حبوب توقف الدوره في نفس اليوم بعد نزولها، تعتبر الدورة الشهرية من الأمور التي تتسبب في الكثير من الآلام والمشاكل عند العديد من السيدات الناتجة عن تقلصات الرحم أثناء محاولاته لطرد الدم الفاسد خارج الجسم، من هنا توجهت العديد من السيدات بالبحث عن حبوب توقف الدورة؛ للعديد من الأسباب، وعليه سنتناول الحديث بشكل مخصص في هذا المقال للحديث عن الأنواع المختلفة للأدوية التي تساعد في إيقاف الدورة الشهرية.

اسم حبوب توقف الدورة الشهرية

في خضم البحث المستمر والمتواصل من قبل العديد من السيدات الراغبات في توقيف الدورة الشهرية لأسباب متعددة، قبل التعرف على أنواع هذه الحبوب أو الطرق الناجحة في ذلك على المرأة أن تقوم باستشارة طبيب كي لا تتعرض للمخاطر والسلبيات التي يكون لها آثار وخيمة فيما بعد على الرحم، وصحة المرأة بشكل عام، وعليه إن من أنواع الحبوب التالي:

  • حبوب بريمولوت: تساعد حبوب بريمولوت على توقيف نزول الدورة الشهرية وذلك من خلال استخدماها لمدة 7 أيام في حال رغبت المرأة في تأخيرها لمدة7 أيام.
  • حبوب كليمين: إن هذا النوع من الأدوية هو من من أدوية العلاج بالهرمونات البديلة التي تحتوي على هرمون البروجسترون والاستروجين، كما أنها يتم إعطائها للنساء لا سيما بعد فترة مرحلة انقطاع الطمث؛ للتعويض عن الهرمونات التي نقصت من الجسم، يتسبب هذا النوع من الحبوب ببعض الأعراض والمضاعفات مثل الصداع، وتغيير الرغبة الجنسية، والغثيان، والإسهال.
  • حبوب نوريثيستيرون: من أكثر أنواع الحبوب فاعلية في توقيف النزيف، ومنع الحمل، كما أنها تساعد في العمل على تأخير الدورة الشهرية، وتنظيمها والتخفيف من غزارة النزيف.

شاهد أيضا: متى تنزل الدورة بعد الدوفاستون والابرة التفجيرية

دواء لوقف الدورة الشهرية بعد نزولها

أصبح من الممكن أن تقوم السيدة بتأخير الدورة الشهرية، أو العمل على تسريعها للعديد من الأسباب، والتي قد يكون من ضمنها السفر على سبيل المثال، من ناحية أخرى توجهت العديد من السيدات بالبحث عن حبوب تساهم في منع نزول الدورة بعد نزولها، بدورنا هنا لا بد من التنويه بالقول أنه بمجرد نزول الدورة فإنه لا يمكن إيقافها بأي نوع من الأدوية الطبية، لكن في حال رغبت السيدات في تأخير نزول الدورة لأي سبب من الأسباب فمن الممكن أن تقوم باستخدام الأدوية المستخدمة لمنع الحمل والتي تحتوي على المادة الفعالة (نوريثيستيرون)، وذلك بجرعة قرص واحد 3 مرات في اليوم، قبل 3 أيام من موعد الدورة المتوقع لمدة لا تزيد عن 14 يوم.

في حال رغبت السيدة في إيقاف الدورة بعد نزولها أو تخفيفها وتقليل أيامها، فيمكن فعل ذلك من خلال اتباع مجموعة من الإجراءات منها التالي:

  • تناول مسكنات الألم مثل الأيبوبروفين؛ كونه يساعد شبكل كبير في العمل على التخفيف من آلام الدورة، كما أنه يساهم في تقليل تدفق دم الدورة بنسبة 20 إلى 50%، وفي حال الراغبة في إيقافها يتطلب تناول جرعة عالية.
  • شرب ملعقتين من خل التفاح؛ كونه يساهم في العمل على إبطاء تدفق الدورة الشهرية.
  • شرب مخلوط الجلاتين بالماء فهو يوقف تدفق الدورة لمدة ثلاث ساعات على التوالي.
  • شرب كمية كبيرة من العصائر، والسوائل التي تساهم في تخفيف تدفق الدورة الشهرية.
  • تجربة الاستحمام فالحمام يوقف أو يعمل على بطء تدفق الدورة الشهرية.

شاهد أيضا: اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون

أعشاب توقف الدورة في نفس اليوم

تلجأ العديد من السيدات إلى التداوي بالأعشاب والطب القديم كونه أكثر نجاعة في التخلص من بعض الأمراض المتعلقة بالنساء والحمل والولادة والدورة الشهرية، وتنظيف الرحم من خلال تناول الأعشاب أكثر أماناً من تناول الأدوية الطبية، لذلك بحثت العديد من السيدات عن بعض أنواع الأعشاب التي تساهم في العمل على إيقاف الدورة الشهرية، من هذه الأعشاب التالي:

  • عشبة كيش الراعي: من خلال القيام بخلط ملعقتين صغيرتين في القليل من الماء الدافئ ثم تشربياه لتلاحظي توقف الدورة الشهرية مباشرةً.
  • القرفة: إن المشهور والسائد في الكثير من المعتقدات لدى الكثير من النساء أن القرفة تساهم في تدفق القرفة لكنها على النقيض من ذلك فهي تقوم بإيقاف تدفق الدم من خلال القيام بمزج ملعقة صغيرة منها في كوب من الماء الدافئ واشربيه لتوقفيها.
  • التوت الأحمر: من خلال غليها مع الماء ثم تناولها مرتين في اليوم، لها تأثير مثل القرفة يمنع تدفق الدورة الشهرية.
  • عشبة شجرة العفة: لهذه العشبة العديد من الفوائد فهي تعمل على  تعزز انتاج البروجيستيرون فتعيق نزيف الدورة الشهرية القوي.
  • خل التفاح: يعمل  خل التفاح على التخفيف من مستوى تدفق الدورة الشهرية
  • الأناناس: يحتوي على البروميلين التي توقف الدورة بعد نزولها.
  • الزنجبيل: يساهم في  في التقليل من فقدان الدم، وتعزيز جودة حياة الفتيات أثناء الدورة الشهرية.
  • أزهار الرمان: يساعد في التقليل من نزيف الحيض الغزير.

حبوب توقف الدوره في نفس اليوم، ختاماً قمنا بعرض كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالرد على الكثير من السيدات الباحثين عن الوسائل والطرق الطبية والتقليدية التي توقف نزيف الدورة الشهرية، أو تعمل على تقليلها، بذلك نكون انتهينا.