أروع تغريدات عن يوم التأسيس السعودي تويتر 2023، يوم التأسيس السعودي من بين الأيام الوطنية التي يتم الاحتفال بها بشكل سنوي وهو ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، ويعبر هذا اليوم عن التضحيات التي قدمها السعوديون الأوائل، حيث أنهم بذلوا أرواحهم في سبيل توحيد واستقلال السعودية، وهذا اليوم يصادف ذكرى التأسيس السعودي بتاريخ مميز 22/2/2023، وفي هذه المناسبة العظيمة يبحث المواطن السعودي عن تغريدات عن يوم التأسيس السعودي تويتر، والتي سنقدمها لكم خلال المقال.

كلام عن يوم التأسيس السعودي

كثيرةٌ هي الكلمات التي قيلت في يوم التأسيس السعودي اليوم الذي يوليه المواطن السعودي الكثير من الاهتمام ومشاعر الحب والفخر، فهو إحدى المناسبات المميزة في التاريخ السعودي، وفي النقاط التالية نضع لكم كلمات عن يوم التأسيس السعودي:

  • ربّنا بارك لنا في المملكة العربية السعودية في يوم التأسيس وفي كل يوم من أيام السنة، ربّنا اجعل المملكة حصنًا منيعًا في وجه الطامعين والحاقدين والأعداء، كل عام وسعوديتي الغالية بألف خير.
  • كلّ المحبّة والتّقدير لأصحاب السّمو الرّفيع على هذه المُبادرة الطّيبة في إحياء ذكرى يوم التّأسيس، بارك الله بهمّتكم وإنجازاتكم المتواصلة نحو التّقدّم والنّجاح.
  • لقد أعادتنا ذكرى يوم التّأسيس إلى حوالي ثلاثة قرون ماضية على تاريخ الأمجاد والأجداد التي لم ننساها يوماً ما، بل هي منقوشةٌ في أعماق قلوبنا.
  • لن ننسى تاريخ تأسيس دولتنا العظيمة في الثّاني والعشرين من شهر شباط فبراير فهو محفورٌ في ذاكرتنا الأبديّة.
  • كلّنا فخر بيوم التّأسيس السّعوديّ الّذي كان سبباً في نهوض البلاد وتطورها نحو أعلى مراتب التّقدّم والنّجاح، كلّ عام والمملكة العربيّة السّعوديّة بألف خير.
  • اللهم بارك لنا في بلادنا وجعلها مثالا للنماء والتطور وبارك لنا في حكامنا ال سعود الكرام الذين بفضل الله وتوفيقه جعلوا البلاد في مقدمه الدول.

شاهد أيضا: عبارات عن يوم التأسيس السعودي 2023

كلام عن يوم التأسيس السعودي بالانجليزي

بعد أن قدمنا لكم كلمات وعبارات عن يوم التأسيس السعودي، سنضع لكم الآن عبارات عن يوم التأسيس باللغة الإنجليزية مع ترجمتها، فكما نعلم أن المملكة العربية السعودية تهتم وبشكل كبير بتعليم أبناءها اللغة الإنجليزية كونها لغة عالمية، والسطور أدناه تضم أجمل الكلمات عن يوم التأسيس بالإنجليزي:

  • العبارة: Happy New Year on the occasion of the founding day, which dwells in the heart and increases us joy and happiness. Every year and the people of the Kingdom of Saudi Arabia are well and safe.
    الترجمة: كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة يوم التأسيس التي تسكن القلب وتزيدنا فرحًا وسعادة، كلّ عام وشعب المملكة العربية السعودية بخير وسلامة.
  • العبارة: All the words of poetry stand in the service of the feelings that dominate the human being on that important national occasion. Happy New Year.
    الترجمة: إنّ كلمات الشّعر كلّها تقف في خدمة المشاعر التي تُسيطر على الإنسان في تلك المناسبة الوطنية المهمة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: The slogan of the founding day summarizes many beautiful words about the occasion of the founding, may God bring it back to everyone with good health and wellness.
  • الترجمة: إنّ شعار يوم التأسيس يختصر كثير من الكلام الجميل حول مناسبة التأسيس، أعاده الله على الجميع بالخير والعافية.
  • The Saudi people celebrate the founding day as one of the great and unparalleled national occasions. Every year and the Saudi people are a thousand good on this occasion.
    الترجمة: يحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس على أنَّه إحدى المناسبات الوطنية العظيمة التي لا مثيل فيها، فكل عام والشعب السعودي بألف خير بهذه المناسبة.

شاهد أيضا: متى يوم التأسيس السعودي 2023

عبارات عن يوم التأسيس طويله

يوم التأسيس من الأيام الوطنية التي يفتخر بها المواطن السعودي والتي يستعد للاحتفال بها بوسط أجواء حماسية في كل عام، حيث يحتفل المواطن السعودي بذكرى التأسيس السعودي في الثاني والعشرين من شهر فبراير ( شباط)، ونقدم إليكم في السطور أدناه عبارات عن يوم التأسيس طويلة:

  • ربّنا نسألك في يوم التأسيس أن تبارك في أرض الحرمين الشريفين وأن تحفظ هذه البلاد من كل سوء ومن كل أسى، ربّنا اجعل هذه البلاد بلاد خير وقوّة ومنعة.
  • تتجلّى أهمية يوم التأسيس في أنَّه اليوم الذي ظهرت فيه الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية، ومن بعد هذا اليوم استمرّت النزاعات والصراعات والحروب والمعارك التي قام بها السعوديون وصولًا إلى المملكة العربية السعودية التي وحدها الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى.
  • إنَّ يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هو يوم مبارك وعظيم من أيام السعودية الحالية، هو يوم من الأيام الوطنية التي يحق لكل سعودي أن يفرح ويحتفل فيها بأنَّه ينتمي للمملكة العربية السعودية بالدم والأصل، فافرح أيّها الشعب العظيم لأنّك ابن المملكة العربية السعودية العظيمة، حفظ الله السعوديَّة وحفظ أهلها من كل سوء وشر.
  • عامًا سعيدًا لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، هذا اليوم الذي يتم الاحتفال به في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي، عامًا سعيدًا لجميع أبناء المملكة العربية السعودية الغاليين.

كلام عن يوم التأسيس السعودي تويتر

تويتر من أهم منصات التواصل الاجتماعي والتي يتفاعل معها المغردون وينشرون أجمل الكتابات وأرقاها وخصوصاً في المناسبات الوطنية مثل مناسبة يوم التأسيس السعودي، حيث يترقب المواطن السعودي هذه المناسبة لمشاركة أجمل العبارات التي قيلت في حب الوطن، وإليكم منها ما يأتي:

  • نحتفل اليوم يا أبناء مملكتي السّعوديّة بيوم التّأسيس المميّز، نقطة التّحوّل في تاريخ المملكة العظيم، كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • كلّنا فخر بأنّنا أبناء المملكة العربيّة السّعوديّة التي أكرمها الله سبحانه وتعالى بأبطال أقوياء، حاربوا في سبيل الدّفاع عن الوطن وإعلاء رايته، رحم الله المؤسّس الإمام محمّد بن سعود.
  • في مناسبة يوم التّأسيس أدعو الله أن يبارك الله في هذه الأرض الطّاهرة والمباركة، أرض رسول الله وأصحابه، حفظها الله وأدام عليها الأفراح والأمن والسّلام.
  • كلّ عام والمملكة العربيّة السّعوديّة تحتفل بمناسباتها المجيدة، أدام الله على المملكة وأرضها وقادتها وشعبها السّعادة والفرح.
  • أهنّئ كلّ مواطن من أبناء المملكة العربيّة السّعوديّة ومقيميها بيوم التّأسيس، يوم الشّرف والمجد الّذي كلّنا فخر به وبأمجاد أجدادنا الأبطال.
  • كلّ عام وأنتَ بألف خير يا وطني، حفظ الله المملكة وأبنائها وأدام عليهم الفرح والسّرور.
  • يوم التأسيس هو يوم من أيام العزة والكرامة والكبرياء، هو اليوم الذي نحتفل فيه كمواطنين سعوديين بذكرى تأسيس دولتنا الغالية، كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير بمناسبة يوم التأسيس.

شاهد أيضا: الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي

شعر عن يوم التأسيس

حب الوطن هو الحب الذي يكبر في داخل الشخص مع الأيام، وهو الحب الذي يأتي بالفطرة والمشاعر الوطنية من أعظم وأرقى المشاعر التي يمتلكها الإنسان وهي التي تجعله يبذل الغالي والنفيس في سبيل وطنه وفي سبيل رفعته وتقدمه، ومن بين المناسبات الوطنية المهمة التي قيلت فيها أجمل الأشعار يوم التأسيس السعودي، وإليكم أدناه قصيدة شعرية عن هذا اليوم الوطني يوم التأسيس:

راية الاسلام بالعز منصورة  * * * ودولة التوحيد بظلال قايدها
شرعنا الاسلام من عهد اخو نوره * * * البلاد اللي على الشرع وحدها
من بحر جده الى راس تنوره * * * ومن ورى الخرخير لطريف حددها
الامام اللي مساعيه مشكوره * * * سيرة المختار جاهد وجددها
بعد مية عام من وضع دستوره * * * كل شبل سيرة الليث جودها
يالله انك تسقي العود وقبوره * * * واحفظ الباقين في عز وايدها
أسرة في نصر الاسلام مشهورة * * * السعود الله ينصره يساعدها
يا ذري الشعب السعودي ويا سوره * * * الولاية والعهد لك نجددها
يالبلاد اللي على الخير مفطوره * * * ما احد ينكر جهودك ويجحدها
اسمها يعرف على كل معموره * * * حاكم كل المشاريع شيدها
نهضة بالمملكة صارت اسطورة * * * والمعارف صار بالعلم رايدها

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍ * * * وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ * * * ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوف الممات وخطبه
جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله * * * وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ