تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني عربي وانجليزي كامل، تسعى الشعوب إلى الاستقلال إيماناً بالحرية، ورفضاً للاستعباد ولفظاً لقوى الاستعمار التي تحاول إحكام قبضتها على الشعوب المستضعفة طمعاً في خيراتها وثروات أراضيها، أو رغبة في إخضاعها لحكمها نظراً لاستراتيجية موقعها، أو لغير ذلك من الأطماع، إن الشعب الفلسطيني يكاد يكون الشعب الوحيد الذي يرزخ تحت براثن المحتلين في القرن الحادي والعشرين، لكنه أعلن استقلاله على جزء من أراضيه منذ أربعة وثلاثين عاماً، في هذا المقال نقدم لكم تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني.

تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني

أربعة وسبعين عاماً ومازال الشعب الفلسطيني يعاني ويلات الاحتلال، يقاسي من سطوة الجلاد ونيران المستعمر التي لا تفرق بين مدني وعسكري، التي تحاول جاهدة اجتثاث أصحاب هذه الأرض منها، وغرسهم في مناطق أخرى، في السطور التالية نقدم موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني:

تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني

سبعة عقود من الزمن لم تكن كافية لأن ينسى الفلسطيني أرضه، كما لم تكفِ المحتل لينعم بالأمان والسلام عليها، فمازال الفلسطيني يقاوم بشتى الوسائل والسبل، فكلما اقتلع العدو شجرة غرس عشرات الأشجار، وها هي أشجار الزيتون شاهدة وشهيدة على أصحاب هذه الأرض.

كما أن حجارة القدس العتيقة تروي أصالتها العربية، وترفض محاولات طمس عروبتها، بعد اثنين وسبعين عاماً على النكبة، وبعد أربعة وثلاثين عاماً على إعلان وثيقة الاستقلال يُحيي الشعب الفلسطيني في أرجاء الأرض قاطبة هذه الذكرى العظيمة، مؤكداً على حقه في الأرض وتشبثه بها.

في الخامس عشر من شهر نوفمبر من كل عام يحتفل الفلسطينيون وشرفاء العالم بهذه المناسبة العظيمة، حيث أعلن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الاستقلال في العاصمة الجزائرية الجزائر وذلك في الخامس عشر من نوفمبر سنة 1988م، وقد كتب حروف هذه الوثيقة الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش.

وبهذا الإعلان تصبح كل من الضفة الغربية وقطاع غزة تحت الحكم الذاتي، وأصبحت دولة مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية، وبهذا الإعلان خاض الفلسطينيون معركة سياسية فانتزعوا اعترافاً دولياً مما يزيد من 135 دولة، ومازال الشعب الفلسطيني يحتفل بهذه الذكرى حتى تقرير المصير.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن فلسطين كاملة مع كلمة صباحية وطنية

موضوع عن يوم الاستقلال الفلسطيني بالانجليزي

في السطور التالية نضع بين أيديكم موضوع تعبير عن عيد استقلال دولة فلسطين مترجم إلى اللغة الإنجليزية، إليكم موضوع عن يوم الاستقلال الفلسطيني بالانجليزي:

موضوع عن يوم الاستقلال الفلسطيني بالانجليزي

Seven decades of time were not enough for the Palestinian to forget his land, just as it was not enough for the occupier to enjoy safety and peace on it. The Palestinian is still resisting by all means and means. Every time the enemy uproots a tree, dozens of trees are planted, and here are the olive trees as a witness and a martyr for the owners of this land.

The ancient stones of Jerusalem narrate its Arab originality, and reject attempts to obliterate its Arabism. Seventy-two years after the Nakba, and thirty-four years after the declaration of the Declaration of Independence, the Palestinian people throughout the land are commemorating this great memory, affirming their right to the land and their attachment to it.

On the fifteenth of November of every year, the Palestinians and the honorable people of the world celebrate this great occasion, when the late Palestinian President Yasser Arafat declared independence in the Algerian capital, Algiers, on the fifteenth of November 1988 AD, and the letters of this document were written by the great Palestinian poet Mahmoud Darwish.

With this declaration, both the West Bank and the Gaza Strip will come under self-rule, and become an independent and sovereign state with East Jerusalem as its capital. With this declaration, the Palestinians waged a political battle and wrested international recognition from more than 135 countries, and the Palestinian people are still celebrating this anniversary until self-determination

شاهد أيضا: كلمة عن يوم التراث الفلسطيني جميلة

هل تعلم عن يوم الاستقلال الفلسطيني

إن وجود الفلسطيني على أرضه هو نضال ومقاومة وإثبات وجود، ودرء محاولة طمس هوية الأرض، أو استعمار أجزاء منها، وقد حاول الشعب الفلسطيني ومازال يناضل بشتى الوسائل السلمية والعسكرية، بل ويخوض معركة سياسية في الأمم المتحدة من أجل نيل حريته واستقلاله، في السطور التالية نذكر هل تعلم عن يوم الاستقلال الفلسطيني:

  • هل تعلم أن يوم الاستقلال الفلسطيني يصادف يوم 15 نوفمبر من كل عام ويحتفل به كافة شعوب الوطن العربي.
  • أن المسجد الأقصى تعرض لهجمات عديدة على مر الأزمنة والعصر تزيد عن 600 مرة، وذلك منذ عام 1967م.
  • أن اللغة القديمة لدولة فلسطين كانت تتألف من 34 حرف هجائي، ولكنها اختفت مع مرور الوقت اختفت.
  • هل تعلم أن المسجد الأقصى هو قبلة المسلمين.
  • هل تعلم أن دولة فلسطين هي أول دولة أقسم الله بها في كتابه.
  • هل تعلم أن رسول الله محمد صلى بالأنبياء إماماً في المسجد الأقصى ليلة الإسراء والمعراج؟

شاهد أيضاموضوع تعبير قصير عن معركة الكرامة

فعاليات يوم الاستقلال الفلسطيني

تتعدد فعاليات يوم الاستقلال الفلسطيني من أجل الاحتفال بهذا اليوم وإحيائه في نفوس الأجيال والناشئة، وذلك تأكيداً على حق الشعب في الحرية والاستقلال.

  • وذلك من خلال رفع الأعلام الفلسطينية في الشوارع والطرقات، بل وفي المحافل الدولية.
  • إقامة فعاليات لإحياء هذه الذكرى في مختلف أرجاء فلسطين.
  • وكذلك إقامة فعاليات في كافة السفارات والقنصليات الدولية.

نص وثيقة الاستقلال الفلسطينية

من الجدير بالذكر أن نص وثيقة الاستقلال الفلسطينية من كتابة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، لكن قام بإلقائها أمام المجلس الوطني في الجزائر الرئيس الراحل ياسر عرفات، إليكم النص:

استناداً إلى الحق الطبيعي والتاريخي والقانوني للشعب العربي الفلسطيني في وطنه فلسطين وتضحيات أجياله المتعاقبة دفاعاً عن حرية وطنهم واستقلاله وانطلاقاً من قرارات القمم العربية، ومن قوة الشرعية الدولية التي تجسدها قرارات الأمم المتحدة منذ عام 1947، وممارسة من الشعب العربي الفلسطيني لحقه في تقرير المصير والاستقلال السياسي والسيادة فوق أرضه. فإن المجلس الوطني يعلن، باسم الله وباسم الشعب العربي الفلسطيني قيام دولة فلسطين فوق أرضنا الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف من نص إعلان الدولة الفلسطينية، 15 نوفمبر 1988.

كلمة عن عيد الاستقلال الفلسطيني

تحظى فلسطين بمكانة تاريخية ودينية تجعلها في قلب أحرار العالم، عدا عن عشق أبنائها لها وتضحيتهم بالغالي والنفيس من أجل تحريرها من قبضة الاحتلال، إليكم كلمة عن عيد الاستقلال الفلسطيني:

  • يا وطني يا وطن يعانق الماضي والحاضر يا وطن يا من أحببتها منذ الصغر وأنت من الذين يثنون أنفسهم بالمحبين ويسعدونهم ليلتك بالليل.
  • أيضا بزغت شمس الحرية فحق لنا أن نفرح ونحتفل في هذا اليوم الوضاء البهي ونفاخر بذلك الدنيا.
  • كذلك يا وطني يا وطن يعانق الماضي والحاضر يا وطن يا من أحببتها منذ الصغر وأنت من الذين يثنون أنفسهم بالمحبين ويسعدونهم ليلتك بالليل.
  •  وبمناسبة يوم الاستقلال نبارك لك هذا اليوم، ونقول كل عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.
  • في عيد استقلالك موطني، نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار.

تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني باللغة العربية وآخر بالانجليزي، وكذلك مجموعة عبارات على هيئة هل تعلم عن يوم الاستقلال الفلسطيني، بالإضافة إلى نص وثيقة الاستقلال الفلسطينية.