بعد كم يوم من غياب الدوره يظهر الحمل في البول، حيث أنه يعتبر فحص الحمل عن طريق البول من أسهل، وأبسط طرق فحص الحمل على الإطلاق، وأسرعها، والتي يتم من خلالها التعرف الأولي لحدوث الحمل من عدمه، بينما يكون هو من أكثر الطرق التقليدية التي تلجأ إليها النساء، والتي تتم من خلال الاستعانة بالشريط الخاص بفحص الحمل، والذي يتم شراؤه من الصيدلية، فتكون هذه الطرق من أكثر الطرق ميزة، وسهولة، وذلك يجعل الكثير من السيدات البحث عن بعد كم يوم من غياب الدوره يظهر الحمل .

بعد كم يوم من غياب الدوره يظهر الحمل في البول

الكثير من السيدات المتزوجات يبحثنَ عن الطّريقة الأمثل للفحص المنزلي، والكشف عن الحمل. بينما يحدث ذلك في الوقت الأنسب لإجراء الفحص، وإن له موعد معين للتعرف إلى ما كان هناك حمل أم لا. وإن الهرمون الخاص بالحمل يمكن أن يظهر في البول بعد ن يمر 14 يوم، فالعديد من النساء المتزوجات بمجرد أن تنقطع لديهن الدورة فإنها تسارع لإجراء الاختبار الخاص بالحمل في المنزل. كما وأنها عادة ما تقوم بذلك عن طريق استخدام الشريط الخاص بالحمل والذي يمكنها الحصول عليه من الصيدلية. بينما يمكنها إرجائه عن العديد من التحاليل الأخرى الخاصة بفحص الحمل بسبب بساطة استعماله. كما وأنه لا بد من أن تنتبه السيدات للخطوات التي ستقوم بها للفحص. والتي من خلالها يُدمكن لها التأكد من سلامة الشريط الخاص بالفحص المنزلي، وإنه من أفضل الأوقات التي يتم خلالها إجراء الفحص:

  • في الصباح الباكر عند الاستيقاظ مباشرة. فإن ذلك الوقت مناسب جداً لإعطاء نتائج دقيقة عن الحمل في حال كان هناك حمل أو لا.

شاهد أيضا: بعد كم يوم يظهر الحمل في البول

متى يظهر هرمون الحمل في البول بعد غياب الدوره

يمكن أن يتم ظهور الهرمون الدال على الحمل في البول وذلك دليل كافي على حدوث الحمل. كما وأنه تستدل النساء على ذلك بعمل الاختبار في المنزل من خلال جهاز مخصص لذلك. فهذا الأمر ضروري عندما تبدأ المرأة بالشعور بالأعراض الدالة على الحمل. والتي حينها تكون المرأة بحاجة ماسة لإجراء اختبار الحمل. فمتى تستطيع المرأة إجراء، وعمل الفحص المنزلي للحمل عليه أن تقوم به. بينما يعتبر هرمون الحمل من أسرع الهرمونات التي يمكن أن تظهر في البول بعد فترة من انقطاع الدوره. كما وأن هذا الهرمون سيظهر:

  • بعد مرور أسبوعين.

كيف يكون اختبار هرمون الحمل في البول

إن الفحص المنزلي يتم من خلال شريط فحص الحمل الذي يتم بيعه في الصيدليات الخاصة. كما وأن استعماله هو أمر سهل وسريع الاستخدام في البيت، حيث أنه باستطاعة أي امرأة أن تقوم بهذا الفحص بمفردها. والذي يوفر الوقت والجهد والمال، ويمكن شرائه من الصيدلية، ويتم استعماله من خلال اتباع الارشادات، والتعليمات التي تأتي مع الجهاز. ويفضل أن يتم سؤال الصيدلي عن الطريقة التي يتم خلالها استخدام هذا الجهاز. كما وأنه أصبح من السهل إجراء عملية فحص الحمل في البول في البيت للمرأة، ويكون هذا الاختبار من خلال:

  • وضع الشريح الخاص بشريط فحص الحمل، أو العصا الخاصة بالجهاز في مجرى بول المرأة عند تبولها،
  • أو قد يكون من الأسهل عليها أن تقوم بالاحتفاظ ببعض البول في علبة
  • من ثم وضع الشريحة الخاصة بفحص الحمل في هذا الوعاء،
  • وبذلك عليها أن تُلاحظ الخط الذي يظهر في هذا الجهاز.

شاهد أيضا: هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد

متى يظهر الحمل في البول بعد العلاقة

أخبر العديد من الأطباء المختصين أن ظهور الهرمون الدال على حدوث الحمل يكون خلال أربعة عشر يوماً. بينما إنه بمجرد انقطاع الدوره عند المرأة فإنه يكون بإمكانها أن تقوم بإجراء فحص الحمل عن طريق البول، وإن تلك الحالة يمكن للمرأة خلالها التميز ما يحدث لها من أعراض وتغيرات نفسية وجسمية دالة على الحمل. حيث أن غياب الدورة إحدى الأعراض الهامة الدال على الحمل. كما وأنه يمكن أن يظهر الحمل في البول بعد مرور أسبوعين، ولكن لا بأس من أن تقوم بعمل فحص الحمل بعد يوم إن انقطعت عليها الدورة.

كثير من النساء تجهل الوقت المناسب لها لفحص الحمل، وإنها تتساءل عن بعد كم يوم من غياب الدوره يظهر الحمل في البول، والذي عادة يظهر في اليوم الثاني من انقطاع الدورة.