تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية، حيث أن الصلاة الإبراهيمية أو ما تعرف بالتشهد الأخير، هي تلك الألفاظ التعبدية المخصوصة، والتي يتم قرائتها في الصلاة عند الجلسة الأخيرة، علاوة على ذلك أنها تعتبر هي من الأذكار الهامة، والتي يحرص المسلمون على أدائها بشكل مستمر، وذلك لما لها من فوائد عديدة، وفضل عظيم، وفي هذه المقالة سوف نوضح لكم قصتي وتجربتي مع الصلاة الإبراهيمية، كما أننا نوضح لكم أسرار الاستمرار على أدائها.

تَجربتي مع الصلاة الإبراهيمية 100 مرة

إن فضل الصلاة الإبراهيمية مائة مرة باليوم عظيم وخصوصاً في يوم الجمعة، كما أنه في الأيام العادية الصلاة الإبراهيمية 100 مرة تأتي شفيعة لصاحبها يوم القيامة، إن المواظبة على الصلاة الإبراهيمية 100 مرة فيه نور في الوجه كما قال الإمام علي بن أبي طالب- رضي الله عنه وأرضاه ” من صل على النبي- صلي الله عليه وسلم- يوم الجمعة مائة مرة جاء يوم القيامة وعلى وجهه من النور نور يقول الناس: أي شيء كان يعمل هذا”، وإليكم تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية 100 مرة:

كنت اتابع مقابله لشيخ . محمد العوضي. تعرفووونه ..ذكر فضل الصلاة على النبي .. من ضمن كلامه انه اذا عندك هم او غم او امر من امور الدنيا وتركتي الدعاء ..وتوجهتي لصلاة على النبي . ربي يكفيك همك ويغفر ذنبك . لان ربي اعلم باللي بصدرك من هموم ..
$$اتمنى تفهمون النقطه هذي… $$$$$$$
المهم قررت اصلي على النبي . عليه الصلاة والسلام قد ما اقدر.. كنت اصلي 100 مرة باليوم.
اضل اصلي لين يوجعني حلقي من كثرة الصلاة ابدآ ما تركتها.. وربي شاهد علي صارت لي زي المعجزة .. اشياء كثيرة صارت لي زي الحلم .. لو بقولها بقعد يوم كامل اكتبها.
والله معجزة سبحان الله. الحين اي شي يتعبني او يتعقد على طول اصلي ع النبي …وينحل ما ادري كيف اوصفلكم شعوري. بس اتنمى تجربونه.

شاهد أيضا: تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف عالم حواء

تجربتي مع الصلاة الابراهيمية للحمل

إن الصلاة الإبراهيمية فيها العجب في تحقيق ما يطمح له المسلم، ومن بين الأمور التي يمكن نيلها بالإكثار من الصلاة الإبراهيمية الحمل ونيل الذرية الصالحة، والآن نضع لكم تجربة سيدة كانت قد يأست من حملها:

  • قالت سيدة أنها كانت تلتزم بترديد تلك الصيغة لألف مرة يومياً، وسرعان ما لاحظت تغيير كبير في حياتها، فتحققت لها الكثير من الأماني، وحملت في الشهر التالي لمواظبتها على الصلاة الإبراهيمية وترديدها في كل يوم.
  • وأكد كلامها شاب في مقتبل العمر قائلاً: “عندما قرأت عن فضل الصلاة الإبراهيمية عكفت على ترديدها ثلاثة آلاف مرة يومياً، ومن بعدها بدأت أتعجب من تلك الأمنيات التي تحققت لي حتى قبل أن أفكر بها، وبدأت أنصح من حولي بترديدها”.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الحوقلة 1000 مرة

من اسرار الصلاة الابراهيمية

لا يوجد سر خاص بالصلاة الإبراهيمية، إذ إنها تتكون من نفس الأركان والأدعية التي نصلي بها في الصلاة العادية، ولكن قد يكون لها بعض الأهمية الروحية لدى بعض المسلمين لأنها ترتبط بالنبي إبراهيم عليه السلام، الذي يعتبر من أعظم الأنبياء في التاريخ الإسلامي، ومن بين أسرار الصلاة الإبراهيمية:

  • الخشوع: يجب على المصلي أن يكون خاشعاً ومتواضعاً أمام الله ويحافظ على التركيز والانصراف عن كل الأفكار والأفعال التي تشتت انتباهه.
  • التسبيح: يجب على المصلي أن يحمد الله ويثني عليه، ويكبره ويستغفره ويشهد له بالتوحيد.
  • الإخلاص: يجب أن يكون المصلي صادقاً في عبادته ويصلي لله وحده دون أي شريك له.
  • الاستقامة: يجب أن يكون المصلي مستقيماً في حياته ويسعى لاستقامة أفعاله وأقواله وأفكاره.
  • الدعاء: يجب على المصلي أن يدعو الله ويطلب منه الرحمة والمغفرة والهداية والتوفيق وغير ذلك من الأمور.
  • الصبر: يجب على المصلي أن يتحلى بالصبر والاحتساب ويصبر على مصائب الدنيا ويحتسب الأجر من الله.

شاهد أيضاً: كم عدد أركان الصلاة وما هي شروطها

تَجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للرزق

إن الصلاة الإبراهيمية تجلب الرزق لصاحبها وفيها خير كثير، لما فيها من تعظيم وتمجيد للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأثبتت المواظبة على قول الصلاة الإبراهيمية بشكل يومي جلب للرزق والخير الوفير لكل محتاج، وفي ذلك يقول إحدى الشباب، أنه كان قد رفض من عمله وكان يحتاج جداً إلى عمل جديد وبحث طويلاً لكنه لم يجد، وظل يواظب على الصلاة الإبراهيمية 100 مرة يومياً حتى تحققت أمنيته وحظي بالوظيفة المناسبة ووسع الله في رزقه.

شاهد أيضاً: تجربتي بعد ترك العادة السریة 

الصلاة الإبراهيمية لقضاء الحوائج

سنروي لكم تجربة فتاة مع الصلاة الإبراهيمية لقضاء حاجتها وهي الشفاء، حيث عانت من المرض لفترة طويلة، مرض عجز الأطباء عن مداواته، وإليكم تفاصيل التجربة في النقاط التالية:

  • أن هناك فتاة يومًا ما شعرت بألم شديد في جسمها ولم تعلم ما سببه ولم يحدث لها من قبل. فتوجهت لأكثر من طبيب لتشخيص حالتها وأجمع جميع الأطباء بأن هذا بداية لمرض خبيث. ويجب إجراء عملية جراحية بأسرع وقت ممكن، فرجعت هذه الفتاة إلى بيتها فاقدة الأمل في شفائها وآمالها الوحيد في الدعاء والذكر.
  • فجلست في خلوتها تحدث الله وتدعو بالشفاء ولم تتوقف عن ذكر الصلاة على النبي بالصيغة الإبراهيمية. وذهبت لإجراء بعض الفحوصات قبل العملية إذ تتفاجئي بأنها مُعافية ولا تُعاني من أي أمراض. فجلست تسجد شكر لله وتبكي بحرقة، فقد كتب الله لها الشفاء فضل تمسكها بالصلاة عليه وظننا به الخير رغم ما كانت عليه.
  • أسمي أشرقت سيدة متزوجة في بداية الثلاثينات أمتلك طفلتين وكأنهما قطعتين من الجنة. تزوجت في منتصف العشرينات عشت مع زوجي سنين جميلة لم أرى مثلها. كان كالشمس الساطعة في كياني، وأتمم الله نوره بإضاءة أطراف الظلام المتواجدة في ثنايا زوايا قلبي. عندما وهبني توأم وكانوا أجمل طفلتين رأتهم عيناي.

شاهد أيضا: تجربتي مع بخاخ افوجين للشنب

ما هي صيغة الصَلاة الإبراهيمية

الكثير ممن يتساءل عن الصيغة الصحيحة للصلاة الإبراهيمية الجالبة للرزق والخير والتوفيق من الله، حيث توجد أكثر من صيغة واردة عن نبينا الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، وإليكم فيما يلي الصيغ التي وردت عن النبي في الصلاة الإبراهيمية:

  • عن عبد الرحمن بن أبي ليلى قال: “لقيني كَعْبُ بْنُ عُجْرَةَ فقال ألا أُهدي لك هدية؟ إن النبي -صلى الله عليه وسلم- خرج علينا، فقلنا: يا رسول الله، قد عَلِمْنا الله كيف نُسَلِّمُ عليك؛ فكَيف نُصَلِّي عليك؟. فقال: قولوا: اللَّهُمَّ صَلِّ على محمد وعلى آل محمد؛ كما صَلَّيْتَ على إبراهيم، إنَّك حميد مجيد، وبَارِكْ على محمد وعلى آل محمد؛ كما باركت على إبراهيم، إنَّك حميد مجيد”
  •  قولوا: اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما صليت على آل إبراهيم، اللهم بارك على محمد وعلى أزواجه وذريته، كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

شاهد أيضا: كريم ديفرين للتصبغات تجربتي

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية عالم حواء

يوجد الكثير من التجارب مع الصلاة الإبراهيمية سواء مع الشفاء، أو المذاكرة أو لطلب الزواج، كما وهناك القصص التي أثبتت فضل الصلاة الإبراهيمية في نيل المراد والحصول على الرزق، وتحقيق كل ما يطمح له المسلم، وفيما يلي نضع لكم تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية عالم حواء:

  •  لفتت سيدة انتباه الجميع عندما عرضت قصتها قائلة: “منذ بداية زواجي وأنا أعاني من مشكلات عدة، حتى أنني لم أحظى بنوم هادئ، وتحولت حياتي إلى جحيم من شدة البلاء وكثرة الهموم، وبالصدفة استمعت إلى مقطع فيديو يتحدث عن فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج، وتفريج الكروب. التزمت بترديدها حتى كان فمي يتعب من كثرة ذكرها فكنت أنجاوز آلاف المرات، إلا أنني منذ بداية ترديدها بصدق ومن أعماق قلبي، وأنا أنعم بحالة من السكينة والهدوء لم أشهدها من قبل”.
  • قالت سيدة أنها كانت تلتزم بترديد تلك الصيغة لألف مرة يومياً، وسرعان ما لاحظت تغيير كبير في حياتها، فتحققت لها الكثير من الأماني التي طالما كانت تحلم بها.
  • تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية كنت أسأل الله أن يرزقني الزوج الصالح عاجلا غير آجلا، وسمعت عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في قضاء الحاجة، واستجابة الدعاء، وكنت أرددها يوميا بنية الإسراع في الزواج من عمق قلبي، وإيماني بأن الله سوف يلبي دعائي ويستجيب له.. وبالفعل سبحان الله تحقق لي ما أتمنى، أحمد الله وأشكر فضله.

عجائب الصلاة الإبراهيمية للزواج

إن الصلاة الإبراهيمية أو التشهد الأخير عبارة عن عدد من الألفاظ التعبدية المخصوصة بالذكر في كل صلاة يقيمها الإنسان المسلم عند الجلسة الأخيرة، فهي تعتبر من أهم الأذكار التي يحرص كافة المسلمون على تأديتها بالشكل الصحيح والمستمر، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على عجائب الصلاة الإبراهيمية للزواج، كما يلي:

قال أحد الأشخاص عن تجربته بالصلاة الإبراهيمية، قال إنه قد شارف على الثلاثينات من عمره ولم يتزوج حتى اللحظة، فقال لم أخلص من نظرة الأشخاص بأني شخص قد تأخر بالزواج دون أي سبب يذكر نهائياً، فبدأت بالبحث عن طرق لتيسير الزواج وبالفعل قد وجدت المداومة على الصلاة الإبراهيمية، وبالفعل قد استمريت عليها لمدة أربعون يوم، وبعدها قد وجدت الفتاة التي أحلم فيها وارتبطت فيها.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة