تجربتي مع حبوب مارفيلون لتنظيم الدورة، تعاني شريحة واسعة من السيدات من مشكلات في الدورة الشهرية التي لها الموعد المحدد الذي يتوجب أن يحدث نزلو الدم في هذا الوقت من كل شهر من شهور السنة ما لم يكن هناك حمل، ولكن بعض السيدات من تعاني من مشكلات في موعدها، ما يجعلها تبحث عن العلاج، حيث سنعمد لأجل بيان تجربتي مع حبوب مارفيلون.

مين استخدمت حبوب مارفيلون وحملت

تعد حبوب مارفيلون من أهم الحبوب المنظمة للدورة الشهرية، والتي اعتبرت من الأدوية الفعالة في علاج مشكلة عدم انتظام الدورة. بينما تتكون المادة الفعالة في هذا النوع من الأدوية من: (ديسوجيستريل، وإيثينيل، إستراديول). كما وأنه يساعد في علاج اضطرابات الهرمونات في جسم المرأة والذي يساعد في الحصول نتائج فعالة في التخلص من تلك المشكلة. بينما تتمثل تجارب من لجأن لمثل هذا النوع من الحبوب في:

  • تقول إحداهن: بنات انا اخذ حبوب المنع بكرا اخلص الشريط كامل والحمد لله ملتزمة بالوقت ما ضيعت. ولا يرم ولا اخذت مضاد، بس المشكلة اليوم صحيت احس بألم برجليني نفس اعراض الحمل الي قبل. يا ربي مرعوبة أكون حامل انا صارلي ٤ شهور والده قيصري.
  • بينما في تجربة أخرى لأحد السيدات ترد على أحد الباحثيات بقولها: انا ياقلبي كنت اخذ مارفيلون وحملت عليه.
  • انا حملت وانا منتظمه علي الحبوب الحمد لله،
  • نفس الحين حامل وانا على حبوب مارفيلون مالهم امان.
  • أيضا، في بعض التجارب الأخرى: انا اخذتها شهر بس تركتها ركبت لولب، أختي جلست عليها ثلاث شهور. وتركتها حملت بعد اربع شهور، هي اخف نوع في الموانع.

شاهد أيضا: تجربتي في تأخير الدورة 

تجربتي مع حبوب مارفيلون لتنظيم الدورة

يتم استعمال هذا النوع من الحبوب كمانع للحمل، والذي يحتوي على مواد فعالة تعمل على تنظيم الحمل من خلال المواد الفعالة التي يحتوي عليها. بينما تتكئ طبيعة عمله على أنه يساهم في تحسين إفراز هرمونات الأنوثة الاستروجين، والبروجسترون بشكل صناعي. حيث أن كلا الهرمونين مسؤولان عن عملية التبويض، والعمل على تحفيز نزول الدورة. كما وأنه يساعد في عملية منع الحمل وتنظيمه من خلال منع وصول الحيوانات المنوية للبويضات، وإخصابها. ومن تجارب السيدات مع هذا النوع من الحبوب:

  • تروي بعض السيدات عقب تناولها وتجربتها لحبوب مارفيلون فتقول: (لا تؤثر على الدورة الشهرية ولا تتسبب فيه عدم نزولها).
  • كما قالت أحد السيدات في تجربتها أنها: تقلل من الآلام التي تصيبها الدورة الشهرية تعمل على انتظام مستويات الهرمونات داخل الجسم.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب بيو رد فورت

هل حبوب مرفيلون تسمن ولا تنحف

هذا النوع من أنواع الحبوب له الكثير من الآثار سواء الجانبية الإيجابية، أو السلبية، والتي تؤثر في الجسم بشكل كبير. كما وأن له دور في تحفيز عمل الهرمونات الأنثوية، فهو يشتمل على نسبة كبيرة من مادة الأستروجين التي تعمل على احتباس السوائل في جسم المرأة. وبالتالي فإنها في بعض الأجسام تعمل على زيادة الوزن بسبب احتباس نسبة كبيرة من السوائل في الجسم.

شاهد أيضا: تَجربتي مع حبْوب مارفيلون

عدم انتظام الدورة الشهرية من الأمور التي تؤثر على الصحة البدنية للمرأة، وتلعب دوراً بارزاً في نفسيتها، ويظهر ذلك من خلال تجربتي مع حبوب مارفيلون.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة