تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني، يعد إحساس الأمومة من أجمل الأحاسيس التي تمر على المرأة طوال حياتها، فهذا الإحساس قد بات كأنه حلم ينقصه نوم المرأة، فهنالك العديد من النساء التي ترغب بالحصول على الطفل في أقرب وقت ممكن، فعندما يحدث تأخر أو حالة إجهاض تسيطر عليها مشاعر الإحباط والخوف الشديد وتأثيره على الحمل الثاني، وهذا ما يدعونا لأن نتحدث عن تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني.

هل الاجهاض في الشهر الثاني مؤلم

العديد من حالات الإجهاض مختلفة من امرأة لأخرى، وهذا وفق ما كان السبب في حدوث الإجهاض، وفي كل الأوقات. كما وأنه لا بد أن يحدث بعض التقلصات والأوجاع في الرحم. حيث أنك تشعرك بأن هناك أمر مختلف عن العادة، وأن هناك بعض النزيف المهبلي، وأوجاع أسفل الظهر.

كما وأنها تتفاوت في حدتها بين السيدات، ويصاحب الإجهاض في الشهر الثاني نزول قطع نسيجية، من المهبل، والتي من اممكن بعدها أن يتوقف النزيف أو يبقى عدد من الأيام. حسب جسم السيدة، وان كان تم تنظيف الرحم وعدم بقاء أية شوائب أو تكتلات دموية بها، ومن هنا سننتقل للتعرف ان كان الرحم بحاجة للتنظيف بعد الإجهاض في الشهر الثاني أم لا. وفقد مجموعة من الدراسات والتقارير الطبية التي وجدت بين الكثيرين.

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني يحتاج تنظيف

العديد من الأمور المتعلقة بالاجهاض تحتاج إلى التعرف لطبيعة جسم المرأة. وقد تساءلت عدد من السيدات ان كان الإجهاض في الشهر الثاني لا بد أن يصحبه تنظيف الرحم من الشوائب والبقايا. فقد تبين أن هذا الأمر خاص بطبيك، هو من سيقوم بتحديد ما عليك القيام بهن حيث أنه لا بد منك أن تقومي بالذهاب إلى طبيبك المختص. كما وأنه شرح كافة ما حدث معك، ليجري لك فحصاً بالأمواج الفوق صوتية، للتأكد بأن الإجهاض قد تم.

ثم، اجراء عدد من الفحوصات التي سيحصل من خلالها على معلومات تفيد بأن الإجهضا قد تم بشكل كامل. وأن الرحم قد بات فارغاً، أم أن عملية الإجهاض في الشهر الثاني تحتاج المزيد من العلاجات، وعميلة تنظيفات. حتى لا يؤثر الإجهاض على الرحم والحمل مرة أخرى.

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني عالم حواء

العديد من التجارب التي يتم طرحها عبر المواقع ما هي إلا استشارة لأخريات، وذلك لتتمكن كل منهن من الوصول إلى بر الأمان. خاصة، اللواتي خضن تجربة الإجهاض في الشهر الثاني، التي تعد من أصعب التجارب التي تمر على كل سيدة. والتي تنتظر طفلها بفارغ الصبر، حيث قالت إحدى السيدات بأنها كانت تعاني من آلام في البطن والظهر.

أيضا، آلام شديدة لم تشعر بها قبل ذلك، واتصلت بطبيها فطلب منها أن تأخذ قسطاً من الراحة. وأن تبقى مستلقية على ظهرها، وتقول أنها فعلت ذلك. ولكنها في الصباح الباكر، شعرت بألم شديد ومن ثم اندفع بعد هذا الألم دماً من أسفل، وكان يشابه النزيف، وبعدها سقطت كتلة دم صغيرة، وشعرت حينها بالحزن الشديد. لأني توقعت أن يكون هذا هو الإجهاض، ومنت في الشهر الثاني، وذهبت للطبيب الذي أكد لي أنني قمت بعملية الإجهاض بالشهر الثاني، ولم أحتاج لتنظيف كون الرحم فارغاً.

شاهد أيضا: كم يوم ترتاح بعد الاجهاض ومتى يرجع الجسم لطبيعته

دم الإجهاض في الشهر الثاني كم يستمر

العديد من النساء يبحثن عن حقيقة الاجهاض، وكيفية التخلص من الآلام المصاحبة للاجهاض. كما وأنه يتم قياس المتوسط لها، والذي تراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام. كما وأن الإجهاض في الشهر الثاني يجعل السيدة تشعر بالعديد من أعراض الحمل. لفترة وجيزة ومنها الغثيان والقيء والإرهاق الشديد، وتزول تلك الأعراض مع زوال دم الإجهاض.

حقنة الإجهاض السريع في الشهر الثاني

هنالك عدد من النساء ترغب في إجهاض الطفل في الشهور الأولى وهذا لبعض الحالات الخاصة، فتكون الجرعة المثلى هي 600 إلى 800 ميكروغرام من الميزوبروستول عن طريق المهبل، بعدها يتم أخذ 400 ميكروغرام وتستمر لمدة ثلاث ساعات الى خمس ساعات، أو يمكن للمرأة استخدام 200 ميكروغرام من القرصين المهبلين من الميزوبروستول فيتم الإجهاض في 48 ساعة فقط.

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني، قد أرفقنا عدد من التجارب الخاصة بالإجهاض، فهو يعد من أسوأ المشاعر التي تعيشها النساء، وهذا لأنها تفقد جزء أصبح منها، كما هنالك العديد من النساء تخاف من تأثيره على الحمل الثاني.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة