تجربتي مع دعاء ليلة القدر وأفضل الأدعية فيها، تعد من أفضل وأعظم الليالي التي يقوم فيها المسلمون بالعبادات والطاعات المتنوعة، ومنها الأدعية التي تعتبر من أهم الطاعات، حيث فضل الله سبحانه وتعالى بين الليالي، حيث إن التفاضل الذي جعله الله تعالى في ليلة القدر العائد لنزول القرآن الكريم الذي جاء هداية ونور للناس أجمعين، حيث دعانا رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام للإكثار من العبادات والطاعات فيها، ولعل أقوى عبادة من هذه العبادات هي الدعاء، لها السبب فإننا سنورد لكم تجربتي مع دعاء ليلة القدر.

قصص واقعية عن استجابة الدعاء في ليلة القدر

تعتبر تجارب الآخرين واحدة من أهم الأساليب التي منها يتسع تفكيرك ويصبح أكثر إدراكاً وفهماً شديداً للكثير من الأمور، ولعل الأمور الدينية والتعاليم الإسلامية واحدة من أبرز ما عليك معرفته من الآخرين وتجاربهم في الالتزام بها وما نهلته حياتهم من خيرات عديدة لا تعد لا تحصى بفضل هذا الالتزام، ومن هذا الاتجاه نعمد لأجل بيان تجربتي مع دعاء ليلة القدر وكذلك أيضا قصص واقعية عن استجابة الدعاء في ليلة القدر، وهي كالآتي:

شاهد أيضا: تاريخ ليلة القدر رمضان 1444

قصص دعاء رمضان

تعتبر القصص التي يرويها الآخرين عن الدعاء من أكثر القصص التي انتشرت في الآونة الأخيرة، وهذا لما حدث في حاة البعض من آثار طيبة وإيجابية أرادوا اطلاع الآخرين عليها لأجل زيادة حب الطاعات والعبادات في قلوبهم، وكذلك أيضا بيان فضل رمضان وما به من أيام وليالي خيرة وطيبة، ومن هنا فإننا نقصد لأجل بيان تجربتي مع دعاء ليلة القدر وكذلك أيضا قصص دعاء رمضان والتي وردت كالآتي:

تجربتي مع دعاء ليلة القدر

 

شاهد أيضا: علامات ليلة القدر بالادلة من السنة النبوية

تجربتي مع دعاء ليلة القدر

ميز الله تعالى ليلة القدر عن باقي ليالي شهر رمضان المبارك، وكذلك أيضا ليالي باقي أيام السنة، علاوة على ذلك فقد خصها الله تعالى أيضا بالبركة والرحمات التي تملأ حياة المسلم بالراحة والسكينة التي تتدفق عليهم بطاعاتهم وعباداتهم، ومن هنا نأتي لبيان تجربتي مع دعاء ليلة القدر وهي كالآتي:

تجربتي مع دعاء ليلة القدر

شاهد أيضا: ما هي علامات ليلة القدر الصحيحة

أفضل دعاء في ليلة القدر

ان من أكثر العبادات التي لها مكانة كبيرة في الإسلام هو الدعاء، فالدعاء هو مخ العبادة بل هو العبادة كلها، كون المسلم بهذه العبادة يوقن اليقين التام بأن الله وحده القادر الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء لهذا السبب فإن الدعاء في رمضان وبالأخص في ليلة القدر له نكهة مختلفة تماماً عن غيرها، ومن هنا فإن أفضل دعاء في ليلة القدر كما يلي:

تجربتي مع دعاء في ليلة القدر

  • (اللهم اهدني فيمن هدَيت، وعافني فيمن عافَيتَ، وتولَّني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطَيت، وقِني شرَّ ما قضيت. إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يَذل مَن والَيتَ، ولا يعزّ مَن عاديت، تباركتَ ربَّنا وتعاليت).
  • أيضا دعاء ليلة القدر (اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النار).
  • (اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك).
  • كذلك دعاء ليلة القدر: (اللهم إني أسألك من الخير كلِّه عاجله وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم. وأعوذ بك من الشر كلِّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ بك عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما قرَّب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل. وأسألك أن تجعل كلَّ قضاء قضيتَه لي خيرًا).

شاهد أيضا: صور مكتوب عليها انا انزلناه في ليلة القدر

روائع الدعاء في ليلة القدر

يتسابق المسلمون مع انتهاء شهر رمضان المبارك في مشارق الأرض وكذلك أيضا مغاربها لأجل الإكثار من الطاعات والعبادات التي تقرب إلى الله تعالى، كون القرب من الله تعالى يجلب الخير والبركة الكبيرة في النفس والحياة وشتى مناحي الحياة، حيث تتدفق الراحة الأبدية التي لا يوجد بعدها أي راحة، ومن هنا فإن أثر دعاء ليلة القدر على النفس كما يلي:

تجربتي مع دعاء ليلة القدر

  • ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَد منك الجد.
  • دعاء ليلة القدر: اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لنا فيها خير ما قسمت. واختم لنا في قضائك خير ما ختمت واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.
  • كذلك اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا وارزقنا رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثنا به.
  • دعاء ليلة القدر أيضا: اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منا وأحسن قبوله. ما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عنا بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعملٍ متقبل مبرور، وتجارة لن تبور. وشفاءٍ لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

شاهد أيضا: ما الحكمة من اخفاء ليلة القدر

فضائل ليلة القدر

يزخر شهر رمضان المبارك بالبركات والرحمات التي تحف المسلمين وتملأ حياتهم، مضيفة إلى جوانبهم الروحانية الكثير جداً من الراحة والسكينة والهدوء والاتزان النفسي، وبالأخص بإن ليلة القدر بذاتها تجلب الهدوء الذي لا تجده في أية ليلة من ليالي شهر رمضان حيث أن لها الفضائل العديدة، وفيما يلي نرفق فضائل ليلة القدر التي وردت في الأحاديث الشريفة الآتية:

  • عن أبي هريرة -رضي الله عنه- إنَّ رسول الله ﷺ قال: “مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ. ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ”. رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن أبي هريرة، صحيح.
  • أيضا عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: “كانَ رَسولُ اللَّهِ ﷺ – يُجَاوِرُ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ، ويقولُ: تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ”. رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن عائشة أم المؤمنين، صحيح.
  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- إنَّ رسول الله ﷺ قال: “إنَّ هذا الشهرَ قد حضركم، وفيه ليلةٌ خيرٌ من ألفِ شهرٍ. من حُرِمها فقد حُرِمَ الخيرَ كلَّه، ولا يُحرَمَ خيرُها إلا محرومٌ”. رواه الألباني، في صحيح الترغيب، عن أنس بن مالك، حسن صحيح.
  • كذلك عَنْ عَائِشَةَ رضى الله عنها قَالَتْ: “كَانَ رَسُولُ اللهِ ﷺ يَعْتَكِفُ الْعَشْرَ الأَوَاخِرَ مِنْ رَمَضَان” (متفق عليه).

تجربتي مع دعاء ليلة القدر وأفضل الأدعية فيها، تعد ليلة القدر من أهم الليالي التي تمر على المسلمين، فقد أشرنا عبر موقعنا على روائع الدعاء الذي يذكر في ليلة القدر، حيث يستحب الدعاء والتضرع الى الله سبحانه وتعالى.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة