دعاء اخر ساعة في رمضان 1444 مكتوب مستجاب، يوجد العديد من الفضائل التي تتدفق لقلب المسلم فهي تترك الفضل الكبير والأثر العظيم في نفسه بطريقة لا يستطيع العقل أن يتخيل حدوثها، حيث إن البركة والراحة النفسية يكون من شأنها أن تتدفق في حياة الإنسان وتصبح أفضل، حيث إن كل ما من شأنه أن ينير حياته كلها دون أية اعوجاج أو بعض المعضلات التي تذكر فيها، حيث فيها العبادة التي منها تنال الأرواح وتكسب ما لم تنله في أية عبادة أخرى، ومن هذا المنطلق فإننا نرفق لكم دعاء اخر ساعة في رمضان مكتوب.

دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب

يحجز رمضان لنفسه المكانة العظيمة التي لم ينلها غيره من الشهور، هو الفرصة الذهبية التي منها ينال المسلم على الخير الكثير والعظيم علاوة على ذلك الأجر الكبير الذي ليس له مثيل في أيام وليالي هذا الشهر الكريم، لهذا نرفق لكم دعاء آخر ساعة من شهر رمضان وهو كالآتي:

  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم. إنك أنت علام الغيوب.
  • كذلك اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي. اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها. أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي. أيضا اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك. اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.

شاهد أ]ضا: دعاء الساعة الاخيرة من رمضان مكتوب

أدعية في العشر الأواخر من رمضان

هو الشهر القادر على أن يكلل قلب المسلم بعدد من الأمور التي لها الأثر الطيب والكبير في حياته النفسية أو الروحانية وكذلك أيضا الأخلاقية والاجتماعية، لهذا يكثر المسلم من الأدعية التي من شأنها أن تجعل الذنوب تزاح من سجلاته ويجعل الحسنات تتضاعف فتملأ ميزانه، ومن هنا ندرج جملة من أدعية العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهم في آخر ساعة من رمضان تقبل منا صيامنا وقيامنا وكافة أعمالنا.
  • أيضا اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راضٍ عنا يا أكرم الأكرمين، اللهم إنك سلّمتنا رمضان. كي تغفر به ذنوبنا، وتكفّربه سيئاتنا، فلا تخرجنا اللهم من هذا الشهر الميمون المُبارك إلا وقد كفّرت عنا سيّئاتنا. وبدّلت سيّئاتنا حسنات، ورفعت قدرنا وقدر الصالحين جميعًا. وأسبغت علينا نعمك التي لا تُحصى ولا تُعدّ.

شاهد أيضا: دعاء القنوت في رمضان مكتوب

دعاء آخر رمضان العتق من النار

يستولي شهر رمضان المبارك على العديد من الفضائل التي منها ينهل المسلمون الخير العظيم والبركة التي تؤثر بالإيجاب على النفس والإنسان ما ينعكس هذا بصورة كبيرة على المجتمعات، وقد جاء هذا كله بفضل العبادات المتنوعة التي يقوم بها المسلم في هذا الشهر الكريم من صلاة وزكاة وصوم ودعاء وغيرها، ومن هذا المنطلق نرفق لكم دعاء في آخر ساعة من رمضان وهو:

  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم. ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك محمد. ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك محمد. ونسألك صلاح الدين والدنيا والآخرة، يا كريم.
  • كذلك اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت .وبارك لي فيما أعطيت. وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك. إنه لا يذل من واليت. ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان

دعاء اللهم في آخر ساعة من رمضان مكتوب

تكاد تكون الساعات الأخيرة من شهر رمضان من أصعب الساعات التي تمر في حياة المسلم، وهذا بسبب فضل هذا الشهر العظيم الذي يملأ فؤاد المسلم وحياته وعمره، ففيه تتضاعف الحسنات ويثاب المسلم على أعمال أضعاف مضاعفة من الحسنات، ومن هنا فإننا سنرفق أدعية من المستحب الدعاء بها في الساعات الأخيرة من شهر رمضان:

  • اللهم في آخر رمضان اعتقنا من نيرانك، وأدخلنا جناتك، اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنا مغفور الذنب يالله يا أرحم الأرحمين. كذلك  اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُ\نا. وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • أيضا الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا. إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك. وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين.

دعاء اخر ساعة في رمضان 1444 مكتوب مستجاب، يرغب العديد من المسلمين بالحصول على الأدعية المستجابة وهذا لضمان الاستجابة السريعة لكل الأمور المرجوة في النفس البشرية.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان