كم تستغرق عملية خلع ضرس العقل، العديد من مشاكل الأسنان تتطلب التوجه إلى الطبيب، والذي بدوره قد يحتاج إلى أن يقوم بخلع ضرس العقل، كما وأن ذلك بحاجة إلى البحث في الأسباب الحقيقية وراء ألم الأسنان، أيضا فقد يحتاج خلع الضرس إلى عملية جراحية، والتي لا يمكن أن تتم دون التعرف إلى كم من الوقت تحتاج، وما هي المخاطر التي تعود بها تلك العملية على المريض.

كم تستغرق عملية خلع ضرس العقل

تعد الأسنان أحد الأجزاء الهامة في جسم الإنسان، والتي يعتمد عليها الإنسان بالقيام بالعديد من العمليات. والتي تبدأ لديها عملية هضم الطعام. كما وأن عملية خلع ضرس العقل من العمليات التي تختلف في خطورتها، وتختلف بالنسبة للأسباب الخاصة بها.

حيث أن وقت العملية يتوقف على حالة الضرس، وعلى نوع المخدر الذي يتم استخدامه، ويعتمد أيضا على الأعراض، وعلى أسباب الخلع، وبالنسبة لعملية خلع أضراس العقل فإنها تستغرق دقائق فقط. ولكن في حالات أخرى يمكن أن تستغرق عملية خلع ضروس العقل عشرون دقيقة. وهي التي يتم خلعها بصعوبة بالغة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع عيادة سيجال

عملية خلع ضرس العقل المدفون بنج كامل

تحتاج عملية خلع ضرس العقل المدفون إلى الحذر عند إجرائها، وذلك لأن هذا السن هو سن قد نما إلى الداخل. كما وأن عملية خلع ضرس العقل تعتمد على الحالة التي يوجد عليها السن في الفم. حيث أنه في حالة كان ضرس العقل تحت اللثة بالكامل فإنه يتم قطع اللثة فوق الضرس الذي سيتم خلعه.

كما أنه قد يحتاج الطبيب  في بعض الحالات إزالة بعض من العظام القريبة من ضرس العقل. وقد يحتاج إلى قطع السن لقطعتين أو ثلاثة قطع حتى يتم إزالته. وبعد خلع الضرس تعاد اللثة للوضع الطبيعي بخياطتها. وتحتاج الخيوط لأسبوعين تقريبا حتى تختفي. وقد تتطور المشكلة في بعض الحالات ويتم خلعه بعملية جراحية كاملة.

شاهد أيضا: تجربتي مع خلع ضرس العقل

هل خلع ضرس العقل يؤثر على شكل الوجه

تسوس الأسنان مشكلة شائعة بين الصغار، والكبار أيضا، والتي قد تحتاج للقضاء عليها إلى خلع السن. كما وأنه توجد العديد من الحالات الخاصة بضرس العقل والتي تكون بعملية كاملة. ويجب استخدام التخدير في حالات الخلع لضرس العقل، والتي يكون فيها الضرس متسوس وبارز من اللثة. ويبقى الشخص بكامل وعيه. ويتم إزالة ضرس العقل.

وتعتمد مدة العملية وطريقة العملية عند خلع ضرس العقل على نوع حالة الضرس. فقد تكون مطمورة وتحتاج إلى جراحة عميقة لتصل إلى اللثة. وقد تكون قريبة من العصب فتطول مدة العملية. ويتم استخدام بنج وضعي حتى لا يشعر المريض بالألم. وينتهي مفعوله بعد انتهاء العملية.

أيضا، فإنه في بعض الأحيان قد يؤثر خلع الضرس على شكل الوجه، وذلك يتسبب في وجود بعض العلامات على الوجه بسبب الفراغ الذي يتركه بين الأسنان.

شاهد أيضاً: تجربتي فرشاة الأسنان الكهربائية oral b

مضاعفات خلع ضرس العقل جراحيا

لكل من العمليات التي تحتاج إلى جراحة وبنج مضاعفات، ومهما كانت عملية الخلع سهلة إلا أنها قد يكون هلا مضاعفات. حيث أنه يتم خلع ضرس العقل في عدة حالات يكون فيها ألأم، أو تأثير على بقية الأسنان. وفي حال لم يؤثر وكان سليما فلا يتم خلعه وإزالته، ومن أسباب خلع ضرس العقل ما يلي:

  • وجود الضرس تحت اللثة، ويكون له تأثير كبير، وألم شديد.
  • كذلك ضرس العقل عند نموه بشكل مائل فإنه قد يؤثر على عظم الفك، ويجب إزالته عندها.
  • كما أن ضرس العقل يتم خلعه بسبب تسوسه، أو وجود مشكلة في اللثة.
  • كما أنه قد لا يكون هناك مساحة كافية في الفك لخروج ضرس العقل، ولذلك يجب خلعه.
  • وقد يسبب التهاب حول التاج، ويجب خلعه عندها.
  • يجب خلعه في حال وجود ورم أو كيس حميد.

شاهد أيضاً: تجربتي مع انحسار اللثه

مشاكل الأسنان كثيرة، والتي تحتاج إلى علاج سريع للقضاء على الألم الذي يصاحب فترة ألم الأسنان، والتعرف إلى مضاعفات العملية، وكم تستغرق عملية خلع ضرس العقل.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجةأيضاً تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
ما هي تجربتي مع عرق السوس للتبييضتجربتي مع سماكة بطانة الرحم
تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعةإطلع على تجربتي مع حقن الجلوتاثيون
كما يوجد تجربتي مع حبوب ميفاتجربتي مع حبوب رابيدوس
تجربتي مع حبوب بيو رد فورتكذلك تجربتي مع حبوب برفكتيل
كذلك تجربتي مع جهاز سكارليتتجربتي مع تونكات علي
تجربتي مع تشوه الحيواناتتعرفي على تجربتي مع بذور الشيا والماء
تجربتي مع الدعاء للشعرتجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
أضف لها تجربتي مع الحوقلة 1000 مرةتجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا
تجربتي مع نيو هير لوشنوأخيراً تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة