تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني، الإنسان دوماً في حالة من البحث الشديد عن كافة الوسائل والطرق التي يستمد منها الراحة والطمأنينة، حيث كان الدعاء واحد من أبرزها، وإن من أشهر الأدعية التي عليه ان يدعو بها الله سبحانه وتعالى تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني، والذي سنستعرض عنه تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني.

تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني

كثيرة هي التجارب التي من شأنها ان تترك أثراً إيجابياً في حياة الأفراد، والتي من بينها تجارب مع أدعية في السنة النبوية الصحيحة. بينما تعتبر هذه الأدعية سبب في التخلص من كثير من المشاكل السيئة في حياة الأفراد. كما وأنها تعتمد على أنواع الذكر فبذكر الله تطمئن القلوب مصداقاً لقوله تعالى (ألا بذكر الله تطمئن القلوب). بينما في السياق ذاته يذكر بأن هناك من يداوم على ترديد أذكار الصباح والمساء. والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والتسبيح، وغيرها من الأذكار التي تساهم في رفع الروح المعنوية لديهم. أيضا، طمأنة قلوبهم، ودفع أذى وشرور الشيطان عنهم، أما عن دعاء اللهم أنت خلقتني الذي ورد في متن الحديث الوارد عن النبي. وهو :

  •  من قالَ إذا أصبحَ وإذا أمسى اللَّهمَّ أنتَ خلقتَني وأنتَ تَهْديني وأنتَ تطعمني وأنتَ تَسقيني وأنتَ تميتني وأنتَ تحييني لم يسأَلِ اللَّهَ شيئًا إلَّا أعطاه إيَّاه.
  • وقالَ : فلَقيت عبدَ اللَّهِ بنَ سليمٍ فقلت : ألا أحدّثكَ حديثًا سمعته من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ مرارًا ومن أبي بَكْرٍ مرارًا ومن عُمرَ مرارًا ؟. قالَ : بلى ، فحدَّثته بِهَذا الحديثِ. فقالَ: بأبي وأمِّي قال رسول اللَّهِ صلَّى اللَّه عليهِ وسلَّمَ هؤلاءِ الكلِمات كانَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ قد أعطاهنَّ موسَى عليهِ السَّلام. فَكانَ يدعو بِهِنَّ في كلِّ يومٍ سبعَ مراتٍ، فلا يسأل اللَّهَ شيئًا إلَّا أعطاه إيَّاه.

شاهد أيضا: تجربتي مع دعاء سيد الاستغفار

صحة حديث اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني

يعد الحديث واحد من العلوم الشرعية التي تطرق إليها الفقهاء، وعلماء الدين والحديث الذين عملوا على تحليل الأحاديث النبوية. وإن كثير من تلك الأحاديث ما كان صحيحاً سنده، ومنها ما تمت إجازته. بينما تعتبر الأحاديث وسيلة للتعرف إلى أمور الشرائع. ومنه ما اختلف في متنه وسنده فمنعوه واعتبروه حديث ضعيف. كما وأن بناء عليه توجه العديد من الأفراد بالبحث في صحة الحديث الوارد سابقاً. من هنا ومن خلال الرجوع إلى المصادر ذات الصلة الوثيقة تبين أن اختلف في أمر هذا الحديث على آراء متعددة. فمنهم من أثبت صحة هذا الحديث وضرورة العمل والأخذ به. بينما أسنده إلى الإمام الطبراني الذي رواه عن الحسن عن سمرة. ومنهم من شكك بروايته وقالوا أنهم لم يسمعوا بهذا الحديث عن الحسن بن سمرة. في النهاية فإن الدعاء كله فيه تقرب لله عز وجل.

شاهد أيضاً: تجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

إن الإنسان يتقرب إلى الله عز وجل من خلال دعائه. والذي يتوجه بكل جوارحه لعل الله يرضى عنه، يتبين ذلك من خلال تجربتي مع دعاء اللهم انت خلقتني وانت تهديني.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة