تجربتي في تفتيت حصوة المرارة، هناك بعض من المشكلات التي يعاني منها الأشخاص في السنوات الأخيرة تبعاً لعدد من الأسباب والمسببات، ومن ضمنها حصوة المرارة حيث يشعر المريض نتيجة الإصابة بحصوة بالمرارة بالقيء وآلام شديدة في الجزء الأيمن العلوي من البطن مع آلام في الظهر، ويجدر بالذكر أن المغص المراري من أشد أنواع الآلام التي يمكن أن يتعرض لها الشخص، وسنقدم لكم في هذا المقال تجربتي في تفتيت حصوة المرارة.

أعراض الإصابة بحصوة المرارة

إن الإصابة بالحصوة المرارية ينجم عنه العديد من الأعراض، ولكن في الغالب هذه الأعراض تكون خاصة بالجهاز الهضمي، وذلك لأن المرارة والقناة المرارية من ملحقات الجهاز الهضمي، ولها دور بارز في الهضم، وفيما يلي أعراض الإصابة بحصوة المرارة:

  • الشعور في آلام في منطقة أعلى البطن الجزء الأيمن منه بالتحديد، كما وآلام البطن تؤثر على منطقة الصدر.
  • ألم في الكتف الأيمن مع شعور بوخز.
  • قيء واستفراغ مع وجود بعض الآلام في المعدة.
  • عسر هضم وشعور بحرقة في المعدة.
  • يحدث اصفرار في العينين ولون الجلد بشكل عام.
  • كما ويصاب مريض حصوة المرارة بقشعريرة وحمى بالإضافة إلى وجود اضطرابات في المعدة.
  • أيضا يكون لون البول داكن أو فاتح جداً.

وفيما يتعلق بالألم الأساسي الذي يكون مصاحباً للإصابة بحصوة المرارة فإنه تتراوح مدته من خمسة عشر دقيقة ويستمر حتى عدة ساعات، ويجب التنويه إلى أنه الالتهاب المراري وحصوة المرارة في بعض الحالات قد يتفاقم ويحتاج إلى تدخل طبي، ففي حال زيادة الألم عن المدة المحددة وعدم الاستجابة للعلاج يجب التوجه للطبيب على الفور، حيث يمكن أن يدلل ذلك على وجود تحرك في حصوة المرارة ويمكن أن ينشأ عن ذلك الأعراض الآتية:

  • الشعور بالألم في منطقة البطن جهة اليمين.
  • أيضًا الشعور بألم بين لوحي الكتف.
  • الشعور بألم أسفل الكتف الأيمن.

شاهد أيضًا: تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

تجربتي في تفتيت حصوة المرارة

يوجد العديد من تجارب الأشخاص مع حصوات المرارة وطرق تفتيتها باستخدام الأشياء الطبيعية، وهناك سيدة تحكي عن تجربتها في استخدام الماء والملح في إذابة حصوة المرارة، وفي الآتي نقدم لكم تجربة هذه السيدة بالتفصيل:

  •  “كنتُ أعاني من ألم حصوات المرارة فاتجهت إلى التجارب الطبيعية عن طريق تناول تفاحة واحدة يومياً لمدة 5 أيام.
  • وفي اليوم السادس لم أتناول وجبة العشاء وعند الساعة السادسة تناولت كوباً من الماء الدافئ المُّذاب به ملعقة من الملح.
  • وعند الساعة الثامنة تناولت كوباً آخر من الماء الدافئ بالملح.
  • وبمجرد مرور ساعتين فقط تناولت نصف كوب من زيت الزيتون المخلوط مع نصف كوب من عصير الليمون.
  • واتجهت إلى النوم مباشرةً على الجهة اليمنى، وفي صباح اليوم التالي تناولت لتراً من الماء مُضاف إليه عصير ليمونة واحدة.
  • من بعدها وفي اليوم السابع وجدّت الحصوات في البراز.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب ميفا

مضاعفات الحصى الصفراوية واعراض التهاب المرارة

كما ذكرنا أعلاه أن حصى المرارة والتهابها قد يسبب في بعض الأعراض والمضاعفات التي تحتاج إلى تدخل طبي على الفور، فالحصى الصفراوية قد تسبب في حدوث التهاب في المرارة والذي ينشأ عنه ارتفاع في درجة الحرارة، كما ويسبب ألم شديد في أعلى البطن، وفي الآتي مضاعفات الحصى الصفراوية:

انسداد القناة الصفراوية المشتركة

إن الحصوات المرارية تعمل على إحداث العديد من المضاعفات والتي من أبرزها حدوث انسداد في القنوات التي تتدفق منها الصفراء، كما وتعمل على إغلاق القناة من الصفراء من المرارة إلى الأمعاء الدقيقة، مما يسبب في حدوث يرقان أو إصابة في القناة الصفراوية.

انسداد القناة البنكرياسية

وهي عبارة عن قناة تمر من البنكرياس إلى القناة الصفراء. ويتم فيها صب عصارات البنكرياس والتي تسهل عملية الهضم، فمن المعلوم أن البنكرياس تصب عصاراتها في الاثنى عشر.

كما يمكن أن يسبب الحصى انسداد في القناة البنكرياسية. وذلك يؤدي إلى حدوث التهاب في البنكرياسـ، كما وينتج عنه آلام جداً شديدة في البطن ويستدعي ذلك دخول المريض إلى المشفى.

شاهد أيضًا: تجربتي في تفتيت حصوة المرارة بالمنظار 

سرطان المرارة

في حال حدوث حصوة في المرارة بشكل متكرر يسبب ذلك في زيادة مخاطر الإصابة بسرطان المرارة. ولكن يكون سرطان المرارة نادر الحدوث في بعض الحالات القليلة جداً.

أسباب تكون حصوات المرارة

هناك الكثير من الدراسات التي تم إجراءها للتعرف على الأسباب الواضحة لتكون الحصوات في المرارة.. ولكن في الحقيقة أن الحصوات يمكن أن تحدث بسبب ما يلي:

  • زيادة نسبة الكوليسترول التي يُفرزها الكَّبد مما ينتج عنه عدم قدرة العصارة الصفراوية على تذويبه مؤدياً إلى تشكُّل الكوليسترول الزائد في شكل بلورات مُتحولاً في النهاية إلى حصوات.
  • يعتبر عدم تفريغ المرارة بشكل صحيح أو بشكل كامل سبباً في بعض الأحيان لزيادة تركيز الصفراء بدرجة كبيرة، وينتج عن ذلك تكون حصوات المرارة.
  • قد تتسبب بعض الحالات في إنتاج الكبد للمزيد من البيليروبين، مما يترتب على ذلك تكوين حصوات.

شاهد أيضًا: تجربتي مع ليريكا Lyrica

كيفية تشخيص حصى المرارة

يوجد طرق عديدة لاكتشاف تكوين حصوة المرارة، حيث يمكن اكتشاف ذلك من الأعراض، كما ويتم التأكد من وجود الحصوات عن طريق الفحص الطبي وفي الآتي نوضح لكم طريقة تشخيص حصى المرارة:

  • في البداية يتم تشخيص الحصوة المرارية عن طريق الفحص المبدئي، وذلك سؤال المريض عن الأعراض التي يشعر بها المريض.. وذلك بوضع الطبيب يده على الجزء الأيمن من بطن المريض وطلب التنفس منه فإذا شعر بألم فيكون هناك التهاب في المرارة.
  • يتم عمل فحوصات بالدم، يتم توصية الطبيب بعمل فحوصات وذلك للتأكد من كرات الدم البيضاء هل هي في مستواها الطبيعي، كما ويتم التأكد من عمل الكبد بشكل طبيعي.
  • التصوير بالموجات الفوق صوتية: وذلك لأنها تكشف المرارة وتكشف ما بها من حصوات، ويكون التصوير مدته من خمسة إلى عشرة دقائق.
  • تصوير الرنين المغناطيسي: ويتم من خلال ذلك التصوير الكشف عن وجود الحصوات المرارية في القنوات الصفراوية.
  • أو في حال وجود انسداد، حيث تعمل هذه الصورة على كشف تفصيلي لمسار الحصوات.
  • أيضا تصوير الأوعية الصفراوية: يوفر تصوير الأوعية الصفراوية الحالة الصحية للمرارة والجهاز الصفراوي.
  • والبنكرياس عن طريق الأشعة السينية.
  • كما وتصوير الأشعة المقطعية: تكشف الأشعة المقطعية عن المضاعفات الناتجة عن الإصابة بحصوات المرارة. كالتهاب البنكرياس الحاد، وعادةً ما يلجأ الطبيب لهذا الإجراء في حالة شعور المريض بآلام شديدة في البطن.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب سنتروم للتنحيف 

تفتيت حصى المرارة بالتفاح

كما نعلم أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم في معالجة بعض الأمراض، وفي بعض الحالات يكون لهذه الوصفات القدرة على التغلب على الأمراض والحد من مضاعفاتها، ويحكي بعض الأشخاص تجربته مع تفتيت الحصوات مع التفاح، وذلك بتناول عصير التفاح فهذه التجربة أثبتت نجاعة التفاح وكذلك خل التفاح في التخلص من حصوات المرارة، ولكن لا يوجد دراسات علمية تنص على فوائد التفاح في علاج الحصوة المرارية.

شاهد أيضًا: تجربتي في علاج قرحة المعدة

بهذا القدر نصل إلى نهاية المقال تجربتي في تفتيت حصوة المرارة، قدمنا لكم في المقال أسباب تكون الحصوات، وكذلك مضاعفاتها وطرق تشخيصها والتخلص منها.

تجارب ناجحة قد تهمك

بلا شك إن الاطلاع على تجارب الآخرين تعد من أفضل الطرق التي منها تنهل كافة الخبرات وتتسع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تود معرفته، لهذا فإننا نقصد ترك جملة واسعة من تجارب ناجحة قد تهمك مدرجة بالجدول التالي:

بدايةً تجربتي مع اعراض الحمل بولدأيضاً تجربتي للحمل بتوأم اولاد
ما هي تجربتي مع دواء libraxتجربتي مع عرق السوس
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقإطلع على تجربتي مع نقص المغنيسيوم
كما يوجد تجربتي مع الاجهاضتجربتي مع الحمل بعد الاربعين
تجربتي مع ابر اوزمبككذلك تجربتي مع الحمل الغزلاني
كذلك تجربتي مع الصلاة الإبراهيميةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع القرفة للاجهاضتعرفي على تجربتي مع جهاز سكارلي
تجربتي بعد ترك العادةتجربتي مع بخاخ افوجين
أضف لها تجربتي مع جفاف المهبل والحملتجربتي في تأخير الدورة
تجربتي مع استئصال الرحموأخيراً تجربتي مع زيادة الرغبة