تجربتي مع خلع ضرس العقل العلوي والسفلي، من المعلوم أم الأسنان من أكثر المشكلات الصحية التي يعاني منها شريحة واسعة من الأشخاص، هذه المشكلة التي لا يتم التغاضي على الاطلاق، بل ان لها الآثار السلبية التي منها يصبح الشخص غير قادر على تحملها، وعلى وجه الخصوص ان تعلق الأمر بضرس العقل، الذي يعتبر من أهم الأسنان التي ترافقها أعراض وآثار كثيرة سنرفقها خلال الحديث عن تجارب الآخرين مع ضرس العقل.

تجربتي مع خلع ضرس العقل المدفون

قد ينمو الضرس لدى الشخص داخلياً، ويسمى حينها باسم الضرس المدفون. كما وأن هذا الضرس يصبح أكثر ألماً كلما نما إلى الداخل، ولا يمكن التخلص من هذا الألم إلا بعد إجراء عملية جراحية عند الطبيب المختص. حيث أن العديد من الأشخاص قد خضعوا لتلك العملية، والتي يتم إجرائها في مراحل العمل المتأخر والتي تكون ما بين 18 إلى 25 عاماً. ولعل من أهم التجارب التي قام بها بعض الأشخاص لخلع ضرس العقل:

  • التجربة الأولى : يتحدث من خلالها شخص كان قد واجه بعض ألآم بسبب ظهور ونمو ضرس العقل. كما وأنه يتحدث ويقول “كنت أعاني من ألم شديد في الفم نتيجة التهاب ضرس العقل. ولم أستطع تناول أي شىء على الإطلاق. فنصحني الطبيب بخلع ضرس العقل. كما وأنني بالفعل قمت بإجراء العملية وبعد يوم من العملية شعرت بألم شديد لم أقدر على النوم لمدة يوم حيث كنت أتألم من الخلع كثيرًا. وأصبت بالتهاب شديد في اللثة وتناولت الكثير من المسكنات للتخلص من هذا الألم لكن سرعان مااختفى كل شيء. وشعرت بتحسن رغم الالم فقد تخلصت من ذلك الضرس الذي كان مثل الكابوس في حياتي.”

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب بيو رد فورت

متى يخف الألم بعد خلع ضرس العقل جراحيا

إن إجراء أي عملية من العمليات التي يتم إجرائها للمريض يكون لها آثاراً إما إيجابية بسبب نجاح العملية. بينما تترك أي عملية يقوم بها الطبيب للمريض تترك آلاماً شديدة. وإن الألم الذي يتركه خلع الضرس يمكن أن يتجاوزه المريض من خلال المسكنات التي يتناولها المريض. كما وأنه من بين تلك التجارب التي خاضها المرضى وبينوا ما يمكن أن يحدث لهم خلال وبعد العملية:

  • التجربة الثانية: تتحدث من خلالها سيدة قامت بخلع ضرس العقل بسبب الأوجاع التي واجهتها بسببه. وتتحدث وتقول “عندما بلغت عامي الاثنان والعشرون بدأ يظهر لدي ضرس العقل. كما وأنه هو عبارة عن ضرس صغير جدا وباقي الضرس موجود تحت اللثة. بينما وبعد سنوات بدأ هذا الضري يؤلمني جدا فلم اعد اتحمل ألمه خاصة مع وجود صداع وعدم القدرة على المضغ أو فتح الفم بشكل صحيح. عندما ذهبت إلى طبيب الأسنان قام بعمل اشاعة على ضرس العقل. وبالفعل كان رأي الطبيب هو خلع الضرس حيث خلع الطبيب ضرس العقل. بعدما قام بإعطائي حقن من البنج. فقد كانت تجربة صعبة جدا ولكن الطبيب خلع الضرس بمهارة. وتناولت بعدها مسكن ومضاد للالتهاب ومطهر معوي.
  • بينما في تجربة أخرى فقد تحدث صاحب التجربة من خلالها شخص يقوم بنصح بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ظهور ضرس العقل. كما وأنه أكمل حديثه وقال” بحكم تجربتي مع خلع ضرس العقل بالعملية فانه لا تكون عملية خلع الضرس مؤلمة على الاطلاق. وهذا بسبب ان الاطباء يعطون لمرضاهم قبل اجراء عملية خلع ضرس العقل حقن البنج في العصب. كما وأن هذا يؤدى الى عدم الشعور او الاحساس بأي من فكي الاسنان. وبالتالي لا يشعر المريض بإجراء العملية تماماً وتمر سهلة جداً وبسرعة جداً. فقد كانوا في الماضي لا يعطون للمريض أي بنج تماماً وهذا قد كان يؤلم كثيراً. ويجعل ألم الاسنان قد يؤدى الى الاغماء او الغيبوبة .”

شاهد أيضا: تجربتي مع دوسباتالين

خلع ضرس العقل المسوس

كثير من مشاكل الأسنان كان سببها هو التسوس، أو بروز الأسنان، ونموها في غير أماكنها، وإن هذا الأمر يتسبب بمشاكل صحية للشخص. كما وأنه قد يتأثر من ذلك بالإصابة بصداع في الرأس. لذلك عليك أن يقوم باستشارة الطبيب المعالج، والذي يقدم له الكثير من الإرشادات أو النصائح، ومن ذلك:

  • أولاً يجب الامتناع التدخين بشكل نهائي.
  • كما وأنه يجب عدم المضغ على المنقطة التي تم إزالة ضرس العقل منها و خاصة أول يومين من خلع الضرس.
  • كذلك، يجب تجنب الطعام الذي يحتاج لقوة من أجل مضغه.
  • أيضا، يجب الاستمرار على الأدوية التي تم كتابتها من قبل الطبيب وخاصة المضاد الحوية والمسكن.
  • أخيرا، يجب المريض تناول المشروبات الباردة والطعام البارد.

شاهد أيضا: 10 معلومات غريبة عن الاسنان 

الوقت المناسب لخَلع ضرس العقل

هناك عمر معين للإنسان يتم فيه سقوط الأسنان تلقائي، وعادة يكون ذلك في سن الطفولة. بينما بعض الأطباء في سن معين يرفضون أن يقوموا بخلع الضروس للأشخاص الذين يريدون خلعه وذلك بسبب حكم السن لهذا الشخص. حيث أن ضرس العقل يظهر في الجزء الخلفي من اللثة والذي قد يظهر بشكل صحيح ومتوازي مع الأسنان. وقد ينمو بشكل غير صحيح ومائل. كما وأن نموه يسبب الكثير من الآلام والالتهابات وقد يحتاج إلى جراحة من اجل خلعه. حيث أنه قد يتساءل البعض حول ما هو الوقت المناسب من أجل خلع ضرس العقل. وهي على النحو التالي:

  • أولا، في حالة عدم وجود مساحة كافية لنمو ضرس العقل. والذي ينمو في الجزء الأخير من اللثة، والذي يقوم بدوره الشخص بالقيام بإزالة الضرس بشكل نهائي.
  • كما وأنه في حالة نمو ضرس العقل بشكل جزئي من ضرس العقل خارج اللثة والباقي بداخلها. والذي قد يسبب الأورام والالتهابات.

شاهد أيضا: تجربتي في تفتيت حصوة المرارة

إن خلع الضرس يكون بناء على مشكلة في السن، والتي من خلالها يمكن القضاء على المشكلة في السن، وإن هذا الأمر قد تقدمنا شرحه من خلال تجربتي مع خلع ضرس العقل العلوي والسفلي.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة