دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان 2023، يعتبر شهر رمضان هو أفضل الشهور الهجرية، فعندما يبدأ بالانتهاء يشعر الإنسان بالفقد والعديد من المشاعر الحزينة لفراقه، فهو شهر الخير والبركة والمغفرة، فعندما تأتي العشر الأواخر يهرع المسلمين الى الدعاء بكل الأمور المحببة لقلبهم، فكيف عندما تجتمع ليلة الجمعة بالعشر الأواخر فتكون من أفضل الأيام والليالي التي تمر على الإنسان المسلم، فيجب عليه أن يستغلها خير استغلال، سنتعرف عبر مقالنا على دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان 2023

حيث أن أبناء الأمة الإسلامية يحرصون دوماً التقرب لله تعالى بأداء تلك الأعمال الدينية، ولعل من أهمها هي الدعاء، وتلاوة القرآن، والاستغفار، ونظراً لذلك نضع لكم في الفقرة دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان 2023، وهو:

  • اللهم في ليلة آخر جمعة من رمضان اغفر ذنوبنا واجبر خواطرنا ويسّر أمورنا وارحم موتانا واشفِ مرضانا واجعل ما نمضي إليه أجمل مما مضى ، اللهم أعده علينا اعواما عديدة دون ان نفقد أو نُفقد.
  • علاوة على ذلك اللهم إني أدعوك في الجمعة الأخيرة من رمضان أن تغفر لنا ذنوبنا. وان ترحمنا برحمتك، وأن تعتق رقابنا من النار، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في الجمعة الأخيرة من رمضان نسأل الله تعالى أن لا يخرجنا من هذا الشهر إلا وقد كتبنا من الذين غفر لهم ذنوبهم، ومن الذين اعتق رقابهم من النار.

شاهد أيضا: أجمل عبارات عن وداع رمضان 2023

دعاء اخر جمعة في رمضان 2023 .. دعاء اخر ساعة من يوم

يبحث الكثيرون عن تلك الأدعية التي يستحب أن الإكثار منها في هذا اليوم المباركة، وذلك نظراً لأهمية الدعاء في مثل هذا اليوم، ويكون به الاستجابة في الساعة المباركة بإذن الله، وهنا نضع لكم دعاء اخر جمعة في رمضان 2023، وهو:

  • اللهم ي هذه الجمعة العظيمة ندعوك أن تهب لنا البركة في العمر، وأن تقسم لنا فيها من الخير. وأن تكتبنا فيها من الشهداء، إنك على كل شيء قدير.
  • في آخر وقت من الجمعة الأخيرة من رمضان، اسأل الله تعالى أن يتقبل صيامنا وقيامنا. وأن يتقبل سائر أعمالنا إنه على كل شيء قدير.
  • كذلك اللهم في يوم الجمعة ندعوك أن تختم لنا شهر رمضان برضوانك. وأن تعتق رقابنا من النار، وأن تجعله شاهدًا لنا لا علينا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تجعل شهر رمضان يمضي إلا وقد حققت لكل شخص مراده، وأن تروي قلبه بتحقيق ما يريد فلا شيء مستحيل عليك إنك أنت القادر على كل شيء.اللهم في آخر جمعة من رمضان اغفر ذنوبنا واجبر خواطرنا ويسّر أمورنا وارحم موتانا واشفِ مرضانا واجعل ما نمضي إليه أجمل مما مضى ، اللهم أعده علينا اعواما عديدة وأزمنة مديدة بصحة وعافيه وايمان.

أدعية الجمعة الأخيرة من شهر رمضان 1444

الدعاء هو من أجل وأعظم تلك العبادات التي يتقرب بها العبد لله عز وجل في كل وقت، وحين، وبها يطلب العبد من المولى الحاجات الدينية، والدنيوية، وفي هذه الفقرة نضع لكم أدعية الجمعة الأخيرة من شهر رمضان 1444، وهي:

  • يارب نحن نعود إليك تائبين صائمين ساجدين شاكرين حامدين لعظمة جلالك مستغفرين ندعو الله أن ينير القلوب وينعش الأرواح.
  • يارب بارك جمعتنا هذه وأيامنا وتقبل منا ما تبقى من أيام رمضان صوماً وعبادة. وأجعلنا ممن يفوزون بالجنة ورضاك يا الله.
  • أيضا جمعة مباركة بالصلاة على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • يارب هذه الجمعة الاخيرة من شهر رمضان أجعلها خاتمة خير لعبادك وأكرمهم بجزيل عطاياك. وأجعلنا يا لله مما سطروا أسمائهم برحمتك ورضاك عنهم وممن غمرتهم بكرم عفوك وغفرانك عن كل ذنب اقترفناه.
  • بالإضافة إلى ذلك اللهم في هذه الليلة ليلة الجمعة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان.. أرحم من أخترت وجودها قربك و لم يبقى بيننا و بينها إلا الدعاء اللهم أكسهم من نورك و عاملهم بما أنت أهل لهم اللهم أرزقهم الأعلى اللهم أرحمهم و أسكنهم الجنة .

ادعية آخر جمعة من شهر رمضان المبارك

حيث أننا في هذا اليوم نرغب أن نغتنم أي من الفرص للتقرب لله تعالى ، وأن نطلب منه تلبية كافة الأماني، والحاجات في الحياة الدنيا، وأن يعتقنا من النيران، ويكون ذلك بالدعاء له سبحانه وتعالى، وهنا نضع لكم ادعية آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، وهي:

  • اللهم في صباح الجمعه اعتق رقابنا من النار اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا. اللهم نعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك ومن جميع سخطك اللهم احسن عاقبتنا بالامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخرة اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا اللهم صل على نبينا محمد
  • كذلك يارب بحق الشهر الفضيل أرحم أمواتنا وأجعلهم ممن نالوا نعيم الجنة وأشفي مرضانا وأرزق عبادك وفرج هموم الجميع وأرح قلوب أنهكتها الحياة وأزرع المحبة بين العباد .
  • علاوة على ذلك اللهم إنا ندعوك أن تجعل صيامنا مرفوع، ودعائنا مسموع. ونسألك يا الله أن تجعل قلوبنا ساجدة في خشوعك إنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضا: دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

دعاء لاخي المتوفي في اخر جمعه من رمضان

لا يمكن لنا أن ننسى الأخ المتوفي في هذا اليوم بالدعاء له بالغفران، وذلك كون الدعاء يصل أجره للميت بإذن رب العالمين، وهنا نقدم لكم دعاء لاخي المتوفي في اخر جمعه من رمضان، وهو:

  • اللهم يا واسع الرحمة، يا خفي الألطاف، اللهم ارحم أخي ويسر حساب أخي ويمن كتاب أخي. واجعل أخي من الذين يشفع لهم يوم القيامة النبي محمد صلَّى الله عليه وسلّم.
  • أيضا اللهم أسألك أن يكون القرآن الكريم شفيعًا لأخي يوم القيامة عندك يا رب العالمين. اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، فأنت يا رب العالمين أهل الرحمة والمغفرة والعفو والعافية.
  • أيضا اللهم إن أخي في ذمتك وحبل جوارك، فارحمه يا رب العالمين رحمة واسعة. اللهم اجعله في أكرم منزلة وأحسن مكانة، اللهم ارحم أخي واغفر له.

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2023

لاسيما أن الميت يكون هو بحاجة للدعاء في كل وقت، وحين، ونستغل هذا اليوم المبارك بإن ندعو له بالغفران، والرحمة، وهنا نوضح لكم دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2023، وهو:

  • ربي إني أسألك في هذا الوقت من الجمعة الأخيرة من رمضان. ربي اجعل قبر المتوفي فلان بن فلان روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران يا كريم.
  • اللهم يا رب العالمين، أسألك للأموات الرحمة والمغفرة في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان. و اللهم اغفر لموتى المسلمين أجمعين في هذه الجمعة المباركة.
  • ربي إني أسألك أن تجعل جميع موتى المسلمين في الجنة برحمتك ومغفرتك وأنت الرحمن الغفور يا رب العالمين، اللهم ارحمهم برحمتك وعاملهم بكرمك.

شاهد أيضا: صور عن اخر جمعة في رمضان 2023

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة قصير

يحرص الإنسان المسلم على استغلال شهر رمضان خير استغلال في كل الأمور الحياتية التي يمر فيها، فعندما تأتي ليلة الجمعة في شهر رمضان تكون خير الأيام، فلا يجب أن يخرج منها الإنسان دون تحقيق جميع الأمنيات، سنتعرف عبر هذه السطور على دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة قصير، كما يلي:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي.
  • اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ.

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان 2023، يجب على الإنسان المسلم استغلال شهر رمضان خير استغلال وهذا لنيل الأجر والثواب المرجو من عند الله سبحانه وتعالى في كل الأمور الحياتية.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان