تكلمنا في مقالة سابقة عن الشخصية الإنطوائية وصفاتها العامة، وأسباب تكونها.. أمــا في هذه المقالة نتحدث عن 6 تحديات يضطر كل شخص انطوائي أن يواجهها في حياته ويتعامل معها بشكل دائم

6 أشياء يجب على كل انطوائي التعامل معها سرا

لا يوجد شيء خاطئ في كونه انطوائي ، ولكن يبدو أن المجتمع يتبنى الانطواء أكثر من السمات التي نعرضها. أفترض ذلك لأننا هادئون ونميل إلى الصمت عندما يحاول الآخرون التفاعل وأن يكونوا ودودين. نعم، هناك 6 إفتراضات يتعين على الإنطوائيين التعامل معها..

*يعتقد الناس أنك فظ

لا أفهم لماذا يفترض الناس أن الانطوائيين وقحين. نحن نستمع جيداً، ولمجرد عدم الرد عليك في بعض الأحيان لا يدل على حقيقة أننا لا نحاول فهم ما قلتم.

لن نخطو على أصابع قدمك في محادثة. لن نقاطع، أو ليس ذلك من آداب الحديث الاجتماعي؟ لكن الكلام الصغير رخيص – وأنا أؤيد تلك المقولة! إن ضم حاجبينا تعني أننا نستوعب كلماتك، وليس أننا محبطون.

يتم سؤالك دائمًا عما إذا كنت مكتئبًا

نحب أن نكون بمفردنا – هناك الكثير من الأوقات التي نشعر فيها بالإرهاق ونحتاج إلى بعض الوقت لوحدنا لإعادة ضبط أنفسنا. إن تحفظنا وعدم تواصلنا الاجتماعي ينبعان من فجوة ندركها دائمًا – أننا ندرك بشكل مؤلم الكلام عن لا شيء، خاصة إذا لم يكن لدينا الكثير من القواسم المشتركة.

لا ينبغي النظر بدونية إلى هذا الوعي الذاتي، لا سيما أنه يؤدي إلى وجود أصدقاء حقيقيين، وليس العديد من المعارف العارضة التي تستنزف طاقتك.

أنت تشعر بأنك غير كافى

في بعض الأحيان، في مجموعة من الأشخاص الذين يتحدثون مع بعضهم البعض، نحن، الانطوائيون، نبقى صامتين، ونستمع، ونتساءل عن سبب عدم وجود ما نضيفه إلى المحادثة. نشعر كثيرًا بالوحدة ونسأل عن سبب ذلك، لكن لسنا لأننا غير مناسبين. نحن بخير كما نحن. هذا الإحساس بعدم الكفاءة هو في رؤوسنا.

دعونا لا نلعب ألعاب العقل مع أنفسنا. نحن، في الواقع، ممتازيين كأحباء و رائعيين كأصدقاء. ليس فقط لأننا لا نستطيع أن نجد العزاء في حقيقة أننا نحتاج وقت لوحدنا لتحقيق بعض مظاهر الهدوء لا يجعلنا غريبى الأطوار.

إن العثور على الراحة أفضل بكثير من أن تنافق لإرضاء أناس لا تعرفهم جيدا.

يظن الناس أنك متقلب

في يوم من الأيام نشعر بأننا نريد أن نكون برفقة الكثير من الناس، وفي أحيان أخرى، نشعر بأننا نريد البقاء في المنزل. أن الذهاب للخارج للقاء الأصدقاء يبدو كمهمة شاقة.

نحن نفضل الرسائل النصية – لأن الاتصال يجعلنا متوترين – وحتى تبادل الرسائل النصية مهمة شاقة. لكننا لا نتخلى! لا يعني ذلك أننا لا نحبك – فنحن بحاجة إلى وقت لترتيب أنفسنا، وهذا يعني البقاء في المنزل من حين إلى آخر.

يفترض الناس أنك لست مرحًا

الانطوائيون ممتعون للغاية – بمجرد أن تتعرفوا علينا جيدا. نحن أذكياء، نحن مهتمون حقًا بما تريد أن تقوله (عندما نجد أرضية مشتركة)، وسندهشكم تمامًا في المقدار الذى يمكنكم الاعتماد علينا فيه للترفيه.

إن البقاء في المنزل لا يعني أننا نختبئ تحت الأغطية، كم تظن. هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التى نجيدها.

تابعنا عند إستعادة طاقتنا حيث نكون مستعدين للحياة الاجتماعية – سنقدم لكم الحفل.

التجمعات تسبب التوتر

إذا لم تكن قد عرفت بالفعل، فالعزلة جميلة، وحرية جميلة للانطوائيين. الإحساس بالسلام الذي تجلبه العزلة هو تماما عكس ما تجلبه التجمعات. الحشود تجعلنا نتوتر. إنها تجعلنا متعبين ومستنزفين للغاية – جسديا وذهنيا.

طاقتنا تأتي من كوننا وحدنا، وهذا هو فقط من نحن. وفي الحقيقة، هناك شيء يمكن قوله عن التفاعل مع شخص واحد. إنها أكثر تعمقًا وخصوصية، وتجنب الحشود في بعض الأحيان يضمن أنك ستقوم بالتواصل بدلاً من ترك ذلك للصدفة.

شــاهد أيضاً..

الملل من الحياة – ماذا تفعل ؟ 

الشخصية الإنطوائية .. أسبابها وصفاتها