تجربتي مع الإجهاض المتعمد، من التجارب السيئة التي تمر بها العديد من السيدات في الفترات الأولى أو المتأخرة في الحمل، والتي قد تتسبب في العديد من الأمور المضرة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة المرأة، من ناحية أخرى إن الإجهاض المتعمد أحد الأمور المنافية للشريعة الإسلامية بشكل مطلق، لذلك في هذا المقال سنتعرف على المعلومات المتعلقة بالرد على الباحثين عن التجارب السابقة مع الإجهاض المتعمد.

أضرار الإجهاض المتعمد

إن مفهوم الإجهاض المتعمد يشير إلى إجهاض يحدث عن قصد بأحد الوسائل المتاحة للإجهاض سواء من خلال التدخل الطبي، أو تناول الحبوب التي التي تتسبب في إنهاء حياة الجنين، في الإطار ذاته إن الكثير من عمليات الإجهاض المتعمد تتم في الثلث الأول من الحمل، كما يمكن أن تحدث عمليات الإجهاض المتعمد في الثلث الثاني من الحمل وذلك بعد إتمام الأسبوع الثالث عشر من الحمل، من ناحية أخرى إن عمليات الإجهاض لها العديد من الأضرار ومنها:

  • قد يؤدي الإجهاض المتعمد إلى الإصابة بالعقم، وهو من أخطر المضار التي يتسبب بها الإجهاض المتعمد للمرأة، وهذا يحدث في حالات تعرض المرأة عند الإجهاض إلى النزيف الحاد أثناء إجراء العملية الأمر الذي يؤدي إلى عدم القدرة على السيطرة النزيف والانتهاء إلى استئصال الرحم.
  • أضرار في الرحم من خلال تجربتي مع الإجهاض المتعمد: قد يؤدي الإجهاض المتعمد إلى حدوث الالتصاقات الرحمية، كما أنها قد تؤدي إلى أضرار في عنق الرحم، لا تلتأم إلا من خلال خياطة الجروح، والثقوب في الرحم.
  • متلازمة اليوم الثالث: وهي عبارة عن نزيف يحدث في اليوم الثالث الذي يعقب الشفط الجراحي، ويظهر هذا النزيف على شكل آلام مرتبطة بتقلصات رحمية.
  • سرطان الثدي: المرأة التي تقوم بالإجهاض المتعمد هي أكثر النساء عرضة للإصابة بسرطان الثدي.
  • تعفن الدم: نظراً لتكاثر البكتيريا في الرحم الأمر الذي يؤدي إلى فشل وظائف القلب.
  • الوفاة: قد يؤدي الإجهاض المتعمد إلى الوفاة في بعض الحالات نظراً للعواقب المحتملة أثناء عملية التخدير، أو النزيف الحاد الذي قد يصيب المرأة.

شاهد أيضاً: من جربت حبوب سايتوتك 

ما هي أنواع الإجهاض

بعد التعرف على المضار الناجمة بالدرجة الأولى عن القيام بعمليات الإجهاض المتعمد المتكرر، ننتقل للتعرف على أنواع الإجهاض، فقد جاء منها التالي:

  • الإجهاض المهدد: زهو الإجهاض الذي يظهر فيه على المرأة أعراض تشير إلى قرب الإجهاض مثل  ألم أسفل البطن أو الظهر، والنزيف المهبلي الخفيف.
  • أيضا الإجهاض غير المكتمل: وهو  الإجهاض الذي يتسبب بشكل فعلي بخسارة الأم لحملها وخروج الجنين غالبًا من الرحم، ولكن دون خروج كافة أنسجة الحمل ومخلفاته من الرحم، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث نزيف مهبلي، أو تشنجات في البطن للتخلص من بقايا النزيف أو الحمل.
  • بينما الإجهاض الحتمي: وهو نوع من أنواع الإجهاض الذي يشير إلى الخسارة الحتمية للمرأة لجنينها ولا يمكن تجنب هذا الأمر، ويحدث هذا النوع في الغالب من أنواع الإجهاض بعد تعرض المرأة في المرة الأولى للإجهاض المهدد.
  • كذلك فإن الإجهاض الإنتاني:  هو مصطلح طبي يطلق في الغالب على الحالات التي يصاب فيها الرحم بنوع من العدوى أو الالتهابات بعد خسارة الجنين وإجهاضه أو أثناء عملية الإجهاض أو قبل بدء الإجهاض، وقد يؤدي هذا النوع من أنواع الإجهاض إلى شعور المرأة بالقشعريرة والحمى، وألام في البطن.
  • أما الإجهاض المتكرر:  الحالات التي يتكرر فيها حصول الإجهاض ثلاثة مرات أو أكثر لدى المرأة، بحيث يحصل الإجهاض في كل مرة خلال الثلث الأول من الحمل.
  • بينما الإجهاض الفائت: يطلق على الحالات التي يموت فيها الجنين ويبقى موجودًا داخل الرحم بعد وفاته أو الحالات التي لا يتكون فيها جنين من الأصل خلال الحمل، وفي كلا الحالتين تبقى أنسجة الحمل داخل الرحم الأمر الذي يؤدي إلى ظهور إفرازات مهبلية بنية اللون، واختفاء أعراض الحمل المعتادة مثل الغثيان والإرهاق.

شاهد أيضاً: كم يوم ترتاح بعد الاجهاض

الأشياء التي تسبب الإجهاض في الشهور الأولى و تجربتي مع الإجهاض المتعمد

إن الأمور التي تتسبب في الإجهاض في الشهور الأولى كثيرة جداُ لذلك على المرأة الحامل أن تكون متيقظة ومتنبهة لهذه الأمور، وأن تكون مطلعة عليها لتفادي التعرض إلى أي نوع من أنواع الإجهاض التي قمنا بعرضها سابقاً، وعليه إن من الأسباب أو الأشياء التي تؤدي إلى الإجهاض التالي:

  1. قد يكون الخلل في الكروموسومات الخاصة بالجنين غير طبيعية.
  2. وجود بعض المشاكل الهرمونية لدى الأم لا سيما هرمونات البروجسترون، وهرمونات الغدة الدرقية.
  3. ومن الأسباب أيضاً قد تكون مشكلات صحية متعلقة بالرحم، والمشيمة، وعنق الرحم.
  4. مرض السكري، والالتهابات والعدوى البكتيرية.
  5. وجود أمراض المناعة الذاتية عند الأم.
  6. تعرض الحامل لحادث ما، وشرب الكحوليات، وتعاطي العقاقير المخدرة.
  7. البويضات التالفة التي تحدث عندما لا يكون هناك جنين من الأصل الأمر الذي يؤدي إلى حدوث إجهاض تالف.
  8. الحمل العنقودي: وهي المرتبط بكروموسومات الأب الأمر الذي يؤدي إلى ظهور خلل في المشيمة وخلل في نمو الجنين.
  9. مرَض الغدة الدرقية غير المعالج.
  10. مشاكل في المشيمة.
  11. ومن الأسباب المؤدية إلى الإجهاض أيضاً البدانة.
  12. المرأة المصابة بارتفاع ضغط الدم الشديد.
  13. التسمم الغذائي.
  14. بعض الأدوية.
  15. سوء التغذية.
  16. تعاطي المخدرات.,
  17. التقدم في العمر بالنسبة للأم.
  18. الصدمة النفسية التي تعرضت لها الأم خلال فترة الحمل أو قبلها.
  19. الممارسات الرياضية العنيفة الخاطئة.
  20. العمل تحت الأشعة الضارة، أو المواد الكيميائية الضارة التي تتسبب في حدوث التسمم.
  21. العلاقة الحميمية المستمرة والعنيفة.
  22. الركض، وركوب الدراجات.
  23. كما قد يؤدي تناول المثلجات أثناء فترة الحمل إلى الإجهاض نزراً لارتفاع درجة حرارة الأم.

شاهد أيضا: تجربتي مع الاجهاض المتعمد 

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة