تجربتي مع برنامج تسهيل من اكسترا، تتميز السعودية بكونها من أهم الدول العربية الرائدة في عدد من المجالات والمحاور، هذه المجالات والمحاور التي جعلتها تحتل المكانة المميزة التي لا يمكن نكرانها، حيث أنها اهتمت بالمشاريع الصغيرة ودعمها بعدد من البرامج التي منها ينهل أصحاب هذه المشاريع على التمويل الذي يعينهم، ومن هنا نرفق لكم تجربتي مع برنامج تسهيل اكسترا 2023.

ما هي شروط برنامج تسهيل للتمويل

يعتبر هذا البرنامج أحد البرامج التمويلية والتي أطلقت في الممكلة العربية السعودية، وكان هدفه هو التمويل الاقتصادي. حيث أنه من خلال هذا البرنامج تم مساعدة الشباب في مشاريع الزواج المختلفة، والخاصة بهم. كما وأنه ساهم في تمويل المشاريع الصغيرة، والتي تحتاج إلى توفير مبالغ طائلة قد لا يتمكن الشخص من توفيرها. وإنه من شروط هذا البرنامج:

  • لا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
  • كما وأنه يتقاضى راتب لا يقل عن 3500 ريال سعودي.
  • احضار استمارة راتب لأول ثلاثة أشهر. بحيث لا تكون مدة استلامه لعمله أقل من ثلاثة أشهر.

شاهد أيضا: تجربتي مع برنامج تسهيل من اكسترا

تجربتي مع برنامج تسهيل للتمويل من اكسترا

لقد نجح هذا المشروع في انعاش الاقتصاد السعودي، كما وأنه كان أحد المشاريع التي ساهمت في التويلات للمشاريع المختلف في المملكة. كما وأنه لا يمكن أن يتم الموافقة على أي طلب للحصول على التمويل إلا من قبل شخص انطبقت عليه الشروط. وذلك بعد الاتفاق على مدة السداد التي يشترطها البرنامج على الشخص المتقدم للتمويل. وعلى كل شخص يحصل على التمويل أن يقوم بتقديم الأوراق الثبوتية المطلوبة خلال الفترة المطلوبة للتمويل. ويجب الالتزام بسداد المبلغ المطلوب خلال الفترة التي يتم تحديدها من قبل إدارة البرنامج. وأما عن تجربتي مع تسهيل:

  • تقدمت بطلب تمويل من قبل تسهيل؛ للعمل على تجهيز بيت الزوجية، وبالفعل حصل على التمويل.
  • وقمت بسداد الأقساط في الفترة المتفق عليها، لقد كانت فكرة جيدة بالنسبة إلي. وحصلت على تمويل بقيمة 10000 ريال سعودي.

شاهد أيضا: كيف أعرف إني مستحق في سكني

تجارب مع قرض تسهيل للتمويل

لا يمكن أن يحصل اي شخص على التمويل إلا أن تكون قد انطبقت عليه الشروط الخاصة بالبرنامج. حيث أنه تم توضيح الشروط في اللوائح الخاصة بالبرنامج والذي تم إطلاقه لمساعدة المواطن السعودي، فالكثير من الأشخاص يبحثون عن تمويل طويل المدى لإنشاء مشاريع خاصة بهم. ويمكن الاستعانة بالقروض، ولكنها لا تكفي، ولا تفي بالغرض، والتمويل يتم من خلال الدفع مباشرة للجهة المسؤولة عن المشروع الخاص بهذا الشخص.

شاهد أيضا: تجربتي مع برنامج واعد

عيوب برنامج تسهيل للتمويل

رغم ان له العديد من المزايا إلا ان له كثير من العيوب الأخرى، والتي تتسبب في ان لا يقوم الشخص بالإقدام على الحصول على قرض من هذا البرنامج. بينما يمكننا ان نجمل عيوبه في نقطة واحدة، وإنه من العيوب الخاصة بهذا البرنامج هي:

  • أن هناك مبلغ مالي فوائد على المبلغ الذي يتم الحصول عليه من قبل برنامج تسهيل. والذي يجب سداده مع مبلغ التمويل الأصلي.

شاهد أيضا: تجربتي مع برنامج مساكن

مزايا بَرنامج تسّهيل للتمويل

لكل من البرامج التمويلية عيوب، ومزايا تجعل الشخص يفكر ملياً قبل ان يقدم على فكرة الحصول على قرض من أي جهة تمويلية. بينما يعتبر برنامج تسهيل أحد البرامج الداعمة لجهود الشباب السعودي. وإنه يتم الحصول على تمويل، أو مبالغ مالية لإتمام أمور خاصة بهم. إما تجهيز البيت، أو الشركة، أو إنشاء مشروع معين، وذلك باللجوء إلى مؤسسات التمويل المعتمدة من قبل مؤسسة النقد السعودية. ومن مزايا البرنامج:

  • أنه يتم الحصول على مبلغ كبير بالمقارنة مع القروض التي يتم الإعلان عنها عبر البنوك.
  • المرونة والسهولة في الحصول على التمويل.

شاهد أيضا: تجربتي مع برنامج كفالة

ساهمت الحكومة السعودية في رفع المستوى الاقتصادي لمواطنيها، وذلك من خلال إطلاقها للعديد من المشاريع التي ساهمت في مساعدة الشباب وكتن من بينها برنامج تسهيل، والذي تعرفنا إلى مزاياه من خلال تجربتي مع برنامج تسهيل من اكسترا.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة