ساعات الفجر المستجاب مكتوب

وفي سياق مقالنا قدمنا لكم دعاء الامام زين العابدين اللهم اني امسيت مكتوب، فهناك العديد من الأمثلة على تلك الأدعية التي تّقال في هذه الأيام.