دعاء استوداع الابناء مكتوب وأجمل العبارات، يعد الدعاء هو نعمة من النعم الواسعة التي أنعمها الله على عباده، فهي تعد من العبادات العظيمة التي تقرب العبد المؤمن من الله سبحانه وتعالى، كما إن الآباء يجب عليهم أن يأخذوا كافة الأسباب التي تؤدي من شأنها ليتم تربية الأبناء بالطريقة الصحيحة، كما يعد الدعاء للأبناء من الأدعية المهمة التي يمكن الاستعانة بها بعد كل صلاة، لذلك سنتعرف في مقالنا علي دعاء استوداع الابناء مكتوب وأجمل العبارات.

دعاء استوداع الابناء مكتوب تويتر

كذلك يعد الأبناء هم خير هبة من الله عز وجل للإنسان المسلم، أيضا للأبناء العديد من الحقوق علي الآباء منذ الصغر أو الكبر، حيث أنه يجب علي الآباء. احسان التربية وغرس التعاليم الإسلامية بالأبناء، بالتالي يجب التعليم علي الصلاة والتعويد عليهم، كذلك يحرص الآباء علي. الدعاء للأبناء وذلك لكونهم جزء كبير من قلوبهم التي تسير علي الأرض، لذلك يحرص البعض من الآباء بتوجيه الدعاء للأبناء. للتحصين والحفظ، لذلك سنرفق دعاء استوداع الابناء مكتوب تويتر:

  • “يا رب استودعك أولادي وذريتي يا من لا تضيع عندك الودائع، فاحفظهم يا الله من كل الآفات والشرور والعاهات، ونجهم من. سوء الأسقام، واحفظهم من كل عين ومن شر كل حاسد وحاقد”.
  • كذلك “ربي إني استودعتك أبنائي، فسلمهم من الآفات والعلل، ونجهم من الشرور والأمراض. واحفظهم أناء الليل وأطراف النهار، واهدهم واعف عنهم واغفر لهم يا غفار”.
  • أيضا “يا رب ازرق أولادي الصحة، ومتعهم بالعافية والذكاء والنباهة، وأمسح عنهم أوجاعهم. واحفظهم من الشيطان الرجيم”.

شاهد أيضاً: دعاء التوفيق في الامتحان مستجاب كامل

أفضل دعاء لاستوداع وتحصين الأبناء

يحرص الانسان المسلم علي ضرورة الاستعانة بالله سبحانه وتعالي من خلال الدعاء لحفظ الأبناء وهدايتهم، كذلك يحظى الدعاء بأهمية كبيرة في حياة الانسان المسلم في الدنيا والآخرة، أيضا يجب علي المسلم استشعار محبة وقرب الله عز وجل اليه، كما أنه يجب عليه الحرص الشديد في رضا الله لاستجابة الدعاء، بالإضافة الي هناك بعض الشروط التي يجب اتاحتها ليمكن استجابة الدعاء بالشكل المطلوب، بالتالي تتمثل في تحقيق الايمان بالله سبحانه وتعالي والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لذلك سنرفق أفضل دعاء لاستوداع وتحصين الأبناء:

  • اللهم اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة. اللهم اجعل أبنائي. هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.
  • أيضا اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن تفتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز. في الدنيا والآخرة.
  • كذلك اللهم اهدني وأبنائي فيمن هديت وعافني وإيّاهم فيمن عافيت، وتولّني وإيّاهم. فيمن تولّيت، وقِنا شرّ ما قضيت، تبارك ربّنا وتعاليت.
  • بالإضافة الي ذلك اللهم بارك لي في أبنائي، وارزقهم تقواك وخشيتك، وأقرّ عيني. بصلاحهم وهدايتهم والتزامهم بصراطك المستقيم.

شاهد أيضاً: أفضل 30 دعاء للوالدين المتوفين مكتوب قصير جدا

عبارات جميلة عن حب أولادي

الجدير بالذكر أن الآباء والأمهات يحرصون كثيراً علي تحمل المتاعب الحياتية بهدف اسعاد الأبناء، كذلك رسم البسمة. علي سيماهم، حيث أن الأبناء تربطهم علاقة عاطفية قوية بآبائهم، اذ أن الأبناء هم زهرة الحياة والخاطر الطيب والأيام الجميلة التي لا يمكن. الاستغناء عنها في أي وقت، بالتالي تتفتح الدروب بوجود الأبناء وتتراقص الذكريات علي أنغام الحياة الجميلة التي لا يقوي أحداً علي هزيمتها، كذلك الأبناء. هم فلذة القلوب والأكباد للآباء والأمهات، لذلك سنرفق عبارات جميلة عن حب أولادي:

  • من عاش بلا أولاد لم يعرف الهم، ومن مات بلا أولاد لم يعرف السُّرور.
  • أفضل رائحة هي رائحة الخبز، وأفضَل طعم هو طعم الملح. وأفضل حب هو الأطفال.
  • من ليس له ولد ليس في عَينيه نور.
  • الزّورق الذي يقوده الأب والابن لا يصاب بأيّ أذى.
  • الأبناء هم الأمل في عيش حياة جميلة ومبهجة، وهم حُماة المستقبل وأمله.
  • جميع الأهالي تتمنّى أن ترى أولادها في أجمل الصّفات والأماكن العالية التي لم. يستطيعوا هم الوصول إليها.
  • الأولاد بالنسبة للأهل هم الأمل المشرق، الذي يعمل على بعث الحياة في. النّفوس وهم الذين يهوّنون الآلام والمشاكل التي يواجها الأهل.

شاهد أيضاً: كلمات عن يوم المرأة العالمي 2023

أدعية لتيسير أمور الأبناء مكتوبة

لا يمكن للآباء الاستغناء عن الأبناء في هذه الحياة بكونهم السبب المهم والرئيسي لوجودهم علي الحياة، حيث أن الأبناء هم السبب الرئيسي. لاستمرار كفاح الآباء والصبر علي النوائب التي قد يمر بها الوالدين مع تقلب الزمان، بالإضافة الي ذلك يمكن أن يكون الآباء ذو القلوب. القاسية في بعض الأحيان الا أنهم. لا يمكنهم تحمل الحياة بصعوبتها علي الأبناء، كذلك يعدون الأبناء هم أصحاب المساحة الكبرى. في قلب الأهالي، لذلك سنرفق أدعية لتيسير أمور الأبناء مكتوبة:

  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد. أخرجني من حَلق الضيق الى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • أيضا اللهم يسّر أمور أبنائي، واقضِ حوائجهم، وأبعد عنهم ما يقلقهم ويزعجهم.
  • كذلك اللهم اكتب لأبنائي التيسير والتوفيق أينما حلّوا وفي أيّ أمرٍ عملوا يطلبون به رضاك.
  • بالإضافة الي ذلك اللهم اهدِ أبنائي لعمل الصالحات وارزقهم فعل الخيرات. ويسّر أمورهم ووفقّهم وأصلح حالهم وأحوالهم.

شاهد أيضاً: كلام عن الحياة والأصدقاء والصحبة الحلوة كلمات

حكم وأقوال عن الأبناء قصيرة

يطرب القلب لسماع الكلمات الجميلة التي تنبع من القلب نحو الأشخاص العزيزة علي قلوبنا، فما أجمل الحياة بوجود الأحبة والأهل. والأصدقاء، كذلك تهفو الرياح نحوهم لما يتميزون بها من راحة القلب وبهجة الوجدان، أيضا الأبناء هم الأشخاص الذي يسكنوا. في قلوب الآباء والأمهات ولكنهم يتركون البصمات العذبة التي لا يمكن الاستغناء عنهم، حيث أن الآباء أنفسهم عاشوا. مثل الأبناء ولكنهم قاموا بكتابة خلاصة التجارب في وصف الحياة والزمن اليهم، لذلك سنرفق حكم وأقوال عن الأبناء قصيرة:

  • علي بن أبي طالب: يجب عليك أن تُشفق على ولدك من إشفاقك عليه.
  • فؤاد صروف: الولد الجاهل يُشين السّلف ويهدم الشّرف.
  • أيضا أدموند سبنسر: ابنك يأكلك صغيرًا ويرثك كبيرًا.
  • بترارك: أولى أن يُبكي الابن من يُبكي الأب.
  • كذلك ريشتيد: ليس في الدّنيا من البهجة والفرح مقدار ما تحس الأم للنجاح الذي أحرزه ولدها.
  • بلزاك: من غرائب الدّنيا أنّ بعض أبنائنا هم أعداء لنا.
  • بالإضافة الي ذلك ستوبيوس: الأبناء أعمدة البيت.
  • نابليون بونابرت: مستقبل الولد من صُنع أمّه.
  • كلارك: الأولاد هموم مؤكّدة، ومواساة غير مؤكّدة.

شاهد أيضاً: أجمل كلام عن حب الأب وإبنته الأميرة المدللة

أدعية للنفس مستجابة

يرغب الإنسان المسلم في التعرف على عدد من الأدعية المستخدمة للتقرب من الله سبحانه وتعالى، سنتعرف عبر هذه السطور على أدعية للنفس مستجابة، كما يلي:

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛ أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم يا دافع البليات، ويا كاشف الكربات، ويا غافر الزلات، ويا مقيل العثرات، أقل في هذا العام الجديد عثراتنا، وارحم زلاتنا، واكشف كرباتنا، وكفر عنا سيئاتنا، يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

دعاء استوداع الابناء مكتوب وأجمل العبارات، الأبناء هم ثمرة الجهد التي حارب بها الوالدين كافة الأزمنة لاستمرار الكفاح والتميز في هذه الحياة، لذلك يجب علي الآباء توجيه الدعاء والشكر لله سبحانه.

ادعية مكتوبة قد تهمك

ان الله تعالى فتح الكثير جداً من الطرق والوسائل التي منها ينهل الإنسان الراحة النفسية وتبث الطمأنينة والسكينة في قلبه، وكان من ضمنها الدعاء الذي هو أفضل وسيلة من هذه الوسائل، لذا فإننا سنتجه لترك أفضل ادعية مكتوبة قد تهمك:

أولاً دعاء السفردعاء للمريض
أفضل دعاء الاستخارةأيضاً دعاء الصباح
كذلك دعاء للميتدعاء النوم
دعاء الفجرأجمل دعاء يوم عرفة
دعاء يوم الجمعةكما يتوفر دعاء ختم القرآن
دعاء الاستفتاحدعاء تحصين النفس
أضف لذلك دعاء الرزقدعاء المطر
دعاء للوالدينأروع دعاء القنوت
دعاء الخروج من المنزللا يفوتكم دعاء الصفا والمروة
دعاء المذاكرةوختاماً دعاء الوتر