بن بتلاء وش يرجع اصل عائلة بن بتلاء من وين، تزخر السعودية بعدد كبير من القبائل العربية التي تقطن في شتى مدنها ومناطقها، وفقا لعملية التوحيد التي تم قيادتها بواسطة الملك عبدالعزيز، وأيضاً قام برفع راية التوحيد ليتمكن من جمع شتات القبائل العربية المتفرقة التي تقطن في الجزيرة العربية، وبالتالي لم شمل القبائل العربية ثم توحيدها لتكون كلمة واحدة وموحدة.

بن بتلاء وش يرجعون

يذكر بأن تاريخ عائلة بن بتلاء يرجع أصله الي قبيلة عريقة يطلق عليها بني عمرو ثم من قبيلة حرب، وذلك. النسب العريق البارز يمتد نحو كبار زعماء القبيلة الحربية، وكذلك تقديم الدعم لعائلة بن بتلاء لتكون من القبائل العربية التي. تحظي بنسب عريق؛ ويمتد أيضاً الي مئات الأعوام، حيث أن تاريخ القبيلة يشمل امتداد نسل بن بتلاء نحو الحروب، ثم جعلها تتمتع بالدعم، بالإضافة الي ذلك أن تكون من القبائل العربية المهمة في الدولة السعودية.

شاهد أيضاً: اكبر قبيلة في السعودية من حيث العدد 

عائلة بن بتلاء وش ترجع

كذلك يرجع أصل عائلة بن بتلاء العريقة الي المدينة السعودية التي يطلق عليها مدينة القصيم، وأيضاً يكمن السبب في ذلك لأن توجه أجداد العائلة للاستقرار بها، وبالتالي تكون عائلة بن بتلاء الموطن الأصلي لها مدينة القصيم، وتتميز بالكثافة السكانية المرتفعة أبناء وبطون قبيلة بن بتلاء، بن بتلاء وش يرجع وأبرز الشخصيات، ولكن هناك بعض الأشخاص تفرقوا عن بقية مناطق الدولة السعودية.

شاهد أيضا: البنيان وش يرجعون

 اصل بن بتلاء من أي قبيلة

الجدير بالذكر أن نسب عائلة بن بتلاء يرجع ليكون من قبيلة الغيادين من بني عمرو ثم قبيلة حرب، وبالتالي يكونوا البعض من فخذ حرب، وأيضاً يتمثل الانتماء الفعلي نحو السادة الشرفاء من قبيلة حرب علي سبيل المثال أبناء الحسني، وكذلك كانوا هؤلاء شركاء المعارك ويحظون بالفخر العريق للانتماء لقبيلة الغيادين ومن بينهم ابن بتلاء نحو عباءة قبيلة حرب.

شاهد أيضاً: الشدوخي وش يرجع

أبرز شخصيات قبيلة بن بتلاء

تمكنت عائلة بن بتلاء من تقديم عدد هائل من الشخصيات المعروفة في الدولة السعودية، وتحظي كافة الشخصيات بالشهرة الواسعة في جميع الدول الخليجية، وخاصة الكويت والسعودية وقطر والبحرين، ومن بينهم:

  • الشاعر سلطان بن بتلاء.
  • ثم بجاد بن ماجد بن عيد بن بتلاء وهو أمير فوج حرب ” فوج الجهاد”.
  • الشيخ طلال بن بتلاء.
  • بالإضافة الي خالد بن الحميدي بن بتلاء.
  • الحميدي بن بتلاء.
  • بدر بن مذكر بن بتلاء.
  • ثم حمد بن بتلاء.

شاهد أيضا: العامري وش يرجع

من هو سلطان بن بتلاء ويكيبيديا

يعتبر سلطان بن بتلاء من أحد الشعراء المميزين الذي يحمل الجنسية السعودية، وكذلك يذكر أنه من الشخصيات التي تحظي بالدور البارز في السعودية، وأيضاً تمكن من الحصول علي جائزة بالمركز الأول في ديوان الملك عبد العزيز للأدب الشعري، ويرجع أصل الشاعر سلطان الي قبيلة الغيادين من بني عمرو من قبيلة حرب، بالإضافة الي ذلك يتمتع بعدد كبير من الدواوين الشعرية التي عن طريق تمكن من كسب الشهرة.

شاهد أيضاً: قبيلة الدويش وش يرجع 

كذلك يتميز الشاعر السعودي سلطان بن بتلاء بالبراعة الأدبية والشعرية في السعودية، وأيضاً قام بإصدار الكثير من الدواوين الشعرية الذي. لقب علي اثرها بلقب فارس القصيد خاصةً، تعرفنا علي بن بتلاء وش يرجع وأبرز الشخصيات.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونالسويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع