حكايات قبل النوم للكبار مكتوبة، تلعب الحكايات دوراً كبيراً في تنمية الخيال الفكري لدى الأفراد لا سيما في حال تم روايتها قبل النوم للأطفال على وجه الخصوص، كما أنها تعتبر من الأمور المسلية التي يبحث عنها الكبار والصغار على حد سواء، من هنا توجه العديد من الأفراد بالبحث عن أمثلة ونماذج مختلفة على القصص والحكايات المتنوعة، بدورنا سنقوم بعرض بعض الأمثلة عليها؛ بصدد الرد على الباحثين عن ذلك. 

حكايات قبل النوم للكبار واقعية

يتجه الكثير من الأشخاص من الكبار والصغار إلى البحث عن الحكايات والقصص التي تحمل عبر، ومواعظ، ومغزى هادف ومسلي في الوقت ذاته، لذلك بدورنا سنقوم بعرض بعض نماذج القصص الواقعية والمسلية للكبار على النحو التالي:

  • قصة علي بابا في الكهف

نزل علي بابا من أعلى الشّجرة والدّهشة تكاد تعقد لسانه. وقف أمام الصّخرة يتأمّلها. “هل من الممكن أن تتحرّك هذه الصّخرة الهائلة فور النّطق بهذه الجملة؟” نادى “علي بابا” بأعلى صوته: “افتح يا سمسم!” ، فإذا بالصّخرة تنشقّ مرّةً ثانيةً عن كهفٍ كبيرٍ مُعتّم؛ فالتقط غُصنًا يابسًا وأشعله ليُنيرَ به طريقه داخل الكهف.

دخل الكهف والخوف يتملّكه، فأخذ يتنقل من قاعةٍ إلى أخرى داخل الكهف حتّى وصل إلى قاعةٍ فسيحةٍ، وَجَد فيها كميّات لا تُحصى من الذّهب والفضّة والأحجار الكريمة والثياب المُزركشة. فَرَكَ علي بابا عينيه ليوقظ نفسه من الحلم الجميل، ولكنّه تأكد أنه لا يحلم، بل هو في الحقيقة داخل كهف هؤلاء الفرسان الذين هُم لصوص أشدّاء يُخبّئون ما يسرقون داخل هذا الكهف السّحري الكبير.

لم يُضيّع علي بابا الفرصة، بل أخذ يحشو جيوبه بما تصل إليه يداه من الذّهب والجواهر، ثم خرج ونادى بأعلى صوته: “أغلق يا سمسم!”

أفرغ علي بابا جيوبه من المجوهرات التّي استطاع الحصول عليها من مخبأ اللّصوص، ووضعها فوق ظهر حماره ثم غطّاها ببعض الحطب، وعاد إلى منزله ليُخبّئ كنزه في مكانٍ أمينٍ.

شاهد أيضاً: قصص هادفة للأطفال عن الصدق

حكايات قبل النوم للكبار رعب

يتجه الكثير من الأشخاص للبحث عن النوع الآخر من الحكايات وهو الذي يحمل أحداث رعب مشوقة تشد انتباه القارئ، أو السامع، ن هنا بدورنا سنقوم بعرض بعض الأمثلة والنماذج على أنواع من القصص التي تحمل أحداث رعب وخيال وغير ذلك على النحو التالي:

  • قصة جاء إلينا من المقبرة

يحكى احد الاشخاص عن موقف رعب حدث معه فى الواقع ولم يعلم حتى الان من هذا الذي كان يطارده هو وأصدقاءه فيقول هذا الشحص كنا نقود سيارة صديقي القديمة ومررنا عبر مقبرة ضخمة. توقفنا وسرنا على تلة وصادفنا بركة صغيرة. كان هناك شخص جالس على صخرة على الجانب الآخر من البركة. كان الشكل كله أسود ولم نتمكن من تحديد أي ميزات بخلاف حقيقة أنه بدا وكأنه رجل كان يرتدي قبعة كبيرة على الطراز القديم. ولوحنا بغباء وصرخنا “مرحباً!”. لم يُظهر أي اعتراف واستمر في الجلوس على الصخرة. فجأة ، قفز واقفا على قدميه ، وبدأ يركض نحونا على الماء ثم اختفى في ماء رقيق في منتصف الطريق تقريبا على البركة. صرخت أنا وأصدقائي وركضنا عائدين إلى السيارة.

لم تنطلق السيارة ، وسمعنا صوتًا يقرع ظهر السيارة. لم تكن دويًا دائمًا ، ولكن كل بضع ثوانٍ أو نحو ذلك كنا نسمعها. لم يكن أحد بالخارج مما يمكن أن نراه في الظلام ، لكن شيئًا ما كان يُحدث ضجيجًا في السيارة. فتحت هاتفي وبدأت في الاتصال بأمي لتأتي وتعطينا دفعة ، لكن لم يكن لدي أي خدمة. لم يكن لدى أي منا أي خدمة خلوية. أمضيت الدقائق الثلاثين التالية في محاولة بدء تشغيل سيارتها. لم يسمع أي ضجيج بعد ذلك ، لكننا شعرنا بهذا الضغط الثقيل من حولنا.

أخيرًا ، بدأت السيارة واصطدمت بالدواسة بالمعدن. سرنا من المقبرة بسرعة كبيرة. فور عبور البوابات ، استعادت جميع هواتفنا الخدمة الخلوية. هناك شيء واحد أعرفه على وجه اليقين هو أن هناك شخصًا ما أو شيئًا ما كان موجودًا ، ولم يكن حيوانًا أو إنسانًا.

شاهد أيضاً: قصص أطفال مكتوبة قصيرة ومضحكة

حكايات قبل النوم للكبار حب

إن كل شخص من الأشخاص يرغب بسماع أو قراءة نوع آخر من الحكايات والقصص بما يتناسب مع ميوله واهتماماته ورغباته، فمن الأفراد من يبحث عن القصص الواقعية، ومنهم من يبحث عن القصص الخيالية، ومنهم من يبحث عن قصص الرعب، وآخرين عن الحب، لذلك سنقوم بدورنا بعرض نموذج على قصة حب للكبار على النحو التالي:

  • مفاجأة الشاب الوسيم للفتاة

كانت المرات القليلة عبارة عن تواعد عن بُعد في أحدى الأسواق ولم يكن أي طرف منهم يعرف ما ستؤول إليه قصة حبهم، على الرغم من ذلك كانت الفتاة تُحدث نفسها دائمًا بأن هناك شيئًا سعيدًا سيحدث في الفترات القادمة.
جلس الشاب الوسيم مع نفسه يُحاول أن يجد حلًا للوضع الغير طبيعي الذي جمع بينه وبين تلك الفتاة، فقد تعلق بها بشكل خاطئ ، وبعد تفكيرًا متواصل قرر أن يُعالج الأمر بطريقة تتفق مع معتقداته وشخصيته فذهب إلى والدته وقال لها أنه يريد الزواج.

شعرت الأم بسعادة غامرة وقالت له تمنى أي فتاة من بين الفتيات فأخبرها وقلبه يتألم أي فتاة تختارينها لي سأقبل بها، بعد ذلك قام بتغيير أسلوبه مع تلك الفتاة، الأمر الذي أحزنها وجعلها تخاف فاستحلفته بالله إذا كان هناك شيء تغير لديه ولكنه كان يجيبها دومًا بأنه فقط مشغول هذه الأيام.

أثناء حديثه مع أحد أصدقائه والذي كان يعلم مُسبقًا بعلاقته بتلك الفتاة سأله لماذا لا تتقدم لخطبة تلك الفتاة الذي يجمع بينك وبينها حب حقيقي وتفاهم، فأجابه هل تعتقد أنني لم أفكر في ذلك الأمر؟ ولكن كيف تريدني أن أتزوج من فتاة قبلت أن تتحدث معي في التلفون كيف لي أن أثق بها، فهل تريدني أن أصلح الخطأ بالخطأ؟

فقال له صديقه وما الخطأ في زواجك منها فأنت قد عرفتها جيدًا ولن تجد فتاة أخرى تحبك وتخلص لك مثلها، ومرت الأيام وكان ذلك الشاب يبتعد عن الفتاة تدريجيًا ليتخلص من حبه لها ولتستطيع نسيانه هي الأخرى.

جاءت اللحظة الحاسمة ووجد أهل الشاب الفتاة المناسبة وشرعوا في الإعداد لتجهيزات الزفاف وعقد القران.

شاهد أيضاً: قصص أطفال طويلة ومشوقة – قصة الحطاب والشجرة

حكايات قبل النوم للكبار طويلة

استكمالاً لما قمنا بعرضه من قصص متنوعة للكبار والصغار والتي تحمل مواضيع متنوعة سواء في الحب، أو الرعب، أو القصص الخيالية والواقعية، في الإطار ذاته يتوجه العديد من الأفراد بالبحث عن حكايات قبل النوم للكبار على أن تكون طويلة وممتعة، تحمل في طياتها أحداث ممتعة تجذب المستمعين أو القارئين، بدورنا سنقوم بعرض نموذج قصة للكبار قبل النوم على أن تكون طويلة على النحو التالي:

  • قصة الصيد والفتاة

كان هناك صياد يذهب لعمله صباح كل يوم، وفي يوم من الأيام وجد فتاة جميلة جدًا، فأعجب بها، ولكنه تجاهل الأمر، وبعد ذلك شاهدها عدة مرات صدفة، وقال في نفسه لا بد أن أتحدث معها، وذهب ليتكلم معها فوجدها اختفت. وأخذ يبحث عنها في كل مكان، حيث أصبح يحبها بشدة، وشاهدها مرة، فجرى نحوها مسرعًا، وقال لها أريد الزواج منك، فأخذت تبكي بشدة، وقالت له يريد أبي أن يزوجني من رجل غني، فذهب الصياد إلى والد هذه الفتاة ليطلب يدها، ولكن والدها طلب منه أن يقدم له ضعف ما سيقدم الرجل الغني لها، حتى يوافق عليه، فقام الصياد ببيع كل ما يملك حتى يقدمه لوالدها، ولكنه لم يستطع أن يجمع هذه الثروة الكبيرة، فطلب من والد البنت أن يعطيه بعض الوقت لجمع المال، ولما ذهب الصياد لمنزل الفتاة، وجد الغناء، والرقص، والضيوف، فتخيل أن هذا الحفل هو زواج البنت التي أحبها من الرجل الغني، ولكن عندما دخل وجد والدها يقول له لن أجد أفضل منك زوجًا لها، فأنت ستفعل المستحيل من أجل إسعادها، وتزوجها الصياد، وكانت حياتهم مليئة بالسعادة.

حكايات قبل النوم للكبار بالعامية

تتنوع القصص والحكايات قبل النوم التي تحمل في طياتها الكثير من المواعظ والعبر والمواقف المتنوعة التي تزيد في الثروة المعرفية والعلمية، وغيرها من المجالات للكبار، لذلك بدورنا سنقوم بعرض قصة للكبار بالعامية على النحو التالي:

  • قصة الجزيرة الأخرى

كان في قديم الزمان يوجد جزيرة كبيرة للغاية ، وكان يحكمها الملوك ، وكل ملك كان يحكم تلك الجزيرة كان يحكمها لمدة سنة واحدة فقط ، ثم بعد ذلك ينتقل إلى جزيرة أخرى ويظل فيها إلى آخر حياته ، وكان واحد من الملوك انتهى مدة حكمه بالفعل ، وتهيأ لوداع أهالي الجزيرة ، والأهالي ودعوه بالدموع ، وركب بالفعل السفينة ، من أجل أن ينتقل إلى الجزيرة الأخرى ، والتي سوف يعيش فيها إلى نهاية حياته ، وعندما ذهب الأهالي معه ، وجدوا ولدًا شابًا متعلق على خشب وكاد أن يموت، ولكن الأهالي قد أنقذوه من الموت.

وبعد ذلك طلب الأهالي منه أن يكون هو ملك الجزيرة ، وأوضحوا لهم طبيعة الحكم ، وإنه سوف يستمر فقط لمدة عام واحد ، ومن ثم سينتقل إلى جزيرة أخرى ليعيش فيها حتى نهاية حياته ، وعندما ذهب إلى تلك الجزيرة وجد فيها حيوانات مفترسة كثيرة ، كما وجد فيها جثث الملوك الذين سبقوه ، وعندها طلب الملك الجديد أن يقوم الأهالي يتنظيف تلك الجزيرة ، وأصبحت مثل الجنة تمامًا ، وعندما أتى وقت الرحيل بعد مضي عام كامل ، كان الملك يبتسم ، وسألوه الأهالي عن سبب ذلك ، فقال السبب أن الجميع كانوا مشغلون بالوقت الذي كانوا يملكون فيه الحكم ، ولكن أنا كنت اهتم بالجنة التي سوف انتقل إليها.

شاهد أيضاً: أجمل قصص أطفال قبل النوم سهلة السرد

حكايات قبل النوم للمتزوجين

يحتاج الكثير من الأشخاص لا سيما المتزوجين إلى أنواع كثير من الحكايات والقصص للاستمتاع لها قبل النوم، بهدف التسلية، وتعبئة وقت الفراغ، لذلك بدورنا سنقوم بعرض أنواع من القصص للمتزوجين على النحو التالي:

  • قصة الزوجة العاشقة

يعيش زوجان معًا ولكن حياتهما الزوجية ليست سعيدة ، ورغم أن الزوجه تحب زوجها كثيرًا إلا أنه يتجاهلها بشدة ولا يمنحها الحب والاحترام والمودة التي تستحقها ، ولكن لديه أقارب مع نساء أخريات مما يجعل هذا مؤلمة جدا لها فبذلت الزوجة قصارى جهدها للفت انتباهه وكسب حبه ، لأنه كان يعتبر حب حياتها ، لكنها فشلت ، فقررت الابتعاد عنه ، لكنه لم ينتبه إلى أن ذلك كان لانشغاله ب فتيات أخريات.

بعد بضعة أشهر ، كان زوجها عاطلاً عن العمل وحاول العثور على وظيفة جديدة ، ولكن بسبب الظروف الاقتصادية السيئة ، لم يتمكن من العثور على وظيفة وفي غضون أيام قليلة ، تخلت عنه جميع النساء اللاتي كانت لهن علاقة معه لغرض كسب المال فقط ، لأنه كان يجني أرباحًا ضخمة.

كما فقد هذا الرجل جميع أصدقائه المخلصين ، فلا أحد يريد مساعدته أو الاستماع إليه ، بسبب ما فعله مع زوجته التي تحبه حقًا و شعر الزوج بالندم وقرر الاعتذار لزوجته ، واعتذر لها ، وعاملها كأنه ملكها ، مما أثار دهشته من رد فعلها اللطيف للغاية ، فسألها: هل ما زلت؟ تحبني ثم ردت: “لم أتوقف عن حبك ولا لحظة”.