خطاب طلب دعم من جمعية خيرية، يتواجد الكثير من الجمعيات الخيرية التي تعنى بتقديم المساعدات للأيتام والفقراء والمحتاجين، وفي بعض الأوقات قد يرغب الشخص في التوجه لطلب المساعدة من إحدى هذه الجمعيات وذلك بعد أن ضاقت به السبل، ويكون طلب المساعدة إما لأجل الحصول على مبلغ مالي لفتح مشروع أو من أجل إكمال التعليم أو من أجل الحصول على التداوي اللازم، وسنقدم لكم في هذا المقال خطاب طلب دعم من جمعية خيرية.

طلب مساعدة مالية خطاب طلب دعم جمعية خيرية

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه

إلى السيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة/ ـــــــــــــــــــــ الخيرية

موضوع الخطاب: طلب مساعدة مالية.

إن القاصي والداني يشهد لكم بهذا القدر الهائل من الخير والعطاء الذي لا تتوانوا في تقديمه فعليًا إلى المحتاجين دون انتظار مقابل إنما تقومون بعملاً خالصًا لوجه الله تعالى فحسب؛ وأسأل الله العلي القدير أن يجعله صدقة عنكم وعن ذويكم وآبائكم وحيكم وميتكم أجمعين وأن يوفقكم دائمًا وأبدًا لفعل الخيرات.

وإنني آمل على أن يلاقي خطابي هذا الذي أجبرتني الظروف على إرساله القبول لديكم، حيث إنني قد بلغت من العمر أرذله، ولدي ابنة على مشارف الزواج لا يُمكنني أن أفي بدوري كأب في توفير متطلبات الزواج لها، كما إن مصدر دخلي الوحيد هو معاش الضمان الاجتماعي الذي يبلغ قدره ـــــــــــــــــــــ ريال سعودي، ولا يُوجد لي ولابنتي مصدر رزق آخر سوى عملها غير المستمر الذي تحصل منه على راتب شهري قدره ـــــــــــــــــــــ، وإنني أشعر بعميق الحزن والأسف لعدم قدرتي على توفير حق ابنتي علي، لذا ألتمس من سيادتكم الموافقة على منحي مساعدة مالية أتمكن من خلاله من حل تلك المشكلة، وإنني على يقين من أن طلبي سوف يلاقي لديكم القبول لأنكم تضعون الجانب الإنساني دائمًا في المقدمة.

ولكم مني كامل الاحترام والحب والتقدير

اسم المرسل/ ـــــــــــــــــــــ رَقَم بطاقة الثبوتية/ ـــــــــــــــــــــ رَقَم الجوال/ ـــــــــــــــــــــ، عنوان إقامة المرسل/ ـــــــــــــــــــــ

التوقيع: ــــــــــــــــــــ

شاهد أيضاً: نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

نموذج طلب دعم مشروع ثقافي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد الفاضل الموقر/ ـــــــــــــــــــــ

أسأل الله تعالى أن يجعلكم دائمًا سببًا في إصلاح أحوال البلاد والعباد، وبعد

أرسل إليكم بخطابي هذا لطلب دعم مادي استطيع من خلاله أن أقوم بـِ تنفيذ مشروع ـــــــــــــــــــــ لكي اعتمد على دخل هذا المشروع في توفير دخل مناسب لي ولأفراد أسرتي ووالدي أيضًا، حيث إنني قد فقدت عملي السابق نتيجة إصابة في يدي حالت بيني وبين الاستمرار به، ولا يمكنني إيجاد عمل آخر لعدم خبرتي بغير مهام مهنتي السابقة في سوق العمل، لذا لم أجد سوى أن أتقدم إليكم بهذا الطلب وأنا كلي خجل، لمساعدتي على إقامة مشروع ـــــــــــــــــــــ ليكون مصدر دخل دائم وبديل لنا، حيث إنني سوف أكون قادرًا على إدارة هذا المشروع وسوف يُساعدني به أبنائي وزوجتي، حفظكم الله ورعاكم وجعلكم سببًا لإعانة كل محتاج.

اسم مرسل الخطاب: ـــــــــــــــــــــ، رَقَم الهاتف/ ـــــــــــــــــــــ، عنوان الإقامة داخل المملكة/ ـــــــــــــــــــــ، رَقَم الهُوِيَّة الوطنية/ ـــــــــــــــــــــ

التوقيع: ــــــــــــــــــــ

شاهد أيضاً: صيغة نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية

خطاب طلب دعم مالي

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.

إلى أهل الخير المعروف عنهم دائمًا تقديم يد العون إلى المكروبين ومن هم في ضائقة مالية شديدة؛

تحية من أعماق قلبي إلى شخصكم الكريم وحبكم للخير الذي أسأل الله تعالى أن يجعلكم دائمًا وأبدًا ملجأ للمحتاجين، وبعد، فإنني المواطن ـــــــــــــــــــــ المقيم في ـــــــــــــــــــــ، قد تعرضت إلى ضائقة مالية شديدة في الآونة الأخيرة نتيجة خسارة كبيرة في عملي، ولقد تراكم عليّ جزء كبير جدًا من الديون وقمت بـِ بيع كل ما أملك حتى إنني قد قمت بـِ بيع أثاث منزلي، ومع ذلك لا يزال هناك بعض المديونيات واجبة السداد خلال الشهر القادم، مما جعلني مُعرض إلى الإيداع في السجن وجعل أسرتي مهددة بالتشرد والضياع نظرًا إلى أنني العائل الوحيد لها.

لذا ألتمس من سيادتكم الموافقة على منحي مساعدة مالية أتمكن من خلالها من سداد قيمة هذه المديونيات، لإنقاذي وأسري من هذا المصير المجهول الذي ينتظرنا ويسلب النوم من أعيننا، ولقد أرفقت مع هذا الخطاب كافة المستندات التي تؤكد صحة ما ذكرت.

وتفضلوا بقبول خالص احترامي وتقديري.

توقيع المرسل: ـــــــــــــــــــــ، رَقْم الجوال: ـــــــــــــــــــــ

نموذج خطاب طلب دعم جمعية خيرية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم رئيس إدارة مؤسسة/ ……الخيرية

طلب مساعدة مالية.

لقد استعنت بالله العلي العظيم في أن أتقدم لسيادتكم ولجمعيتكم الخيرية المعروف عنها العطاء والجود والكرم مع كل محتاج.

وأسأل الله أن يديم عليكم فعل هذا الخير وأن تنالوا عليه خير ثواب، وآمل على أن يلاقي خطابي القبول والموافقة، أما بعد.

فقد بلغت من العمر أرذله، ولم أقوى على الخروج للعمل ولدي ابنة على مشارف الزواج، والآن لا يُمكنني أن أقوم بدوري وأقدم لها متطلبات الزواج التي تحتاج إليه في جهازها. ولي دخلي شهري وحيد هو معاش الضمان الاجتماعي الذي أصرف منه على أبسط متطلبات الحياة، يبلغ قدره ……… ريال سعودي، ولا نملك أنا وابنتي أي مصدر رزق آخر.

وهي قامت بالعمل لفترة في شركة ……. ولكن عملها توقف وكانت تحصل على راتب شهري قيمته……..ريال سعودي، وإنني أشعر بالحزن الشديد لعدم قدرتي على توفير السعادة لابنتي.

لذا أتمنى من سيادتكم الموافقة على طلبي بمنحي مساعدة مالية، حتى أتمكن من تكميل جهاز ابنتي، وإنني على يقين من أن طلبي سوف يلاقي لديكم القبول.

ولكم كامل التقدير والاحترام

اسم المرسل/ ………. رقم البطاقة/ ………

رقم الجوال/ ………. عنوان الإقامة/ ………..

توقيع المرسل: ………..

شاهد أيضاً: نموذج رسالة طلب وظيفة توظيف

كيفية كتابة خطاب طلب الدعم المالي من جمعية خيرية

قد يلجأ البعض من الأشخاص للاضطرار إلى طلب المساعدات المالية إما من أهل الخير أو من إحدى الجمعيات الخيرية المعروفة، وقد يحدث ذلك من خلال توجيه خطاب رسمي يوضح فيه المحتاج السبب الخاص بالطلب، وفي النقاط التالية نقدم لكم طريقة كتابة خطاب طلب الدعم المالي من جمعية خيرية:

  • في البداية يجب أن يبدأ الخطاب بتحية الإسلام ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” أتقدم إليكم بوافر الاحترام والتقدير بطلب دعم مالي للجمعية الخيرية.
  • ثم يتم تضمين السبب الذي دفع الشخص للطلب أو الهدف من حصوله على هذا الدعم المالي إما للتعليم أو العلاج أو إقامة مشروع أو غيرها.
  • من الممكن إضافة أهداف الجمعية ومدى أهمية الحصول على هذا الدعم.
  • من المهم أن يتم كتابة الخطاب بعبارات جميلة طيبة تجعل الشخص يتعاطف ويساعد مثل عبارة: “أدام الله عليك فضله وكرمه”.
  • في نهاية الخطاب يتم كتابة اسم مدير الجمعية الخيرية، كما ويتم وضع توقيع مرسل الطلب.

طلب مساعدة من أهل الخير

بسم الله الرحمن الرحيم إلى أهل الخير حفظهم اله و رعاهم و سدد خطاهم .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، تحية طيبة و بعد /

أرفع ندائي إلى الله عز و جل، ثم إلى مكانتكم الكريمة، و الذي نتلمس فيه من الله ثم منكم الكرم و الإنسانية، و ذلك لما نعرفه عنكم و عن مواقفكم الإنسانية الكريمة ، التي تبتغون منها رضاء الله عز و جل، فأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم، و صدقة عنكم و عن والديكم و حيكم و ميتكم، و هذا لما سمع عنكم من حبكم لمساعدة كل المحتاجين و لفعل الخيرات، و لذلك أقدم طلبي هذا لأهل الخير و أرجو أن تنظرون فيه بعين الرأفة، و تقدمون لي يد العون و المساعدة ، فلولا الظروف التي أجبرتني على ذلك الخطاب ، فما يخفى عليكم من أمور الحياة الصعبة، و الظروف القاسية و متطلبات المعيشة، التي لا أقدر على توفيرها و لا أملك من الدخل ما يغطيها، و لا أملك من حطام الدنيا إلا وجه الله عز و جل، و لذلك أجبرت على كتابة هذا الخطاب و مد يد العون منكم، و نعلم أن أياديكم تشارك بالخير و العطاء لأولاد هذا الوطن، و لكل من يلجأ لكم من الأمة الإسلامية، و نعلم أنكم حريصين على تقديم المساعدة للمحتاجين، فأناشدكم بالله و أطلب منكم الرأفة و اللفتة الإنسانية و الأبوية، لتقديم المساعدة لي لوجه الله تعالى، و أسأل الله أن يهبكم جنات النعيم، حفكم الله و رعاكم برعايته. مقدم من / رقم الهاتف /.