حكم تزيين البيت لرمضان ابن باز، يفرح المسلمون بحلول شهر رمضان الكريم، فهو أهم الشهور التي تمر عليهم في العام الهجري، حيث يستعد فيه المسلمين للاحتفال بقدوم الشهر الفضيل، ويتم تزيين المنازل والشوارع، فإن لهذا الشهر الأهمية الكبيرة عندهم، لما فيه من نفحات روحانية وإيمانية ورحمة من الله سبحانه وتعالى لعباده، كما يكثرون فيه الناس من الطاعات والعبادات المتنوعة، التي تجعلهم ينالوا الفوز برضا الله تعالى، ومع التزيين الذي يقبل عليه الناس، اهتم الكثير منهم بمعرفة حكم تزيين البيت لرمضان.

ما هو حكم تزيين البيت في رمضان

يعد شهر رمضان من الشهور التي يفرح المسلمون بقدومها، حيث يلجأؤون فيه لتعظيم شعائر الله، والاكثار من العبادة والطاعات، ذلك للحصول على أجر من الله وثواب، ويهتم الكثير فيه بتعليق زينة رمضان في البيوت والشوارع لاضفاء جواً من البهجة، حيث تداول الكثير من الناس لمعرفة حكم تزيين البيت لرمضان، اضافة إلى ذلك التأكد من الحكم الشرعي وراء زينة رمضان، حتى لا يقع المسلمون بحرمانية في ذلك الأمر.

حكم تزيين البيت لرمضان، كما ذكر أهل العلم أن لا حرج في ذلك، ووضع زينة رمضان في البيوت والشوارع، ما لم يصحبها أي موسيقى محرمة أو كان في الزينة تبذير او اسراف، استناداً لقوله عز وجل، ( إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُواْ إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا )، علاوة على ذلك خلو هذه الزينة من أي مغالاة، أو تبذير فلا حرج في وضعها ان لم يقصد بها التعبد، وانما توضع لأجل اظهار الزينة.

حكم تزيين البيت بالفوانيس لابن باز

يعد شهر رمضان من الشهور العظيمة التي يفرح بقدومها الكثير من المسلمين، من كل مكان، كذلك لهذا الشهر طقوس خاصة كشراء الفوانيس التي تدخل البهجة في قلوب الأطفال، والكثير من أغراض الزينة التي يتم شراؤها من مختلف المحلات التجارية، لأجل اضفاء جواً من البهجة بقدوم هذا الشهر الفضيل، ولذلك فشهر رمضان له أهمية كبرى يستبشر بقدومه المسلمين، لأجل الاسراع بفعل الخيرات والطاعات.

شاهد أيضا: افكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان

اهتم العديد من المسلمين بمعرفة الحكم من شراء الفوانيس أو تعليق الزينة بقدوم شهر رمضان. وذلك لا حرج فيه وأمر جائز، ما لم يحتوي على أي موسيقى محرمة. وقد ورد جواز هذا الأمر عن العديد من أهل العلم كإبن باز. علاوة على ذلك، ما يكون وراء هذه الفوانيس من ادخال للسرور والفرحة على الكثير من الأشخاص. ومن ضمنهم فئة الأطفال بالتحديد.

ما حكم فوانيس رمضان

كل ما يخص شراء الفوانيس في رمضان، هو أمر متاح إذا لم يكن في الأمر حرمانية. حيث لم يظهر أي نص شرعي يخالف الحكم من تزيين البيت أو شراء الفوانيس لشهر رمضان. ولذلك طالما لم يكن هناك أي موسيقى أو ألحان غير جائزة في الشريعة، فالأمر مباح للمسلمين. علاوة على ذلك، أن للفوانيس بهجة خاصة وارتباط كبير بهذا الشهر الكريم.

حكم الاحتفال بقدوم شهر رمضان

لا حرمانية من الفرح والاستبشار بقدوم شهر رمضان. وهذا ما عهدناه من السلف الصالح، فكان المسلمون يفرحون بقدوم رمضان، ويبشر اصحابه به. فإذا بشرهم النبي صلى الله عليه وسلم أخذوا. يهنئون بعضهم البعض بقدوم الشهر الفضيل عليهم. فلا حرج في الاحتفال وارسال التهاني كون شهر عظيم يكفر الله به السيئات لعبادة. ويتسارع فيه المسلمين لأداء الخيرات والأعمال الصالحة.

شاهد أيضا: حكم الفوانيس في رمضان لابن باز

حكم تزيين البيت لرمضان ابن باز، يعد شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والعتق من النار، فيجب على الإنسان المسلم يحرص على تأدية العبادات والواجبات في شهر رمضان لنيل الأجر والثواب العظيم من الله سبحانه وتعالى.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان