بعد كم يوم يبان الحمل في الاختبار المنزلي، إن الكثير من الاختبارات المنزلية التي يتم إجراؤها للكشف عن الحمل، وإن الاختبار المنزلي يكون من خلال استخدام الجهاز الخاص بذلك، والذي يتم الحصول عليه من الصيدلية، وإنه من أسهل الطرق التي قد تستخدمها المرأة، وقد يكون دقيق من خلال الوقت الذي يتم فيه إجراء الفحص، لذلك تتساءل الكثير من النساء بعد كم يوم يبان الحمل في الاختبار المنزلي.

بعد كم يوم يبان الحمل في الاختبار المنزلي

انتشر الاختبار المنزلي، وشاع بين النساء، فما ان تشعر بالدورا وأعراض الحمل حتى تسارع لفحص الحمل بنفسها في المنزل. فالاختبار المنزلي من أنجع الطرق التي من خلالها يظهر الحمل بشكل سريع، وعادة يكون من خلال استخدام شريط الحمل، ويظهر الحمل بعد خمس دقائق في الغالب من استخدام هذا الاختبار وتطبيقه.

كيف يتم عمل الاختبار المنزلي

يمكن أن يتم اكتشاف الحمل في البول من خلال الفحص المنزلي، وإن لذلك الأمر راحة للمرأة، وتوفير عليها من الذهاب إلى الطبيب لفحص الحمل. ومن ذلك أنه عند القيام بالاختبار المنزلي فإن المرأة ليست بحاجة للذهاب إلى الطبيب. كما وأنه هي يمكن لها أن تعمل هذا الاختبار في المنزل وبكل سهولة. بينما أكدت الدراسات الطبية أنه فعال، ودقيق بنسبة 97%. وهو عبارة عن شريط يتم من خلاله فحص الحمل عن طريق البول. ولكن على المرأة أن تستخدمه بالطريقة الصحيحة للحصول على نتيجة دقيقة. وعليها لعمل الفحص اتباع ما يلي:

  • عمل الفحص في الصباح الباكر يعطي نتائج أكثر دقة.
  • أيضا، استخدام شريط الحمل الذي يعد من أسهل الطرق لفحص الحمل.
  • أخيرا، الانتظار مدة لا تقل عن خمس دقائل للحصول على نتائج دقيقة.

ما هو أفضل وقت لإجراء الاختبار المنزلي لفحص الحمل

على المرأة مجرد أن تشعر بأنها حامل أن تتوجه للطبيب المعالج، والذي بدوره يقوم بفحصها، وتقديم النصائح لها، ومتابعة حالتها، كما وأنه تستخدم في البداية أسهل الطرق لإجراء الفحص، والذي يظهر خلاله هرمون الحمل. بينما يمكن للنساء تطبيق هذا الفحص في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للمختبر، أو للطبيب. والذي تقوم المرأة خلاله باستعمال الشريط المخصص لذلك. حيث يقوم الصيدلي بشرح كيفية استعمال هذا الشريط، وإن أفضل الأوقات لإجراء الاختبار المنزلي هو:

  • في الصباح الباكر، بعد مرور 14 يوم من انقطاع الدورة الشهرية.

شاهد أيضا: تحليل الحمل بالدم بعد يومين من تأخر الدورة

الوقت اللازم لظهور نتيجة الاختبار المنزلي لفحص الحمل

عند تأخر الدورة الشهرية على المرأة فإنه من أسهل طرق الفحص التي يمكنها أن تقوم بها، والذي هو طريقة فعالة، وأمنة لفحص الحمل، والتخلص من القلق الاختبار المنزلي، والذي بدوره يمكنها أن تقوم به بنفسها. وهو أمر ضروري للسيدات حديثات الزواج. كما وأنه قد تمتعت العديد من النساء بالخبرة السابقة لإجراء اختبار الحمل ولكن كثير منهن لم يحالفها الحظ في ذلك. فتبحث عن معلومات كافية عن الوقت الذي يحتاجه الفحص المنزلي، والذي يحتاج إلى:

  • مدته خمس دقائق على الأكثر، وبعد حالات الحمل العنيدة تظهر النتيجة بعد مدة أطول.

شاهد أيضا: بعد كم يوم من انقطاع الدوره يبين الحمل

طريقة استخدام الاختبار المنزلي وبعد كم يوم يبان الحمل

يتم الاعتماد عادة على الارشادات، والتعليمات التي تظهر في اختبار الحمل لفحص الحمل، وإنه من الاختبارات الدقيقة، والمميزة التي تقوم بها المرأة بنفسها في البيت. وأكثر دقة مما سبق من الاختبارات، وتكون هذه التعليمات قد تم إرفاقها مع الفحص للتسهيل على المرأة استخدامه بالطريقة المثلى والسليمة، وإن سلامة الجهاز لا بد من التأكد منها، وإن طريقة إجراء هذا الاختبار قد شرحنا تعليمات خاصة بها أعلاه، وأما عن طريقة إجرائه فهي كالتالي:

  • إما أن يتم توجيه الطرف الخاص بشريط الفحص نحو مجرى البول أثناء عملية التبول. أو يتم جمع البول في العلبة المخصص لذلك من ثم وضع الشريط فيها.

شاهد أيضا: متى يبان الحمل في الاختبار المنزلي

في بحث مستمر عن بعد كم يوم يبان الحمل في الاختبار المنزلي فإنه يمكن أن يظهر بعد أيام من انقطاع الدورة، والذي يتم الكشف عنه عن طريق البول.

ربما مفيد لك

كيف اعرف انى حامل من اول يوم ادق علامات الحمل 
نسيت حبوب منع الحملفوائد تأجيل الإنجاب للمتزوجين حديثًا
أهم معلومات عن الحملكيف أعرف إني حامل في البيت
من جربت حبوب سايتوتك للإجهاضكيف اعرف اني حامل بالبصل
متى يتم عمل اختبار الحمل عن طريق البولمين جربت حبوب فيروجلوبين للحمل
متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجيةمتى يبان الحمل في الاختبار المنزلي
هل الدوفاستون يثبت الحمل الضعيفهل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل
أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوعكيف اعرف ايام التبويض انتهت
مين جربت حمض الفوليك وحملت بتوأممتى يبدأ مغص الحمل بعد التبويض
حساب الحمل بالهجري بدقةماهي الفئة العمرية المعرضة لخطر الحمل
حاسبة الجدول الصيني للحملبعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي