دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب مُستجاب، يمر على الإنسان المسلم العديد من المواقف التي يحتاج فيها التقرب الى الله سبحانه وتعالى لتفريج الهم والكبر عن فؤاده، فالله سبحانه وتعالى هو الملجأ الوحيد من الأحزان والأوجاع، وحده الذي لا يخيب ظنه بالعباد، وهذا لقوله تعالى” وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”، كما يوجد عدد من الأدعية الواسعة، ومن هذا المنطلق سنرفق دعاء استقبال شهر رمضان.

الدعاء هو في العقيدة الإسلامية واحد من العبادات التي لا بد أن يقوم بها المسلم في كل الأوقات والأحيان، طالباً بها رضى الله تعالى في الأول والآخر، وأيضاً سؤال المولى سبحانه الذي لا ملجأ ولا منجي منه إلا إليه، وبالتزامن مع اقتراب موعد رمضان فإننا سنقدم لكم دعاء استقبال رمضان:

  • اللهم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون و الحياة ونحن ومن نحب بصحة وعافية .
  • أيضا اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه. واجعل لي نصيبا من كل خير تتنزل فيه ، بجودك يا أجود الأجودين .
  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان وأنت راض عنا يا كريم .
  • كذلك اللھم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين. وبلغناه اياه جميعا على خير الأحوال وأفضلها .
  • كذلك اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان ، والسلامة و الإسلام. والعافية المجللة والرزق الواسع، و دفع الاسقام. اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا و سلمنا فيه يا رب العالمين .
  • ربي شوقنا لشهرك الكريم قد فاض ، اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا إستمرارا لمرض حبيب. اللهم بلغنا رمضان وأجعلنا فيه من عتقائك

شاهد أيضا: شرح خطبة الرسول في استقبال شهر رمضان

دعاء شهر رمضان مكتوب طويل

ان من الواجب على المسلم أن يتوجه بالدعاء في كل الأوقات والأحيان في الشدة والرخاء في السعادة والشقاء، ليتذكر أن الله تعالى هو القادر على كل شيء وقادر على أن يجلب له الخير والسعادة وغيرها، ومن بين أوقات الدعاء أيضاً وقت استقبال رمضان:

  • اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَ الْعَفافِ ، وَ اسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ و َالكَفافِ ، وَ احْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَ الْإنصافِ ، وَ آمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ يا الله .
  • أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ ، وَ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ يا الله .
  • أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ ، وَ أعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ ، وَ أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ ، يا جواد السّائلينَ ويا أكرم الأكرمين.
  • اللهم افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القرانِ يامنْزِلَ السَّكينَةِ في قلوبِ المؤمنين .

دعاء رمضان مؤثر

هناك آداب وشروط عديدة للدعاء التي منها أن يبدأ المسلم دعائه بالثناء على الله تعالى وحمده وشكره، ثم الصلاة على أِر المرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وبعدها البدأ بالدعاء الذي يوده المسلم، ومن هنا سنرفق لكم أدعية استقبال رمضان والتي منها:

  •  اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ضعيف فقير إلى رحمتك ، وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قاهر مقتدر. أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق. ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير إلى رحمتك. فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء.
  • أيضا اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب. عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى و يا أهل المغفرة عفوك.
  • اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذ بك منك لا أحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  • رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذنوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

شاهد أيضا: كلام عن قدوم رمضان 2023 عبارات عن رمضان للتهنئة

دعاء قدوم شهر رمضان

تدفقت جملة من عمليات البحث المتعلقة بالأدعية التي يدعو فيها المسلم ويتوجه لله تعالى عند قدوم واستقبال رمضان، والتي لا بد أن يكررها المسلم دون أي كلل أو ملل وأن لا يكون مستعجلاً الإجابة، ومن ضمن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القران يا رب العالمين.
  • مع قدوم شهر الرحمة والغفران والعتق من النيران، أسألك اللهم أن تبارك لنا في شعبان وتبلغنا رمضان ونحن في أتم الصحة والعافية.
  • كذلك اللهم بلغنا رمضان ، واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريجا للهموم ، اشتقنا يا رمضان.
  • اللهم بلغنا تمام الأشياء وتحقق الأحلام وسماع صوت التراويح  وطيب العيش وتيسير الصعوبات ،و تسخير الكون و الحياة ونحن ومن نحب بصحة وعافية يا الله .
  • أيضا يا رب ونحن على مشارف قدوم رمضان ، ربنا لا تحرمنا من أمنية بلوغه، اللهم فرح قلوبنا وانر دروبنا وهب لنا سعادة تذهب أحزاننا وهمومنا.

شاهد أيضا: كيف نستقبل شهر رمضان المبارك 2023 أفكار عن استقبال رمضان

دعاء شامل في رمضان

الحديث عن شهر رمضان المبارك يعني الحديث عن أفضل الشهور وأكرمها عند الله تعالى، التي لا بد أن يستقبله المسلم بالأدعية الملتزم بها بالمخافتة بالصوت والجهر بدون أن يكون الصوت عال بصورة كبيرة جداً، ومن هذا المنطلق فإننا نرفق لكم دعاء استقبال رمضان:

  • اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم يا الله .
  • كذلك اللهم  يا فارق الفرقان ومنزل القران ويا خالق الإنسان عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران.
  • اللهم وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان. واسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان واتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام. بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام. وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار يا الله .
  • كذلك اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان. اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة بفضلك وكرمك يا كريم .
  • اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا كريم .

شاهد أيضا: كلام عن قدوم رمضان 2023 عبارات عن رمضان للتهنئة

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب مُستجاب، الحديث عن شهر رمضان المبارك يعني الحديث عن أفضل الشهور وأكرمها عند الله تعالى، يتوجه لله تعالى عند قدوم واستقبال رمضان، والتي لا بد أن يكررها المسلم دون أي كلل أو ملل،

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان