تجربتي مع احتقان البروستاتا وطرق علاجها، قدم جمع غفير من الأطباء والمختصين والخبراء معلومات خاصة بالمشكلات الصحية التي يعاني منها الرجل، التي كان من أبرزها احتقان البروستاتا التي هي حالة مرضية سببها الإصابة بعدوى بكتيرية، والتي تحتاج في غالبية الأحيان إلى المسكنات ليتم تسكين الألم، ونستعرض ما في هذا الشأن خلال تجربتي مع احتقان البروستاتا وطرق علاجها.

هل يزول احتقان البروستاتا بدون علاج

الكثيرون يبحثون عن الطرق العلاجية لهذه المشكلة، والتي قد يتم تسكينها من خلال مضادات حيوية، وذلك للقضاء على العدوى البكتيرية. حيث أنه هو المساعد في تخفيف الآلام وكذلك العلاج لهذه الحالات الطبيّة. كما وأنه يتم احتقان البروستاتا من خلال الضغط على المنطقة وفي حال لم يتم الشفاء يتم اللجوء إلى الجراحة. وفي بعض الأحيان يتم الشفاء بشكل تام دون الحاجة للأدويّة في حال كانت الالتهابات بسيّطة. بينما من أصبحت النسبة كبيرة لديّهم فيلزمهم العلاج من خلال الأدويّة واتباع النصائّح الطبيّة. فكانت تجربتي مع احتقان البروستاتا من أهم ما بيّنه الكثير من الأشخاص الذيّن لجئوا لاحتقان البروستاتا.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب برفكتيل

تعافيت من احتقان البروستاتا

العديد من الأشخاص أثبتوا بأنه قد تعالجوا، وتعافى كل منهم من أعراض البروستاتا، والتي تصاحبها أعراض عديدة. كما وأن ما يصاحب هذه العملية هي الشعور بالألم عند التبول. والتي يشعر خلالها الشخص المصاب بآلام في البطن. كما وأن هناك حالات يخرج منها الدم أثناء التبول. وهي من الحالات التي تكون فيها الالتهاب كبير. ويتم الشعور بآلام في الظهر الشعور بارتفاع درجات الحرارة. ومن تجربتي مع احتقان البروستاتا التي ذكرها العديد من الأشخاص :

  • أنه لم يكن يعلم أنه مصاب بالبروستاتا ولكنه كان يشعر بعدة آلام تصاحبه في التبول. والتي جعلته يجرى عدة فحوصات بعد أن توجه للطبيّب. والتي وضح له ضرورة العلاج وأخذ الأدوية التي خففت من حدة الالتهاب كالأدويّة المضادة. بينما تساعد على استرخاء العضلات كما وذكر أن الطبيّب نصحني بشرب الماء بكثّرة. والبعد عن المُنبهات كالقهوة.

شاهد أيضا: تجربتي مع سرطان البروستاتا 

علامات الشفاء من احتقان البروستاتا

يتم الحد من هذا الاحتقان تبعاً للعديد من الارشادات من ضمنها شرب لتر ونصف ماء يومياً مع الاكثار مع تناول الأطعمة التي تكون غنيّة بالألياف والخضروات والحركة الدائّمة وممارسة التماريّن الرياضيّة وذلك للحد من الجلوس لفترات طويّلة، وذكر الكثير تجربتي مع احتقان البروستاتا حيثُ بعضهم تعالج منها طبيعياً كتناول الحبّة السوداء التي تكون عن تناول حبّة البركة إما من خلال طحنها أو خلطها مع العسل والتي يتم تناولها مرتيّن يومياً.

شاهد أيضا: أفضل 15 دكتور مسالك بولية بجدة

هل ترك العادة يعالج إحتقان البروسّتاتا

يعاني الكثير من الرجال من إدمان العادة، والتي تتسبب في كثير من الحالات المرضية. حيث أن هذه الحالة المرضية يحدث خلالها تورم لغدة البروستاتا. والتي تكون ناتجة عن تجمع السوائل تبعاً لضخ الدم بشكل زائد عن المعدلات الطبيعية. كما وأنه يصاحب هذه الحالات عدة آلام. ومن أبرز الأسباب التي أدت لهذه الحالة المرضيّة تناول الكثير من المنبهات كالقهوة والاكثار من تناول التوابل الحارة إلى الأطعمة المختلفة. كذلك، الامساك الذي قد يكون مزمناً لدى الرجال. ويتم حدوث التهاب البروستاتا تبعاً للعدوى الجرثوميّة. وحبس البول فترات زمنيّة طويّلة والبرد والانفلونزا التي تتكرر بشكل مستمّر.

حيث أنه أثبتت بعض الدراسات بأن الإدمان على العادة يتسبب في العقم، بالإضافة إلى تضخم البروستاتا. كما وأنه برزت العديد من تجربتي مع احتقان البروستاتا التي اهتم بالتعرف عليها الكثيّر من المعانيّن بهذه الحالات الطبيّة. حيث أنه بينّ الأطباء أن احتقان البروستاتا يحدث بالغالب تبعاً للعادة التي يمارسها الشاب. والتي تجعله مصاب بتضخم البروستاتا ولذلك يجب الاقلاع عن هذا الفعل الذي يؤثر على الصحة والذي يكون الاقلاع عنه له دور في الشفاء.

شاهد أيضا: أهم فوائد الدوم للبروستاتا 

يظهر من خلال تجربتي مع احتقان البروستاتا وطرق علاجها بأنه قد يتم تجاوز هذه الحالة المرضية بعد العلاج، واتباع تعليمات الطبيب المعالج.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة