خطبة عن ايام التشريق مكتوبة، من الجدير بالذكر، ان ايام التشريق هي أحد ايام شهر ذي الحجة، والتي تبدأ في عيد الأضحى، وبالتالي فان ايام التشريق تأتي في العشر الاوائل من ذي الحجة، التي يقوم بها المسلمين بذبح الاضاحي، في المقابل يقوم الحجاج بأداء الواجبات الاخيرة في مناسك الحج، وبالتالي فانه يتداول البشر خطبة عن ايام التشريق مكتوبة، والتي تتجلي فيها فضل ايام التشريق، وكافة المعلومات المرتبطة بذلك، وعلاوة على ذلك، فإنها تتعلق بفضل هذه الايام العظيمة، التي اصبحت على الابواب لتطل علينا بالخير والبركات.

مقدمة عن ايام التشريق

بناء على ذلك، بسم الله نبدأ بها اعمالنا بسم الله نرتقي بها الي اعلى المنازل، فبالله المستعان وبالله نستمد القوة والنصر، اللهم في بداية حديثنا انصر الاسلام والمسلمين، واذل القوم الكافرين، نحن في صدد استقبال ايام مباركة تعتبر من أفضل ايام العام، والتي يغفر الله بها الذنوب والخطايا بالإضافة الي انها تضم ايام النحر والحج الاكبر.

  • وبالتالي في هذه الايام المباركة ايام التشريق الني يتجلى بها أفضل العبادات والتي تتمثل في التضرع الي الله بالشكر والحمد على النعم من خلال التكبير والتهليل واحياء شعائر الله في الارض.
  • بالإضافة الي انها الايام التي اوصانا الله بذكره بها لقوله تعالي في كتابة الحكيم “وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ” اما بعد.
  • في المقابل فان في ايام التشريق تتجلي أعظم نعم الله عزوجل وهي ان وهب عباده المسلمين الحياة بعد ان من الله على نبيه ابراهيم بان فدى ابنه النبي اسماعيل بكبش عظيم.
  • بالإضافة الي انها ايام تعظم فيها شعائر الله عزوجل وتزداد به التكبير والتهليل والحمد والشكر لله عزوجل على النعم الجمة.
  • كذلك يتجلى في هذه الايام المبارك غفران الله الذنوب والزلات لعباده المسلمين بالإضافة الي زيادة ومضاعفة اجور الاعمال التي يقوم بها عباد الله في هذه الايام المباركة.

شاهد أيضا: متى تنتهي ايام التشريق

خطبة عن ايام التشريق مكتوبة

يا معشر المسلمين الملبيين لأمر الله بالحج الاكبر الي بيته الحرام، واكمال شعائر الله بذبح الأضاحي، بالإضافة الي، الاستكمال الواجبات الاخيرة في الحج، اللهم أكرمنا جميعا بالطواف حول الكعبة المشرفة لنا جميعا يارب العالمين.

  • قد شرع الله عزوجل القيام بذبح الاضاحي في هذه الايام المباركة والتي أحل الله بها الاكل والشرب لما ورد عن النبي الحبيب لقوله صلي الله عليه وسلم: “وإن هذه الأيام أيام أكل وشرب وذكر لله تعالى”.
  • وبالتالي فان ايام التشريق من المتعارف عليه انها تبدأ في اليوم الاول من عيد الاضحى.
  • وبالتالي الذي يصادف اليوم العاشر من شهر ذي الحجة لتنتهي في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة.
  • فمن لم يستطع ان يضحى في اليوم الاول فعليه ان يضحى في ايام التشريق حتى اليوم الاخير.
  • ثم ليمتثل المضحين لأمر الله عزوجل بالأكل ممن الاضحية وتوزيعها على الاهل والاقارب والفقراء والمساكين وخلافه من المسلمين.
  • الذي جاء ذكرهم في السنة النبوية وكتاب الله الحكيم لقوله تعالي: “فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ”.

شاهد أيضا: ما هي السور المستحب قراءتها في يوم عرفة

خطبة عن فضل ايام التشريق

من الجدير بالذكر، ان ايام التشريق تعتبر من الايام الفضيلة، التي يتحلى بها المسلمين بالخير والبركات من الله عزوجل، ليضاعف بها الاجور ويغفر الذنوب والخطايا لعباده المؤمنين، لتتجلي في هذه الايام أعظم معاني الشكر والحمد لله عزوجل، على النعم الكثيرة التي أنعمها علينا لتتجلي.

  • بالإضافة الي ذلك فان أعظم فضل لأيام التشريق انها تعتبر ايام شكر وذكر لله عزوجل على النعم.
  • كذلك فإنها ايام معدودات يتوجب عليك عزيزي المسلم اقتناص هذه الفرصة.
  • بالإقبال على الله لنيل الفضل الكبير من الله والعطاء الواسع الذي انعم به على عباده المسلمين.
  • في ايام العشر الاوائل من شهر ذي الحجة وايام التشريق.
  • وبالتالي فان هذه الايام العظيمة يتجلى فضلها في انها جامعة لنعيم القلوب مع نعيم الابدان
  • حيث تتمثل ايضا بالاستعانة بالنعم على الطاعات من خلال الشكر لله على دوام النعم.
  • كذلك تضاعف الاجور ومغفرة الذنوب والخطايا لعباد المسلمين في أعظم ايام السنة.

شاهد أيضا: ما هي الأيام المعدودات في القرآن الكريم

خاتمة خطّبة عن ايام التشّريق

خطبة عن ايام التشريق مكتوبة

وفي نهاية المطاف، نختم رحلتنا والتي تناولنا من خلالها الحديث عن ايام التشريق، والتي تعتبر اربعة ايام تبدأ في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، ليعلن عن عيد الأضحى المبارك. ومن هذا القبيل فان فضل ايام التشريق. تعتبر كثيرة وعظيمة لمضاعفة الاجور من الله عزوجل لعباده المسلمين، بالإضافة الي. شكر العباد لله على النعم التي أكرمنا بها. وختاما اقول قولي هذا استغفر الله لي ولكم ونحمد الله ان وفقنا لهذا.

شاهد أيضا: اوقات رمي الجمرات في ايام التشريق الثلاثة

مقالات قد تفيدك

دعاء ليلة عرفةاعمال ليلة عرفة
تكبيرات ذي الحجةدعاء يوم عرفة لعائلتي
أسئلة عن الحجبوستات عيد الاضحى
دعاء ذبح الأضحيةدعاء لامي المتوفية في يوم عرفة
أعمال يوم عرفة لغير الحاجدعاء يوم التروية لغير الحاج
دعاء للابناء في يوم عرفةرسائل عيد الاضحى
دعاء يوم عرفةتهنئة عيد الاضحى لصديقتي
دعاء لابي المتوفي في يوم عرفةدعاء لزوجي في يوم عرفه
الرد على عيدكم مباركاسئلة دينية
ادعية 10 ذي الحجةمتى أول محرم 2023