تجربتي مع زواج المسيار في السعودية، دارت العديد من التساؤلات حول زواج المسيار الذي بحثت عنه السيدات في السعودية والرجال بصورة كبيرة جداً، هذا الزواج الذي يعد من ضمن أنواع الزواج الشرعي ولكن له عدد من الشروط التي لا بد من معرفتها من قبل الطرفين، ونظراً للتساؤل الكبير فإننا ستجه لأجل بيان تجربتي مع زواج المسيار في السعودية.

ماهو زواج المسيار

كثيرة هي المصطلحات المستحدثة في الوطن العربي، والتي تم استحداثها لغرض ما، وإن هذا الزواج اتجهت إليه الكثير من السيدات. بينما تعريفه أن يقوم الرجل بعقد زاوجه على امرأة عقد شرعي كامل الأركان في الحين ذاته ينال على موافق الزوجة على أن تتنازل عن السكن والنفقة. أي أن الزوجة بذلك تتنازل عن حوقها الشرعية، أما عن مشروعية زاوج المسيار عند أهل الفقه والشريعة الإسلامية فمنهم من صرح بإباحته، ومنهم من انتقده وعده انتهاك لحقوق الزوجة ومخالفة لأوامر الشريعة الإسلامية.

مين جربت زواج المسيار

كثيرة هي التعاريف المختلفة التي تم الاتفاق عليها من خلال ما صرحت به الكثير من الجهات الرسمية، ومن ذلك زواج المسيار الذي وافق عليه بعض الجهات الشرعية. بينما يأتي تسجيل هذا النوع من الزواج في محكمة السعودية فقد صرّحت كثير من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية. وإنه بالتأكيد على تسجيل هذا الزواج في المحكمة الشرعية وأن عدم تسجيله لا يؤدي إلى بطلان الزواج. بينما يخالف هذا الزواج القوانين والإجراءات والأنظمة المعمول بها. لذلك من المفضل والمرجح أن يقوم الأشخاص بتسجيله في المحكمة. كما وأن الشريعة الإسلامية قد دعت للحفاظ على حقوق الزوجة على المدى البعيد في حالات وفاة الزوج. فهي تستحق العدة، والوارثة، وقد تقوم بتغيير رأيها فتطالب بحقها في النفقة وما إلى ذلك من أمور تسري على كليهما.

شاهد أيضا: ما هو الزواج المدني في الامارات

تزوجت مسيار وحبيتها

يدعو هذا الزواج إلى ضرورة تنازل المرأة عن حقوقها كاملة مقابل الزواج، ومن ذلك أن تتنازل عن نفقتها الشرعية، والسكن الذي تقوم هي بتوفيره. حيث أن هذا الزواج من أنواع الزواج التي انتشرت في السنوات الأخيرة في جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية. ومن التجربة مع هذا الزواج:

  • قد تظلم الزوجة في زاوج المسيار في حال كان الرجل متزوج بأخرى. من حيث الاهتمام والرعاية. وبطبيعة الحال كون المرأة ترفض التعدد فإن هذا الأمر قد يفسد العلاقة بنهما.
  • أيضا، قد تظلم الزوجة في زواج المسيار كونها تخلت عن حقوقها الأمر الذي يشعرها بالقسوة. خاصة في حال حرمت من الإنجاب أيضاً. أو من زيارة أقاربها.
  • كما وأنه قد يؤثر هذا الزواج بالسلب على العلاقة بشكل عام على الزوجة والزوج والأبناء. لتنازل والدتهم عن حقوقها الأمر الذي يؤدي إلى ضياع حقوقهم.

شاهد أيضا: كم تستغرق معاملة الزواج في وزارة الداخلية 

تجربتي مع زواج المسيار

إن لكل من أنواع الزواج مزايا، وعيوب والتي تظهر من خلال التجارب التي يتم طرحها عبر المنتديات الخاصة بذلك، وإنه ن هذه التجارب المختلفة، وما تم ذكر هذه التجارب خلالها:

  • في التجربة الأولى، بالفعل تم الزواج عن طريق المسيار وبدأ يزورني في الأسبوع مرة واحدة بشكل سري، يأتي متسللاً ويخرج متسللاً. وفي البداية كان رجلاً طيب القلب يعاملني بلطف وطيبة ويشكرني على أن قبلت به زوجاً عن طريق المسيار ولكن سرعان ما تبدلت الأحوال حين حدوث أول خلاف بيني وبينه فكال لي سيلاً من الشتائم والإهانات”.
  • كما وأنه بالفعل كنا سعداء في بداية زواجنا ولكن فجأة تغيرت الأمور. حينما أخذ والدها الطفلة منها شرعاً وهنا تبدلت الأمور. وأصرت زوجتي أن نعلن زواجنا على الملأ وأن يخصص لها السكن الشرعي. ونظراً لظروفي المالية الصعبة. حيث أنني موظف صغير فقد رفضت ذلك. فازدادت الخلافات بيننا حيث كانت زوجتي تصر على شروطها وانتهى هذا الزواج بعد أربعة أشهر بالطلاق.

شاهد أيضا: ما هو حكم زواج المسيار ابن باز

إن زواج المسيار من أنواع الزواج التي يتم عقدها بين الرجل والمرأة، وإن كل ما يتعلق بالزواج تم ذكره في تجربتي مع زواج المسيار في السعودية.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة