تجربتي مع استئصال الغده الدرقيه وأهم النصائح، يتواجد في جسم الإنسان عدد من الغدد، التي كان من ضمنها الغدة الدرقية النهمة للغاية في الجسم، والتي تتأثر بعدد من العوامل، حيث أنها هي المسؤولة عن العديد من الإنزيمات التي تفرز في جسم الإنسان، بينما يعرض كثير من الأشخاص تجاربهم مع الشفاء منها، وذلك من بين تجربتي مع استئصال الغده الدرقيه وأهم النصائح.

تجربتي مع استئصال الغده الدرقيه وأهم النصائح

كثير من الأشخاص لديهم معاناة مع الغدة الدرقية، إما في زيادة نشاطها، أو خمول الغدة، وإن هذا الأمر جعلهم يبحثون عن وسائل علاجية متعددة. كما وأن فرط نشاط الغدة الدرقية، وهي مشكلة شائعة، وتسبب مشاكل صحية. وقد تحدث احدهم عن تجربته في ذلك، قائلا:

  • “عندها وصف لي الطبيب بعض الأدوية، لكن هذه الأدوية لم تجدي نفعًا في حالتي. حيث أنه أخبرني الطبيب بأنه سوف يلجأ استئصال الغدة الدرقية بعملية جراحية. بسبب عدم تمكن الأدوية من علاج مشكلتي، حيث أنه قد زادت المضاعفات التي سببتها هذه المشكلة.
  • عندما أخبرني الطبيب بهذه العملية، لقد انتابني الخوف فهو أمر طبيعي في هذه الحالة. خاصةً أن هذه العملية يتم إجرائها في مكان حساس للغاية. ولكن بعد إجرائي لهذه العملية أود أن أخبركم أنها عملية سهلة وبسيطة. ولكن مم الضروري اختيار جراح مميز ومعروف لإجراء هذه العملية. ولقد بدأت في التحسن بعد مرور أسبوعين من إجراء العملية”.

شاهد أيضا: علاج خمول الغدة الدرقية بالاعشاب 

انا شلت الغدة الدرقية

ما هي الخطوات بعد أن يتم استئصال الغدة الدرقية، وإن لهذا الأمر ضرورة للتعرف عليه. حيث أن الخمول الذي يصاحب الغدة الدرقية في كثير من الأحيان له عدد من الأسباب. بينما من التجارب حول هذا الأمر:

  • ومما ذكره الشخص بعد أن قام بعملية استئصال الغدة الدرقية. قال: “بالرغم من معاناتي الشديدة في الأربعة أيام التالية للعملية بشعوري بألم مستمر وصعوبة بالغة في النطق. إلا إنني تحسنت كثيرًا مع استمراري على الأدوية التي وصفها لي الطبيب بعد مرور أسبوعين. كما وأنه لم يبقى سوى ألم بسيط من آثار الجرح، وهذه كانت تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية”.

شاهد أيضا: هل يمكن الشفاء من خمول الغدة

الحياة بعد استئصال الغدة الدرقية

يتحدث الكثير من الأشخاص عن تجاربهم، والتي من خلالها يمكن لغيرهم الاستفادة منها. حيث أنه تحدث أحد الأشخاص عن تجربته مع استئصال الغدة الدرقية. كما وأنه كان يعاني من خطر في حالته الصحية، وبعد أن قام بإجراء العملية، تحدث عن حياته قائلا:

  • “لقد قمت بعملية استئصال للغدة الدرقية، وبدأت في تناول دواء الغدة من  ثاني يوم العملية. وفي حالات أخرى ينتظر الطبيب تحليل يسمى  pathology، قبل وصف هذا الدواء. وكتب لي طبيبي المعالج فيتامين د و كالسيوم بعد العملية لمدة زمنية، ومسكن عند الحاجة. لم يقم الطبيب بتقديم أي تعليمات معينة للأكل، إلا أنه كان من الأفضل البدء بطعام خفيف و سهل البلع. وكنت أشرب السوائل الدافئة بكثرة، وكنت أنام في المنزل بزاوية ٤٥ من أجل راحة الجرح، وبعد فترة تحسنت بفضل الله”.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب برفكتيل

مضاعفات استئصال الغده الدرقيه

العديد من المضاعفات التي تصاحب ما بعد استئصال الغدة الدرقية. حيث أنه عند استئصال جزء محدد من الغدة الدرقية. فإنه لا يحدث أي مضاعفات. بينما في حال تم استئصال الغدة الدرقية بشكل كامل فإنه ينتج عن هذا الاستئصال مضاعفات. ومن هذه المضاعفات ما يأتي:

  • قد يصاب المريض ببطء في نبضات القلب.
  • كما وأنه يمكن أن تحدث معاناة للمريض من السمنة والوزن الزائد.
  • كذلك فإنه قد يصاب المريض بالإمساك.
  • كما أنه قد يشعر بضعف في الشعر وتساقط للشعر.
  • أيضا سوف يشعر بالبرودة بشكل دائم.

شاهد أيضا: تجربتي مع المغنيسيوم 

على المريض الذي يشعر بأي من التغيرات في جسده، خاصة عند انتفاخ منطقة الرقبة أن يتابع لدى الطبيب لأن ذلك من آثار الغدة الدرقية، وذلك من خلال تجربتي مع استئصال الغده الدرقيه وأهم النصائح.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة