تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين، انشترت فوائد الفازلين بين الكثيرين انتشاراً واسعاً، وهذا كونه ساهم في علاج بعض المشكلات الصحية، ومن ضمنها مشكلة فتحة الشرج، والتي غالباً ما تصيب المرأة الحامل، وجل ما تظهر هذه المشكلة إذا أصيب الإنسان بالإمساك الشديد فيحدث آلام وأوجاع بسبب هذه المنطقة، والتي قد يتم علاجها من خلال استخدام مطهر، واتباع بعض الطرق التي سيأتي ذكرها لاحقاً.

ألم الشرخ ذبحني

كثير من الأشخاص يعانون من مشاكل في منطقة الشرج، والتي قد يكون السبب الرئيسي فيها هو ضيق تلك المنطقة. حيث أنه قد يكون هو السبب الرئيسي لكل الآلام. كما ومن الممكن أن يكون الإمساك الشديد هو أيضاً واحداً من المسببات التي تعمل بشكل واضح على حدوث شرخ في تلك المنطقة.

حيث أن أغلب الحوامل أيضا، هم الأكثر عرضة للشروخ في منطقة الشرج بسبب ضغط الحمل. كما وأن الولادة الطبيعية من الممكن أن ينجم عنها بعض الأعراض. ولعل أبرزها الشرخ في تلك المنطقة، ما يجعل السيدات دوماً في حالة بحث حثيث وطويل عن العلاجات والحلول التي بإمكانها القيام بها لأجل التخلص من هذه الآلام والأوجاع. وطريقة علاج الشرخ بطريقة آمنة وأقل ألما.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب بيو رد فورت

أفضل مرهم لعلاج الشرخ عن تجربة

يبقى الذهاب إلى الطبيب المختص هو الحل الأنسب، والأفضل، والذي من خلاله يمكن الحصول على استشارة طبية ناجحة. كما وأنه السؤال عن الآلم الذي يصيب المنطقة الحساسة أمر قد يتسبب بالاحراج. كونها من المناطق المحرجة والحساسة التي لا يطلع عليها الإنسان الآخرين. لذا فإننا ومن هذا المنطلق سنقدم الكثير من المعلومات التي من الممكن أن تحظوا بها. وتساعدكم في التخلص من آلام الشرخ في تلك المنطقة. ولعل أبرزها ما استخدمه البعض وجربه، وهو كالتالي:

  • من الممكن أن يتم أخذ حمام ساخن. ومن ثم الجلوس في حوض به ماء مضاف إليه مطهر البيتادين والتي تعمل على تعقيم تلك المنطقة وعلاج الشرخ. حيث أنه لا بد من الجلوس جلسة القرفصاء. لضمان دخول الماء إلى داخل الشرج، وبالتالي الحصول على النتائج الجيدة.

شاهد أيضا: لماذا يستخدم دواء daflon 

تجربتي في علاج الشرخ عالم حواء بالفازلين

إن التجارب تجعل الأشخاص يبحثون عن حلول مناسبة لهم، وذلك من خلال التعرف إلى ما قد يصيب الإنسان. وإن الكثير ممن يمرون بتجارب مختلفة يعملون على طرح تجاربهم عبر المواقع الإلكترونية ليكون ذلك مفيداً للآخرين، ومن تلك التجارب:

  • واحدة من السيدات التي أفادت عدد كبير من المصابين بالشرخ في تلك المنطقة الحساسة.
  • حيث أنها كانت تعاني الكثير من الآلام والأوجاع من تلك المنطقة.
  • وكان السبب الرئيسي أنها لا تكثر من تناول السوائل والفواكه.
  • والتي تعمل على تليين المعدة، بالتالي البعد عن الإمساك الذي يتسبب بحدوث الشرخ في منطقة الشرج.
  • كما وأنه قد طلب منها الطبيب أن تتناول العسل وزيت الزيتون يومياً
  • لأنها تعمل كملين يساهم بشكل كبير في تخفيف الإمساك ما يجعل الشروخات بعيدة كل البعد عن تلك المنطقة،
  • كما وأن الفازلين يساهم في حل التئام الجرح، وأنا الحمد لله شعرت بتحسن كبير،
  • طالما أنني لا أعاني من الإمساك الذي يعد هو السبب الرئيسي في حدوث الشرخ.

شاهد أيضا: تجربتي مع اعراض الحمل ببنت

علاج سريع المفعول للشرخ

في الطب البديل يوجد العديد من الأعشاب التي تعالج مشاكل منطقة الشرج، وغيرها من المشاكل الصحية. حيث أن تلك الأعشاب أعطت نتائج موثوقة للأشخاص الذين يعانون من مختلف المشكلات الصحية. وكان له الدور أيضاً في ذكر مجموعة من الوصفات الخاصة بعلاج الشرخ البسيط والشرخ المزمن، دون اللجوء للأطباء والاستشارات. ومن هذا المجال فإننا سننطلق لأجل ذكر جملة من الوصفات لعلاج الشرخ ومنها كما التالي:

  • وصفة زيت الزيتون: حيث يعد زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت التي تستخدم كعلاج. حيث يتم تناول ملعقة من زيت الزيتون. وملعقة من العسل ودمجهما وتناولها كل يوم لحين انتهاء آلام الشرخ.
  • أيضا، وصفة زيت جوز الهند: والذي يتم وضعه مباشرة على منطقة الشرج لتعقيمها والتئام الجروح. حيث يتم وضعه مرة إلى ثلاث مرات يومياً.
  • كذلك، خل التفاح: علاج الشرخ الفعال، حيث يتم وضع ملعقة منه على كوب ماء. ويتم إضافة ملعقة من العسل، ويتم تناولها في الصباح، إلى حين التئام الجرح.

شاهد أيضا: افضل مرهم لعلاج البواسير الخارجية

تجربتي في علاج الشرخ بالمره

من خلال هذا الفقرة نضع لكم بعض التجارب الخاصة ببعض الأشخاص والذين قاموا بعمل تجارب على أنفسهم من أجل التخلص من مرض الشق الشرجي المنتشر بين الناس، ولعل من أهم هذه التجارب:

  • التجربة الأولى: يروى من خلال هذه التجربة رجل عمره في ثلاثين العمر ويتحدث ويقول ” أصابني الشرخ الشرجي منذ عدة أشهر وقمت بتجاهله، حيث عانيت لفترة طويلة من الإسهال، مما أدى إلى تزايد الأعراض التابعة له، وبعدها بدأت أشعر بألم شديد مما جعلني أحاول تجربة عدة أشياء للتخلص منه، لكن كان الألم أكبر من أن أتحمله أو أن أصبر على النتائج البطيئة للخلطات الطبيعية، لذلك ذهبت إلى الطبيب الخاص، وقد أخبرني بضرورة الجراحة، وذلك بعد أن داومت على الأدوية لأشهر لكن دون جدوى، ولن أخفي عليكم، لقد كنت قلقًا بعض الشيء في البداية، إلا أنني عندما خضعت للجراحة، تعافيت بشكل تام، لذلك حرصت على أن أطلعكم على تجربتي في علاج الشرخ الشرجي.”
  • التجربة الثانية: تتحدث سيدة من السيدات المتزوجات والتي عانت من مرض الشق الشرجي، وتتحدث أنها قد وجدت وجود بعض لمشكل في عملية الإخراج لديها وتقول في تجربتها انها قد عانت من التخلص من الفضلات بشكل طبيعي لفترة تبلغ شهرين، حتى أنها قد بدأت في ملاحظة خروج الدم مع البراز، وتقول ” لن أخفي عليكم فقد شعرت بالخوف والتوتر عند ظهور هذا العرض، مما جعلني أسرع بالبحث عن طبيب ثقة يشخص حالتي ويدلني على أفضل سبل العلاج، في الحقيقة أخبرني الطبيب أنني تأخرت بعض الشيء، وأنه كان يفضل أن ألجأ إليه في وقت مبكر عن ذلك، كما أرشدني إلى بعض الأساليب الطبيعية التي قد تساعد على عملية الشفاء، هذا بالطبع إلى جانب الادوية والملينات وبعد أن التزمت بالخطة العلاجية لبضعة اشهر، فقد أعانني الله على الشفاء من هذه المشكلة المؤلمة، وها أنا الآن أنقل تجربتي في علاج الشرخ الشرجي إليكم.”

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب بيو رد فورت

ما هي أسباب الشرخ الشرجي

العديد من الأسباب تقف خلف العديد من الأمراض التي تصاحب الإنسان. كما وأن التعرف إلى تلك الأسباب يجنب الوقوع في نفس المشكلة. ويساعد في تجنب الحالة المرضية المزعجة. ومن بين الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالشرخ:

  • أولاً في حالة الجلوس لساعات طويلة وعدم التحرك قد يسبب الشق الشرجي.
  • أيضا، إن الإنجاب من خلال الدخول للولادة الطبيعية والتي قد تسبب بعض الالتهابات وايضاً الشقوق الشرجي في منقطة الشرج. وذلك بسبب الطلق الطبيعي وكذلك بسبب شدة الضغط على منطقة الشرج.
  • كذلك، في حالة الضغط على المنطقة التي يوجد فيها الشرج قد يسبب ذلك الضغط على المستقيم. ويسبب ذلك الشق الشرجي.
  • كما وأنه في حالة كبر بعض الأشخاص الذين يبلغون من العمر 45 حتى 65 عام.
  • أخيرا، في حالة القيام العلاقة الجنسية الشرجية. وهي تعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة.

شاهد أيضا: اضرار كريم grenason 

علاج الشرخ المزمن جابر القحطاني

كثيرة هي الطرق العلاجية التي يمكن من خلالها الحصول على نتائج جيدة لعلاج مشكلة ما. حيث أنه من بين المشاكل التي قد تواجه الإنسان هي مشكلة آلام منطقة الشرخ. وإنه من أهم الطرق التي يتم الاستعانة بها لعلاج الشرخ:

  • أولاً يجب على الشخص المصاب بأن يقوم باستخدام الملينات للخروج البراز.
  • كما وأنه يجب على الشخص المصاب تناول كميات من السوائل.
  • أيضا، ضرورة تناول المكملات الألياف والأطعمة والتي تحتوى جزء كبير من الألياف.
  • كذلك، يجب الممارسة وأخذ حمام ماء ساحن بشكل يومي من أجل استرخاء العضلات الشرجية.
  • أخيرا، يمكن وضع مرهم النترجليسرين من أجل تعزيز تدفق الدم في المنطقة او وضع كريم هيدروكورتيزون.

شاهد أيضا: تجربتي مع واقي durex

إن الطب البديل كان له تصور آخر للعديد من المشاكل الصحية، والتي أوجد لها البدائل لعلاجها، وقد تشعب الحديث في هذا السياق خلال تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة