تجربتي مع ضعف عضلة القلب وعلاجها، لقد أنعم الله تعالى على الإنسان بعدد من النعم، من ضمنها القلب الذي يقوم بالعديد جداً من الوظائف التي لا يستغنى عنها الجسم،كما أنه له تأثير على الوظائف الأخرى التي ستكون في الأجهزة الأخرى، ومن أكثر ما يمكن أن يتسبب بالخطورة على عضلة القلب هو التجلطات، والالتهابات التي قد تصاب بها عضلة القلب.

تجربتي مع ضعف عضلة القلب عالم حواء

القلب هو الجزء الأهم في جسم الإنسان، والمسؤول عن ضخ الدماء إلى جميع الخلايا، والأنسجة في الجسم، وإن الكثير من مرضى القلب يبحثون عن علاج مناسب لتخفيف حدة الحالات المرضية التي يصابون بها بسبب ضعف عضلة القلب. حيث أن علاج ذلك من شأنه أن يخفف إمكانية حدوث النوبات القلبية. كما وأن المريض الذي يصاب بهذه الحالة المرضية يحتاج للاهتمام بالتغذية، وممارسة الرياضة باستمرار. وذلك من خلال ما جاء في كثير من التجارب حول علاج تلك المشكلة.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب رابيدوس

أفضل دواء لعلاج ضعف عضلة القلب

إن الأدوية القلبية، والطرق العلاجية المختلفة يجب أن لا يتبعها المريض، أو يقوم بأي إجراء علاجي دون استشارة الطبيب المعالج. حيث أن ذلك من شأنه أن يخفف حدة التوتر، والأمراض القلبية لدى الشخص. ومن تلك الطرق العلاجية:

  • في البداية وبشكل ضروري ومهم لا بد من التخلص من السمنة والوزن الزائد. بالإضافة إلى الحفاظ على وزن الجسم ورشاقته. كم وأنه يتم ذلك من خلال تنظيم مواعيد الوجبات وتجنب الطعام قبل النوم مباشرة. أيضا، إن من شأن اتباع هذه الإرشادات أن تقلل من نسبة الدهون في الدم وبالتالي تخفيف الضغط على الشرايين الموردة للدم من القلب.
  • كما وأنه لا بد من اتباع نظام غذائي صحي، على أن يضم مختلف أنواع الأغذية المفيدة لصحة الجسم وخالية من السكريات والدهون .مثل الخضراوات والفواكه، والابتعاد عن الأطعمة الدهنية والمشروبات الغازية.
  • من ضمن النصائح لمرضى عضلة القلب أيضاً هو الابتعاد عن التدخين. فقد أثبتت كافة الدراسات التي تم إجرائها من قبل المختصين بأن التدخين من أبرز أسباب مشاكل القلب .
  • لا بد من الحد من نسب تناول الكافيين والمشروبات الغازية والكحولية.
  • تخصيص قسط من الراحة للجسم والنوم بشكل كافي.
  • لا بد من الابتعاد عن الضغط النفسي والعصبي، وضرورة التزام بالهدوء والاسترخاء. كون ذلك يؤثر على القلب بشكل كبير جداً.
  • ينصح أطباء القلب المرضى الذين يعانون من عضلة القلب بممارسة الرياضة المناسبة لمرضى ضعف عضلة القلب .
  • كتحذير مهم جداً من الأطباء لا بد من الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات  المتسببة في ارتفاع شديد في ضغط الدم. كونها تتسبب في إجهاد عضلة القلب.

شاهد أيضا: نسبة نجاح عملية قسطرة القلب لكبار السن

حالات شفيت من ضعف عضله القلب

يحاول الأطباء جاهدين للتوسع في عالم الطب، خاصة ما يتعلق بالأمراض القلبية، والتي يحتاج المريض أيضا لفهم أسبابها. كما وأن الكثير منهم يبحثون علاجات مختلفة، ومضمونة لتلك الحالات المرضية. بينما على المرضى التعرف إلى الكثير من التجارب، والحالات المرضية التي تساعد في شفاء عضلة القلب. ومن ذلك:

  • التجربة الأولى: تروي سيدة معاناتها مع مرض عضلة القلب فتقول (أعاني من ضعف عضلة القلب منذ العديد من الأعوام. ذلك بالإضافة إلى إني مريضة سكر وضغط، ونصحني الطبيب بعدم تناول أي علاج لتعارضها مع باقي الأدوية، لذا نصحني بتنظيم تناول الطعام، وتخفيف وزني. وممارسة الرياضة الخفيفة لتقوية عضلة القلب).
  • بينما عن تجربة ثانية: يرويها رجل مع معاناته مع هذا المرض. فيقول (أنني مدخن شره، ومنذ فترة قليلة شعرت بضيق تنفس دائم وألم في الكتف وأخبرني الطبيب أن عضلة القلب تأثرت وضعفت من كثرة التدخين. و أجبرني على التوقف عن التدخين وتناول الأطعمة الداعمة لعضلة القلب، وممارسة رياضة بسيطة مثل المشي).
  • التجربة الثالثة لرجل أيضاً يروي:(أبلغ من العمر 60 عاما ومنذ أشهر قليلة شعرت بالعديد من الأعراض المزعجة. مثل ضيق التنفس، وفقدان الشهية والشعور بالغثيان المتكرر. لذا ذهبت للطبيب ونصحني بتقليل وزني وممارسة المشي يومياً لمدة نصف ساعة على الأقل مع تناول أطعمة خفيفة والالتزام بتناول العلاج).

شاهد أيضا: تجربتي في علاج قرحة المعدة

إن الإعياء الذي يصيب القلب ما هو إلا إعياء للجسد بأكمله، وإن ذلك ما تم التطرق إليه خلال تجربتي مع ضعف عضلة القلب وعلاجها، التي بينت بضرورة المتابعة لدى الطبيب المعالج لحل المشكلات التي يشعر بها المريض.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة