تحميل نموذج خطاب تعريف بالراتب للطباعة 1444، نموذج خطاب تعريف بالراتب من بين الوثائق المهمة التي يحتاج إليها الموظف في حالة رغبته بالتقديم على طلب حصول قرض لشراء منزل أو سيارة أو غيرها، فهذه الوثيقة تصدرها الجهة التي يعمل لديها الموظف سواء كان في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، توضح الوثيقة معلومات عن مرتب الموظف، فيتم توضيح الراتب الأساسي الخاص به والعلاوات والبدلات وغيرها من الأمور التفصيلية المهمة.

نبذة عن نموذج خطاب تعريف بالراتب

نموذج التعريف بالراتب هو عبارة عن نموذج تفصيلي يوضح الكثير من المعلومات التي تتعلق بالموظف وراتبه، كما ويتم توضيح المؤسسة التي ينتمي إليها بالإضافة إلى الراتب الشهري الذي يتقاضاه، وهو من أهم الأوراق الرسمية التي يحتاج إليها الكثير من الموظفين في العديد من الحالات مثل إجراءات السفر، ففي حال حصل الموظف على تأشيرة للسفر إلى خارج البلاد يحتاج إلى ورقة تعريف بالراتب.

خطاب التعريف بالراتب أو الوثيقة الخاصة بالراتب تلزم في حالة رغبة الموظف في الحصول على قرض من البنك، كما ويوضح الخطاب البدلات والحوافز التي يتقاضاها الموظف بالإضافة إلى الراتب الأساسي، وفي حال كان هناك خصومات تتعلق بالضرائب أو التأمين أيضًا يتم توضيحها خلال الوثيقة، ويختلف أسلوب الخطاب من شركة لأخرى، فالبيانات الخاصة بكل شركة تختلف كما ويجب إرفاق ختم الشركة وتوقيع الإدارة.

شاهد أيضا: خطاب تعريف موظف بالعربي والانجليزي

أهم خصائص خطاب تعريف الراتب

هناك مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها عند كتابة خطاب تعريف الراتب، حيث أن هناك بعض المعاملات التي تستدعي الحصول على خطاب تعريف بالراتب من الشركة التي يعمل بها بالموظف، وفي الآتي كافة الخصائص التي يجب أن يحتوي عليها تعريف الراتب للموظف:

  • من المعروف أنه لكل شركة من الشركات نظام إداري خاص بها، فمثلاً يتم طلب توقيع على خطاب التعريف بالراتب من إدارة الشؤون المالية، كما ويتم وضع ختم الشركة أيضاً.
  • يجب مراعاة أنه عند طباعة خطاب تعريف الراتب للموظف أن يشتمل على الشعار الموضح والخاص بالشركة، كما ويجب أن يتم أيضًا توضيح الأرقام التي من خلالها يمكن التواصل مع الشركة.
  • النموذج الخاص بكتابة خطاب تعريف الراتب يتم كتابته بأسلوبين أو بطريقتين، وكل طريقة تختلف عن الأخرى، أي أن البيانات التي يتم توضيحها في كلا الطريقتين تختلف، ولكن بشكل عام خطاب تعريف الراتب يحتوي على الجهة التي يعمل بها الموظف، والراتب، عدد ساعات العمل وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بالموظف.

الأوراق اللازمة للحصول على خطاب تعريف بالراتب

حتى يحصل الموظف على وثيقة التعريف بالراتب هناك بعض الأوراق الثبوتية اللازم تسليمها للشركة، وهي كما يأتي:

  • من المهم أن يقدم الموظف صورتين شخصيتين على أن تكون هذه الصورتين بخلفية بيضاء.
  • الخطاب يمكن أن يكون باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية.
  • صورة عن جواز السفر على أن يكون ساري المفعول.
  • يجب التأكد من أن ختم المؤسسة متواجد على خطاب التعريف بالراتب.
  • طباعة خطاب التعريف بالراتب على ورق خاص بالشركة أو المؤسسة ومن المهم تواجد توقيع من الغرفة التجارية.
  • حتى يتم قبول الخطاب الخاص بالراتب من الجهة المراد التوجه إليه لا بد أن يكون الموظف من أصحاب الحسابات البنكية أي له حساب في إحدى البنوك المعروفة، ويشترط أن يحتوي على مبلغ يزيد عن 15 ألف ريال سعودي.

شاهد أيضا: نموذج كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية 1444

كيفية طباعة شهادة التعريف بالراتب الكترونيًا

في حالة الرغبة بطباعة وثيقة التعريف بالراتب بشكل الكتروني يمكن ذلك أن يتم بشكل سهل ومبسط، دون الحاجة إلى طباعتها من الشركة أو المؤسسة وذلك باتباع الخطوات التي سنوضحها لكم بالأسفل:

  • في البداية يجب الانتقال إلى الموقع الالكتروني واختيار بند طلب تعريف بالراتب وذلك من هنا مباشرةً.
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بشهادة التعريف.
  • تحديد الهدف من طلب الحصول على التعريف بالراتب.
  • يتم تحديد الجهة المراد تسليم الخطاب إليها.
  • الضغط على إرسال الطلب.
  • إدخال الجزء الخاص بطلباتي.
  • الضغط على طلب الشهادة ومن ثم الضغط على زر الطباعة.

خطاب تعريف بالراتب للقطاع الخاص

يحتاج الكثير من العاملين لدى القطاع الخاص إلى الحصول على وثيقة تعريف بالراتب، حيث يمكن الحصول عليها من الجهة التي يعمل لديها الموظف، وفي الغالب تكون الصيغة الخاصة بخطاب تعريف الراتب كما يلي:

إنه في اليوم …..

التاريخ: … / … / …

تحية طيبة وبعد…

نفيدكم علمًا بأننا شركة / ……….

والتي يعمل بها السيد / …………….. والذي يحمل الجنسية / ………… يحمل رقم إقامة/ رقم هوية…… والتي يكون تاريخ تجديدها هو….. وصادرة من ……………. وتنتهي في تاريخ /../…/ ….

يعمل لدى شركتنا الخاصة وتحت كفالتنا، ويحصل على مبلغ شهري، يمكن تقسيمه كالتالي:

الراتب الأساسي وقيمته/…….

بدل السكن وقيمته/ ……

بــدل للنقــل وقدره /…….

بـدل للاتصال وقيمته المالية/…………

القيمة الخاصة بالمبلغ الإضافي اليومي/…………

ولقد طلب منا هذا التعريف بناء على طلب من الموظف/ …………… .

وذلك من دون أدنى مسئولية على شركتنا. مع تمنياتنا بقبول فائق الشكر والتقدير.

شركة /……

المدير المالي/…..

شاهد أيضا: نموذج كتابة خطاب رسمي لجهة حكومية 1444

نموذج خطاب تعريف بالراتب جاهز للطباعة

هناك العديد من النماذج التي يمكن استخدامها عند طلب الحصول على وثيقة تعريف بالراتب، وتتنوع المفردات والتراكيب التي يشتمل عليها الخطاب، ويمكن أن يكون الخطاب باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية حسب الجهة التي يُراد التسليم إليها، وهذه النماذج المتاحة على شبكات الانترنت يمكن التعديل عليها بإضافة التاريخ وإدخال البيانات المطلوبة في الحقول المناسبة، ويمكن طباعة نموذج تعريف بالراتب جاهز.

نموذج طلب زيادة راتب موظف للطباعة

يمكن أن يحتاج الموظف لتقديم طلب الحصول على زيادة في الراتب، ومن المهم في كتابة هذا النموذج الابتعاد عن التكلف في الصياغة والميل إلى استخدام أسلوب مبسط، وإليكم أهم نموذج طلب زيادة راتب موظف للطباعة كالتالي:

السيد مسؤول الموارد البشرية /…. تحية طيبة وبعد, لقد بذلت جهد كبير خلال فترة عملي الماضية في الشركة، حتى أصبح هذا العمل جزء لا يتجزأ من حياتي، ولقد كنت دائماً حريص على تقديم كل شيء جديد لدعم الشركة والسعي الدائم لتطويرها، لذلك سوف أكون شاكراً حضرتكم لقبول طلب زيادة راتبي، والتي تبين خبرتي الحالية، بالإضافة إلى متوسط الرواتب في الدولة. مع تحياتي……. الاسم والتوقيع……..

شاهد أيضا: خطاب تعريف موظف بالعربي والانجليزي

نموذج خطاب تعريف بالراتب

كثيرةٌ هي النماذج التي يمكن استخدامها في حالة تقديم خطاب تعريف بالراتب للجهات المعنية، ويتم الحصول على خطاب تعريف بالراتب من المؤسسة التي يعمل لديها الموظف مع اشتراط توقيع المدير المالي وختم الموظف وتاريخ التحرير، وفيما يلي أبرز النماذج لخطاب تعريف بالراتب:

لقد تم تحرير في يوم/… الموافق/… لعام/ …. تقر مؤسسة /… بأن العامل/ ……… وجنسيته/ ….. الذي يعمل في الوظيفة/ ……….. ورقمه الوظيفي هو …. يعمل لدينا بكل اجتهاد منذ اليوم/ ……..شهر/………. لعام/ …. وذلك بمقابل مبلغ شهري يتقاضاه ……… حوافز شهرية…….. وبدلات…. مع الخصم لقيمة الاستحقاق الشهرية وقيمتها/……. وتقبلي منا كامل الشكر والتقدير والاحترام.. شركة/…… المدير المالي/…….

تحميل نموذج خطاب تعريف بالراتب للطباعة 1444، قدمنا لكم في المقال نبذة تعريفية بخطاب تعريف الراتب، كما وقدمنا لكم كافة الشروط والأوراق اللازمة للحصول على هذه الوثيقة، وكيفية طباعة شهادة التعريف بالراتب بشكل الكتروني، بالإضافة إلى نماذج خطاب تعريف بالراتب جاهزة.