كم تكلفة الحقن المجهري بمركز ذريه، إن عملية الحقن المجهري إحدى العمليات التي يلجأ إليها الطبيب في حالات العقم، وتأخر الإنجاب لدى الزوجين الذين لا يمكن أن يحدث الإنجاب بشكلطبيعي، فيتم تلقيح البويضة خارج الرحم، والتي تحقن في المختبرات، كما وأن هذه العملية تحتاج إلى طبيب ذا خبرة في ذلك المجال.

حقن مجهري مجاني

إن بعض الحالات التي تعاني من تأخر الإنجاب قد تحصل على فرص للحقن المجهري بالمجان في المملكة العربية السعودية. حيث أن ذلك من ضمن ما قد يقدمه مركز ذريه من اختيار الحالات التي لا تستطيع تغطية تكلفة العملية، او العمل على دفع نصف تكاليف العملية. بينما تعتبر هذه العملية إحدى العمليات التي تعالج حالات العقم، وتأخر الإنجاب. وإنه في نفس السياق نتحدث عن نسبة نجاح العملية التي قد تصل إلى 60 %. والتي تتم بالآلية التالية:

  • تتم من خلال تعليق رأس الحيوان المنوي على سطح البويضة ومن ثم دفع الطبقة الخارجية إلى سيتوبلازم البويضة ليتمكن الحيوان المنوي من الإخصاب،
  • كما وأنه في الإطار ذاته تجدر الإشارة بضرورة التنويه أنه في بعض الأحيان لا تستطيع الحيوانات المنوية اختراق الطبقة الخارجية للبويضة،
  • لذلك يلجأ البعض إلى الحقن المجهري الذي يساعد على تخصيب البويضة عن طريق حقن الحيوانات المنوية مباشرة في البويضة باستخدام إبرة رفيعة جداً.

شاهد أيضا: كم نسبة نجاح الحقن المجهري لزوجين سليمين

أفضل دكتورة في مركز ذريه

إن الكثير من النساء اللواتي يعانين من مشكلة الإنجاب يبحثن عن وسائل تساعدهن في الإنجاب. وإن مشكلة تأخر الإنجاب إما أن تكون بسبب ضعف انتاج الحيوانات المنوية لدى الرجل، او مشكلة العقم. بينما من الأطباء الذين برزوا في هذه لعمليات داخل مركز ذريه:

  • دكتورة هند محمد الفردوس: تعمل الطبيبة في وحدة العقم والمساعدة على الإنجاب. وهي استشارية أمراض النساء والتوليد وعلاج العقم وأطفال الأنابيب.
  • كما وأنها متخصصة في علاج العقم وأطفال الأنابيب. فهي حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك سعود عام 2020.

تكلفة الحقن المجهري بمركز ذريه

الكثير من العمليات التي قد تخضع لها المرأة والتي تكون خلالها بحاجة إلى الراحة، وإنه من العمليات الحساسة التي تخضع لها هي عملية الحقن المجهري للبويضة. حيث أن هذه العملية تتم في المختبر بتلقيح البويضة. وإن التكلفة الخاصة بهذه العملية تتعلق بالمختبر الذي سيجري هذه العملية. أيضا، إن تكلفتها تتراوح:

  • ما بين ( 3000 إلى 8000 ريال سعودي)،
  • بينما مركز ذرية الذي بحث عنه الكثير من الأشخاص
  • فتبلغ تكلفة الحقن المجهري في المركز مع عملية تحديد جنس الجنين من غير الأدوية والتحاليل 20,000 ريال سعودي الى 24,000
  • كما وأن هذا يعتمد على حسب عدد الأجنة تتراوح الأدوية من 3000-5000 على حسب الاستجابة للمنشطات.

كم تكلفة الحقن المجهري بمركز ذريهإن عمليات تأخر الإنجاب تحتاج إلى أن تتابع المرأة لدى الطبيب المختص، وذلك بهدف التعرف إلى المشكلة التي تواجه المرأة، وإن ذلك قد يدعو الطبيب لأن يقوم بعملية الحقن المجهري للبويضة بعد إجراء التحاليل المطلوبة.