تجربتي مع سبائك الذهب واستثمار الذهب، ان عملية الاستثمار لهي واحدة من أشهر العمليات المالية التي بات الاعتماد عليها في الآونة الأخيرة لأجل زيادة الأموال والأرباح، حيث أصبح من السهل جداً الالمام بكافة المعلومات الدائرة حول هذه العملية، والتي سنتحدث عنها في مقالنا هذا موضحين تجارب الآخرين مع استثمرا الذهب والسبائك وبيان طرقها وغيرها.

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

الكثير من الأشخاص الراغبين في استثمار أموالهم من خلال سبائك الذهب عن طريق البنك يبحثون عن تجارب الأخرين. لا سيما، بنك الراجحي في الإطار ذاته يذكر إن بنك الراجحي أتاح لمختلف الأفراد من المستثمرين بشراء سبائك الذهب ضمن رسوم معينة للاشتراك.

حيث أنها تقدر بقيمة (5 هللة في الشهر على محفظة الذهب التي تحوي من 200 غرام ذهب أو أكثر). في حين أن رسوم الاشتراك الشهري على محفظة الذهب التي تحتوي على أقل من 200 غرام من الذهب بلغت 10 ريال سعودي في الشهر. بينما فيما يتعلق بآراء الأفراد الذين سبق لهم تجربة شراء سبائك الذهب من بنك الراجحي. فقد كانت كالتالي:

  • يساهم بنك الراجحي بشكل مستمر في مراقبة أسعار الذهب بشكل يومي. كما أنه يقوم بإلغاء أوامر البيع المحددة من قبل التطبيق في حال ارتفاع سعر الذهب.
  • كما وأنه يقوم بنك الراجحي بالتأكد من أمانة الوكيل في حال قام بشراء سبائك. وكانت مغشوشة بالنحاس كون هذه العمليات نتج عنها تكبد العملاء خسائل فادحة.
  • بينما يحفظ الذهب في صندوق أمانات البنك لتجنب السرقة. وهو الحل الأمثل للمحافظة على السبائك الذهبية.
  • إن الاستثمار من خزائن الذهب التابعة لبنك الراجحي من شأنها أن تزيد من نسبة الأرباح. الأمر الذي يؤدي إلى تقليل رسوم الاشتراك الشهري.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب رابيدوس

تجربتي مع سبائك الذهب

تعتبر تجارة الذهب من التجارات الرابحة، والتي هي بحاجة لمتابعة حالة السوق. حيث أنها بحاجة إلى مراقبة حالة السوق المالية باستمرار. خاصة للأفراد ممن سبق لهم التجارة في الذهب أن يكسب المستثمر خبرة أكبر في هذا المجال. كما وأن هذا الأمر الذي ينجم عنه ظهور مستثمر متمرس عالم بأمور الاستثمار في تجارة الذهب.

مما يقلل من خطورة تكبد خسائر فادحة، بالإضافة إلى زيادة نسبة الأرباح الخاصة به. والتعرف على الذهب المغشوش المخلوط بالنحاس. انطلاقاً مما تقدم سنقوم بعرض مجموعة من التجارب لأشخاص سبق لهم تجربة سبائك الذهب كالتالي:

  • التجربة الأولى: يروي صاحب التجربة فيقول أن تجربته الأولى لم تكمن محققة للأرباح كما كان متوقع. لأنه لم يغامر بوضع مبلغ كبير في البداية. كما أنه تعجل بالبيع، وقال إن الربح الحقيق للذهب يحتاج من الشخص أن يكون صبور بشكل كبير. وعدم التعجل في البيع لتحقيق المزيد من الأرباح

شاهد أيضا: مين جرب بطاقة الخصم الذهبي في الطائف

البنوك التي تبيع سّبائك الذهب

تقوم العديد من البنوك بمساعدة عملائها للحصول على استثمار آمن في مجال التجارة في الذهب. وذلك استجابةً لعمليات البحث المتكرر من قبل العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية عن البنوك التي تقوم ببيع سبائك الذهب. من هنا سنقوم بعرضها لتلبية بحث الكثير من المهتمين. وقد كانت هذه البنوك كالتالي:

  • البنك الأهلي التجاري: يعتبر البنك الأهلي السعودي واحد من أفضل البنوك المتاحة في المملكة العربية السعودية لخدمة العملات في كافة أشكال وأنواع التجارة. لا سيما تجارة الذهب، تبعاً لما جاء من آراء من الخبراء الاقتصاديين في السعودية. فإن الكثير منهم نصح بالتجارة مع البنك الأهلي لما يوفر بدوره للعميل من درجات الأمان للسبائك. وإمكانية نقل السبائك الخاصة بالعميل إلى الوجهة التي يرغب. أو حفظها داخل واحدة من الخزنات الشخصية التي يقوم البنك بتأجيرها للأفراد. 
  • بنك الراجحي: إن بنك الراجحي واحد من أهم البنوك ليس على مستوى المملكة العربية السعودية. فحسب بل على مستوى دول الوطن العربي. فهو أقدم البنوك التي تحكم الشريعة الإسلامية في معاملاتها المختلفة. كما أن له تاريخ طويل حافل في هذا المجال.

شاهد أيضا: تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

تعتبر تجارة الذهب إحدى التجارات التي تمكن الأشخاص في المجتمع السعودي في تجارة الذهب، وإن ذلك تعرفنا إليه من خلال تجربتي مع سبائك الذهب واستثمار الذهب.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة