تجربتي مع منظار القولون بدون تخدير، وجدت أعضاء عديدة وأجهزة كثيرة في جسم الإنسان، كل منها تعمل بصورة متكاملة مع الأخرى لأجل اتمام العمليات الحيوية بصورة فعالة، وأي خلل في إحداها يؤثر بالسلب على باقي أجزاء الجسم، وقد كان القولون من أكثر أجهزة الجسم عرضة للمشكلات الصحية، لهذا نرفق لكم تجربتي مع منظار القولون بدون تخدير.

تجربتي مع منظار القولون بدون تخدير

كثير من الأشخاص قد خضعوا للعمليات الطبية، وذلك بسبب أن هذا العضو لا يمكن علاجه إلا بعد التدخل الجراحي. كما وأن الكثير من الأفراض يستعرضون تجاربهم، ومن ذلك:

  • “كان علي القيام بالمنظار أولا لعدم معرفتي المسبقة بالمرض وأعراضه. ثانيا الالام والتشنجات التي كنت اعاني منها. وكانت تشكل لي ازعاجا كبيرا أثناء العمل فهي تمنعني من التركيز،
  • بينما بالنسبة للألم فاني لم اشعر بها خلال العملية لأنه تم تخديري بشكل كامل. لكن بعدما صحوت شعرت بقليل منها في منطقة الشرج فقط لا أكثر، لكن ليست بالشيء الكبير الام بسيطة”.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب رابيدوس

تجاربكم مع منظار القولون عالم حواء

إن كثير من التجارب التي مر بها أشخاص في المجتمع قد خضعوا للجراحة، ومن ذلك استئصال المرارة. كما وأن هذا الأمر قد جعلهم يستعرضون تجاربهم أمام الأخرين. حيث أن ذلك استدعى إلى المنظار دون الجراحة، وذلك بعد أن قام الطبيب بنصحه بذلك.

كما وأنه تم إجراء منظار القولون تحت تأثير بنج كامل، ولم يشعر المريض بأي ألم. بينما العملية استغرقت حوالي ثلث ساعة فقط، وتم تشخيص الحالة بعد المنظار، بأن هناك مشاكل في القولون والبواسير.

شاهد أيضا: ما هو سرطان البروستات

هل منظار القولون يحتاج تخدير كامل

إن عملية استئصال القولون تحتاج إلى التخدير الكامل للمريض، وذلك ليتم استئصاله بعد أن يقر الطبيب هذه العملية للمريض. حيث أنه فحص طبي يتم من خلال إدخال أنبوب في الجسم، وفيه كاميرا مضيئة، ويتم عرض ما بالداخل على الشاشة أمام الطبيب على تلفاز.

شاهد أيضا: ماهي اعراض القولون العصبي بالتفصيل

تكلفة منظّار القْولون

لا يمكن لأي من المرضى أن يتحمل عملية القولون بالمنظار دون تخدير، فهذه العملي تحتاج إلى التخدير الكامل للمريض. بينما يتم عملها في المستشفيات في بعض الدول من خلال التأمين الصحي للمريض. كما وأنه بالنسبة لتكلفتها في مكان خاص فيمكن أن تكلف بحدود 200 دولار أمريكي، وفي المغرب مثلا تكلف 2000 درهم مغربية.

شاهد أيضاً: كم سعر المنظار في مستشفى الحبيب 

التحضير قبل منظار القولون

إن الطبيب يقوم بإعطاء المريض جملة من التعليمات التي من الواجب على المريض أن يقوم باتباعها. كما وأن ذلك من شأنه أن يهيء المريض للعملية. حيث أن هناك عدة قيود غذائية، على المريض أن يتبع تعليمات الطبيب بشأن روتين التطهير الذي يجب أن يتم استخدامه. واتباع نظام غذائي مخصص.

كما أنه على المريض أن يستخدم محلول التنظيف والملينات الخاصة به عن طريق الفم. كما وأنه يجب أن يكون القولون نظيف بشكل تام وكامل ودقيق، والتأكد من التعليمات الطبية بشكل دقيق.

شاهد أيضاً: تجربتي في تفتيت حصوة المرارة

مين عملت منظّار القولون

إن عملية المنظار تكون عبر جهاز فيه أنبوب طويل مرن، يمكنه من التحرك بشكل سهل في الجسم. كما وأنه يحتوي على كاميرا دقيقة فيها ألياف بصرية تساعد على تصوير ما يوجد داخل القولون. بينما يعرض ما في القولون على الشاشة وقناة تسمح للطبيب بضخ ثاني أكسيد الكربون للعمل على الرؤية بشكل جيد.

شاهد أيضاً: كم تستغرق عملية المرارة بالمنظار

الكثيرون يبحثون عن معلومات خاصة بعملية منظار القولون، وذلك من خلال استعراض تجربتي مع منظار القولون بدون تخدير.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة