جدول مسلسلات رمضان 2023، يشهد الموسم الرمضاني العديد من المسلسلات التي يتم تحضريها كل عام، فهنالك فئة واسعة من الأشخاص الذين يقضون وقتهم في نهار رمضان أمام التلفاز ليتم مشاهدة البرامج والمسلسلات الرمضانية المتنوعة، فهنالك عدد من المسلسلات الكويتية أو الكوميدية أو الدرامية، وغيرها من أنواع المسلسلات المقدمة على الشاشة الرمضانية، سنتعرف عبر مقالنا على جدول مسلسلات رمضان.

مسلسلات رمضان 2023 الخليجية

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان يبحث الكثير من الأشخاص عن أبرز المسلسلات التي سيتم عرضها في الموسم الرمضاني، وكما نعلم أن جميع المخرجين والممثلين يتنافسون في تقديم أجمل وأفضل المسلسلات، وسيكون بداية عرض المسلسلات الرمضانية في الثاني من أبريل، وهناك تنافس كبير بين شركات الإنتاج هذا العام، كما وهناك منافسة بين الأعمال العربية المصرية والسورية والخليجية، فكل عمل يطمح لجذب أكبر نسبة من المشاهدين هذا العام، ونجاح العمل الدرامي يكون نجاح لكافة العاملين عليه وطاقم الإخراج والإنتاج والممثلين، وفي الآتي نقدم لكم مسلسلات رمضان 2023 الخليجية:

مسلسل  كيد النساء

مسلسل من المسلسلات الخليجية المقرر عرضها هذا العام 2023، وهو من بطولة هنادي الكندري وزوجها الفنان محمد الجداد وتشارك في بطولته الفنانة المصرية روجينا والفنانة خلود محمد ونخبة من نجوم الخليج.

وقد تم نشر بوستر المسلسل من قبل الفنانة هنادي الكندري عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، وأرفقت اسفل الصورة تعليقها:

 “نورتي بلدك الثانية يا عمري.. تشرفت بمعرفتها عن قرب جميلة قلباً وقالباً انتظرونا في رمضان 2023.. قلت لكم إن عندي أخباراً جداً جميلة.. ورمضان هالسنة راجعلكم وبقوة مع أقوى فنانة في الوسط العربي أنا أموت فيكي.. نورتي الكويت يا عمري يا روجينا

مسلسل الزقوم

وهو مسلسل يعرض التراث الخليجي القديم، كما أنه من المسلسلات التي تجمع بين الحياة قديماً والحياة العصرية، ويتعرض في أحداثه للحديث عن الكثير من القضايا الاجتماعية الدارجة في العالم العربي.

ويشارك في بطولة العمل سعد الفراج، فاطمة الحوسني، أمين الصايغ، أميرة محمد، فارس البلوشي، وعصام ناصر، وهو من إخراج أحمد يعقوب المقلة.

شاهد أيضًا: أسماء مسلسلات رمضان mbc 2023

مسلسل امينة حاف 2

لقد تقرر عمل جزء ثاني من مسلسل أمينة حاف بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول منه، فهو من المسلسلات العربية الجماهيرية التي لاقت اهتمام كبير من الجمهور، وذلك لتنوع أحداثه الشيقة التي لا تجعل المشاهد يشعر بالممل، ويشارك في بطولته كل من:  الهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف، غدير السبتي، فهد باسم، طلال باسم، فيما أعلنت الفنانة الشابة ليالي دهراب انسحابها من المسلسل وحلت ايمان فيصل كبديلة لها.

مسلسل سنوات الجريش

مسلسل سنوات الجريش مسلسل خليجي يتحدث عن الحرب العالمية وتأثيرها السلبي تعلى البلاد العربية، كما ويتناول أيضًا الخراب والدمار الذي تخلفه هذه الحروب، ويعرض المأساة التي يتعرض لها الشعب العربي، ويشارك في بطولته كل من: حياة الفهد، هبة الحسين، بشار الشطي، حمد العماني، حسن البلام، علي السبع، ليلى سليمان، وعبدالله الخضر واللبنانية ستيفاني صليبا وهو من اخراج مناف عبد الله.

شاهد أيضًا: اجور الممثلين في مسلسلات رمضان 2023

أهم مسلسلات رمضان 2023

الموسم الرمضاني هذا العام يزخر بالكثير من المسلسلات المشوقة والتي يتوق لمشاهدتها الكثير من الجماهير العربية، فحكاياتها مختلفة وفريدة من نوعها، كما أنها تعالج الكثير من القضايا المجتمعية البارزة والسائدة في العالم العربي، وفي الآتي نضع لكم أهم مسلسلات رمضان 2023:

  • مسلسل الحرب الاهلية يبث في تمام الساعة 7.45 مساءً.
  • وأيضًا مسلسل ضد الاستراحة في تمام الساعة 10.15 مساء.
  • كما ومسلسل انا ملوش كبير في تمام الساعة 9.00 مساء.
  • بالإضافة إلى مسلسل كايرو كابول في تمام الساعة 11.30 مساء.
  • ثم مسلسل كلنا نفترق في تمام الساعة 6.30 مساء.
  • وكذلك مسلسل المشوار.
  • كما ومسلسل مكتوب عليا.
  • وأيضًا  العائدون.
  • كذلك مسلسل ملف سري.
  • وكذلك  راجعين يا هوى.
  • بالإضافة إلى مسلسل اللعبة الجزء الثاني بطولة هشام ماجد وشيكو العرض الأول الساعة 9 مساءً.
  • كما وأيضًا قصر النيل بطولة دينا الشربيني، وسيكون عرضه الأول في تمام الساعة العاشرة مساءً.
  • مسلسل المؤسسة من بطولة بيومي فؤاد وسيكون العرض الأول في تمام الساعة 11 مساءً.
  • وكذلك مسلسل  زيزي خليل بالك بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح، يعرض في تمام الساعة 1130 مساءً.
  • كما ومسلسل ملوك جدانا – بطولة الفنان القوي مصطفى شعبان وعمرو سعد عرضه الأول في 12 ليلة.
  • مسلسل ”قصر النيل“ بطولة دينا الشربيني للمرة الثالثة في رمضان.

مسلسلات رمضان 2023 على ام بي سي مصر

قناة ام بي سي مصر تختص بعرض الكثير من المسلسلات المصرية، وأيضًا المسلسلات الخليجية بالإضافة إلى المسلسلات السورية، كما وتعرض القناة سلسلة من البرامج الثقافية وبرامج مع الفنانين خلال شهر رمضان، وفي الآتي قائمة مسلسلات رمضان 2023 على ام بي سي مصر: