تجربتي مع النيلة الزرقاء للجسم، انتشر في بلاد المغرب العربي الكثير من الأعشاب الطبيعية المهمة التي لا بد من ايضاح ما يرد حولها من معلومات على الكثيرين الاهتمام بها واستخدامها الاستخدام الصحيح للحصول على الفوائد العظيمة، حيث أن من ضمنها كانت النيلة الزرقاء المهمة للبشرة والتي تقدم لها الكثير سنوضحها في بيان التجارب الخاصة بها.

طريقة استخدام مقشر النيلة الزرقاء

تستخدم النيلة الزرقاء في العديد من الاستخدامات التي جعلت منها مسحوق هام جداً للإنسان. كما وأنها تعتبر أحد أهم الأعشاب التي تنمو في بلاد المغرب العربي. حيث أنها المصدر الرئيسي للصبغات، والأدباغ التي يتم استعمالها لدباغة الملابس. وإن لها استخدامات أخرى منها:

  • يتم الاستعانة بالمسحوق الخاص بها لصبغ الملابس.
  • تستخدم للجسم حيث أنها تساعد في إعطاء النعومة اللازمة للجسم.
  • يصنع منها ماسكات للوجه، وتعتبر هذه الماسكات من أنجع الماسكات المعالجة للبشرة.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب رابيدوس

تجربتي مع النيلة الزرقاء للجسم قبل الزفاف

لقد اوليت العروس في البيئات العربية الكثير من الاهتمام، وذلك تجهيزاً لها قبل زفافها، وإن لهذا الأمر تأثير إيجابي عليها. بينما الاهتمام بالعروس هو أحد الغرائز الأنثوية التي تحيط بالمرأة وتجعلها أكثر حرصاً على الحفاظ على مظهرها الخارجي. كذلك، وإنه في البيئات المغربية قد عملت على توظيف النيلة الزرقاء فيما يتناسب مع جسم العروس من ماسكات، وغيرها للحفاظ على بشرتها نضرة. وإنه من التجارب في ذلك تجربتي مع النيلة الزرقاء للجسم:

  • كنت مقبلة على زفافي بعد بضع أيام، نصحتني إحدى صديقاتي باستعمال النيلة الزرقاء، وبالفعل أصبحت أشعر بنعومة لا مثيل لها في جسدي، كما أن الروائح العطرية التي تنبعث عند استخدامها لا يُمكن أن يتم وصفها.

شاهد أيضا: تجربتي مع واقي durex

النيله الزرقاء مع الزبادي للبشرة

في المغرب العربي نجد الكثير من الطقوس الجميلة في حفلات الزفاف. خاصة المرحلة التي تسبق الزفاف، وهي مرحلة التجهيز. حيث أنه يتم عمل الحمامات المغربية للعروس، وتدليك جسمها بالنيلة الزرقاء. والتي يعتبرونها أنها ذات فوائد لا تُحصى للبشرة. ومن فوائدها للبشرة:

  • توحيد لون البشرة.
  • أيضا، القضاء على الرؤوس السوداء، والتخلص من الكلف.
  • إعطاء ملمس ناعم للبشرة.

شاهد أيضا: عملية نحت الجسم بالليزر قبل وبعد

تجربتي مع النيلة الزرقاء للوجه

لقد اعتمدت الكثير من الفتيات على حل مشاكل البشرة من خلال استخدام الماسكات الطبيعية، والتي خلالها يتم تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء. كذلك، علاج العديد من المشاكل المصاحبة للبشرة، والتي منها الكلف، والبثور، وآثار الحبوب. حيث أنه من الوصفات الطبيعية التي يمكن للمرأة أن تقوم بتحضيرها وتجهيزها هي تجربتي مع النيلة الزرقاء للجسم:

  • احضار النيلة الزرقاء التي يتم استخدامها للبشرة من محل العطارة والتأكد من أنها ليست الخاصة بدبغ الملابس. ثم، وضع أربع ملاعق منها مع كوب لبن زبادي، وثلاث قطرات من زيت الأرغان.
  • بعد أن يتم خلط المكونات توضع على المناطق الغامقة في الجسم لمدة ثلاثون دقيقة. وخلال هذه الفترة يتم تدليك البشرة.
  • من النصائح التي قدمتها الفتيات اللواتي استعملن هذه الوصفة أن يتم المواظبة عليها مدة أربع أسابيع بشكل يومي في المساء. فهي تضمن لنفسها ترة لا تتعرض خلالها لأشعة الشمس المباشرة. وهي من الوصفات المجربة من قبل فتاة مقبلة على الزواج.

شاهد أيضا: تجربتي في علاج قرحة المعدة

كثيرة هي الوصفات الطبيعية التي يمكن للمرأة أن تقوم بها للحصول على بشرة نضرة، وإنه من بين ذلك ما تعرفنا إليه خلال تجربتي مع النيلة الزرقاء للجسم.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة