تجربتي مع كريم بيبانثين الأزرق للوجه، ان النساء بشكل كبير جداً تكرس أوقاتها للبحث عن المستحضرات والكريمات بهدف الظهور بمظهر أنيق وجذاب، بحيث تحرص على استخدام العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل : الغسول، والصابون الطبي، والتونر، وكريم الترطيب، والمقشرات الطبيعية أو الكيميائية وغير ذلك من وسائل العناية، ليس ذلك فحسب بل تعمل على استخدام كريمات لتفتيح البشرة أو علاج التصبغات وبعض عيوب البشرة مثل : حب الشباب، وقد تلجأ إلى استشارة طبيب مختص، هنا نقدم لكم تجربتي مع كريم بيبانثين الأزرق للوجه.

كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

يعتبر كريم بيبانثن من الكريمات الطبية الشائعة الاستخدام، حيث يوجد عدة أنواع منها يختص بعضها في علاج بعض مشاكل الجلد لدى الأطفال، بينما يُستخدم نوع منها في علاج بعض مشاكل البشرة لدى النساء، ويساهم في تفتيح البشرة هذا النوع هو الأزرق منها، إليكم بعض التفاصيل حول كريم بيبانثين الازرق للتفتيح :

  • كريم bepanthen moisturizing cream من إنتاج شركة باير الألمانية المشهورة بفاعلية تركيبتها في المجال الطبي.
  • يحتوي بيبانثين على مادة الديكسبانثينول  التي تذوب على الجلد وتتحول إلى حمض البانتوثينيك أو فيتامين B5، وهذا يلعب دوراً في تجديد وترطيب خلايا البشرة.
  • تأتي مادة الديكسبانثينول في مستحلب دهني بنسبة قليلة، وذلك كي يتم امتصاصها بسهولة، كما تعمل على ترطيب وتهدئة البشرة بشكل فعال وفوري.
  • يحتوي كريم مرطب بيبانثين الازرق للتفتيح في تركيبته على المواد التالية : ديكسبانثينول، الجلسرين، زيت اللوز النقي، كحول سيتريل، أيزوبروبيل.

شاهد أيضا: فوائد كريم بيبانثين الأزرق للتبييض والبشرة

فوائد كريم بيبانثين الأزرق

يعتبر كريم بيبانثين الأزرق من الكريمات أو المراهم الشائعة الاستخدام في العديد من الدول العربية، حيث تلجأ الكثير من النساء والفتيات لاستخدامه كجزء من روتين العناية بالبشرة لما له من تأثيرات إيجابية عليها، إليكم فوائد كريم بيبانثين الأزرق :

  • يعمل على تهدئة البشرة وخاصة بعد استخدام كريمات علاج حب الشباب التي تسبب تهيج البشرة، أو عقب استخدام بعض المقشرات الكيميائية أو كريمات التفتيح.
  • يساهم بيبانثين في التقليل من الطفح الحراري والتهيج، وكذلك يحد من الاحمرار الناتج عن حرارة الطقس أو بفعل التعرض لأشعة الشمس.
  • التخلص من الاسمرار حول الشفاه.
  • علاج حالات الأكزيما والصدفية، نظراً لقدرته العالية على الترطيب والحماية من الجفاف.
  • الحد من علامات الضغط والحروق البسيطة.
  • تخفيف القروح والحكة، قرص الحشرات، تفاعلات الجلد في حالة العلاج بالإشعاع.
  • يعمل على تحفيز التئام الجروح أو الخدوش السطحية، حيث له فعالية عالية في تجديد خلايا البشرة.
  •  يمنح البشرة المرونة والنعومة عند استخدامه بشكل منتظم للترطيب، كما يقلل من ظهور القشور.

سعر كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح

يتفاوت سعر الأدوية ومستحضرات التجميل والكريمات من دولة لأخرى، وكذلك الأمر بالنسبة لكريم بيبانثين حيث يكون له سعر مختلف من دولة عربية لغيرها من الدول، إليكم سعر كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح في بعض الدول العربية :

  • سعر الكريم في جمهورية مصر العربية هو 80 جنيه مصري.
  • سعر كريم بيبانثين في المملكة العربية السعودية هو 50 ريال سعودي.
  • أما في دولة الإمارات العربية المتحدة فإن سعره 60 درهم إماراتي.

شاهد أيضا: من جرب كريم فير اند وايت للتبييض

طريقة استخدام بيبانثين الازرق

لقد أحدث كريم بيبانثين الأزرق ضجة إعلامية كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد النتائج المذهلة والفعالة التي أظهرها استخدام النساء له، إذ وجدن نتيجة مبهرة، لذلك تتساءل الكثير من الفتيات حول طريقة استخدام بيبانثين الازرق بشكل صحيح، نوضح لكم ذلك فيما يلي :

  • يتم استخدامه على كل من الوجه والرقبة مرتين كل صباح ومساء كل يوم.
  • من الأفضل وضعه بعد استخدام الغسول والبشرة ندية، وتجفيفه.
  • يمكن استخدام بيبانثين قبل المكياج بعشر دقائق وكذلك قبل النوم.
  • أما استعمال الكريم لباقي مناطق الجسم يكون وفق الحاجة.

تجربتي مع كريم بيبانثين الأزرق للوجه

لقد استخدمت الكثير من النساء كريم بيبانثين الازرق للوجه والبشرة وحتى للجسم، وقد تمكنن من الحصول على نتيجة مذهلة ساهمت في الحد من التصبغات الموجودة في الوجه، هنا نقدم لكم تجربتي مع كريم بيبانثين الأزرق للوجه:

  • من وجهة نظري الشخصية، ووفقاً لتجربتي مع الكريم فهو من أفضل الكريمات التى منحت بشرتي نسبة عالية من الترطيب والتفتيح فى نفس الوقت، فهناك أماكن معينة بوجهي كانت تُعاني من التصبغات نتيجة تعرضي لأشعة الشمس المباشرة، وذلك خلال فترة معينة حيث لاحظت انقسام بوجهي ما بين اللون الداكن والفاتح.
  • كريم بيبانثين له العديد من الأنواع والأزرق ٱشهرها ويعد من مفضلاتي لترطيب بشرتي المختلطة وأنصح فيه الكثير من صديقاتي، ما أعجبني به هو قوامه الخفيف للغاية فلا أشعر بوجود أي منتج على وجهي، تركيبته غير دهنية فلا يدبق على بشرتي، سريع الأمتصاص فبمجرد تدليكه على البشرة تتشربه على الفور.
  • يجعل مظهر المكياج ناعم ونضر، ليس له أي روائح مزعجة ولا يسبب لبشرتي حساسية أما عن سعره فمناسب لي، كما أنه منتج طبي ومختبر من قبل أطباء الجلد وهذا ما جعلني أثق به أكثر

هل يمكن استعمال كريم بيبانثين للوجه


يتساءل البعض حول إمكانية استخدام كريم بيبانثين للوجه أو البشرة، نظراً لحساسية البشرة وضرورة التحقق من أي مادة أو كريم أو مستحضر تجميل قبل استخدامه، يمكننا القول بأن كريم بيبانثين آمن جداً، بل يمكن تطبيقه على بشرة الأطفال، ويمكن استخدامه بعد غسل الوجه أو الجزء المراد وتجفيفه بواسطة منشفة قطنية، ثم وضع القليل من الكريم مع تدليكه بحركات دائرية، ثم ترك الكريم على البشرة لمدة ساعة من الزمن.

شاهد أيضا: فوائد كريم اليكا ام للمنطقه الحساسة

ما فائدة كريم بيبانثين الازرق للوجه

لكريم بيبانثين تأثير فعال وإيجابي على الوجه، حيث يساهم في حماية الجلد من الجفاف، وذلك بمنحه الترطيب الكافي، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الكريم يعمل على منح البشرة نضارة وإشراق وملمس ناعم.

علاوة على ذلك يلعب كريم بيبانثين الازرق دوراً في تحفيز خلايا الجلد على النمو، مما يساهم في تجديد خلايا البشرة، عدا عن ذلك فهو مثالي في تفتيح لون البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.

هل كريم بيبانثين يزيل حب الشباب

تعتبر مشكلة ظهور حب الشباب من المشاكل التي تُعاني منها الكثير من الفتيات وكذلك الشباب، وخاصة ذوي البشرة الدهنية نظراً لارتباط ظهور الحبوب بهذا النوع من البشرة، إن كريم بيبانثين الأزرق فعال في تفتيح البشرة وعلاج الحبوب.

كما أن كريم بيبانثين يزيل حب الشباب ويقضي على البثور السوداء، وبشكل خاص التي تظهر على الأنف بالإضافة إلى سائر الوجه، كما يساهم في الحد من ظهور حب الشباب وعلاجه بما في ذلك الحبوب التي تظهر خلال فترة الدورة الشهرية، وفترة المراهقة.

هل كريم بيبانثين مناسب للبشره الدهنيه

إن أنواع البشرة متعددة أبرزها : البشرة العادية، البشرة الجافة، البشرة الدهنية، البشرة المختلطة، البشرة الحساسة، إن غالبية مشاكل البشرة تواجه البشرة الدهنية نظراً لزيادة إفراز الدهون منها، ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، لذلك يحرص أصحاب هذه البشرة على العناية بها بحذر وبدقة، لذلك يمكننا القول أن : كريم بيبانثين مناسب للبشره الدهنيه، نظراً لتركيبته الخفيفة على البشرة، بحيث تمتصه دون أن تقوم بإفراز مواد دهنية.

هل البيبانثين يحتوى على كرتزون


يعتبر بيبانثين الأزرق نوع كريم أبيض اللون ذو تركيبة خالية من الكورتيزون، بحيث يعمل على تهدئة الحكة من جهة وتجديد حاجز الجلد من جهة أخرى، مما يساعد البشرة على الشفاء، وكذلك التقليل من الشعور بألم الخدوش، عدا عن كونه من كريمات تفتيح البشرة، كانت هذه كافة المعلومات حول تجربتي مع كريم بيبانثين الأزرق للوجه.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة