اوقات دوام مكاتب الخطوط السعودية في رمضان، شهر رمضان من اجمل شهور السنة التي تضفي على النفس هدوءا واتزانا تجعلها تعيد شحن طاقتها من جديد لاستكمال باقي العام، ويمتلك شهر رمضان عند المسلمين في كافة ارجاء العالم طقوسا خاصة به سواء كانت طقوس دينية او اجتماعية، لذلك نجد ان كافة المؤسسات الحكومية وحتى الخاصة تقوم بتغيير مواعيد عملها في رمضان بما يتناسب مع اجواء العبادات الخاصة بهذا الشهر الفضيل والمبارك.

معلومات عامة عن الخطوط الجوية السعودية

سنقوم في بداية الامر بالتحدث قليلا عن الخطوط الجوية السعودية.  هي عبارة عن شركة وطنية ككما انها تعد احدى الأعضاء في الاتحاد العربي للنقل الجوي. يعتبر المكان الاساسي لاقلاع الرحلات الخاصة بها هو مطار الملك عبد العزيز في مدينة جدة.

تمتلك شركة الخطوط السعودية العديد من الفروع منها: مطار فهد الدولي في الدمام، ومطار الأمير محمد ابن عبد العزيز في المدينة المنورة. كذلك، مطار الملك خالد بمدينة الرياض. كما ان شركة الخطوط تعمل جاهدة دوما لتوفير افضل الخدمات للعملاء لديهم عن طريق توفير وجهات على مختلف القارات حول العالم تصل الى نحو مئة جهة.

كذلك، ويتم العمل بشكل مستمر على تطوير الخدمات المقدمة من قبل الشركة للعملاء الخاصيين بها. ومن الأمثلة على ذلك إنشاء شركة فلاي أديل التابعة لها في العام 2016. وتقوم شركة فلاي أديل بتقديم خدماتها للمسافرين من خلال أفرع المكاتب. والتي تحتوي على نوعان منها، احدهما المكتب المحلي الذي يقدم الخدمات في مناطق متفرقة من المملكة. والاخر المكاتب الدولية التي تتواجد في الكثير من بلاد العالم.

شاهد أيضا: رقم الخطوط السعودية 24 ساعة

اوقات دوام مكاتب الخطوط السعودية في رمضان

يشهد شهر رمضان المبارك تغيير في جميع المواعيد الخاصة بالمؤسسات الحكومية وحتى الخاصة منها. ويأتي هذا التغيير في اطار قيام الحكومات الاسلامية باعطاء الشهر حقه من العبادة والطاعات. وقد أعلن وزير التنمية احمد الراجحي أن دوام الموظفين يجب ان لا يتعدى الخمس ساعات في نهار رمضان.

وبناءا على ذلك فقد تقررت فترة دوام مكاتب الخطوط السعودية في رمضان الى ان تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وسينتهي الدوام في تمام الساعة الثالثة عصراً. وقد وضعت الشركة ارقاما خاصة بها للتواصل في حال حدوث اي طاريء لمن هم في المملكة العربية السعودية: رقم الهاتف من داخل المملكة: 920022222، أما بالنسبة لخارج المملكة: 148479797 966+.

الجدير بالذكر أن الشركة ستعود بعد اجازة العيد الى العمل بشكل طبيعي. وبمواقيت العمل الخاصة بها والمتعارف عليها قبل بداية شهر رمضان باذن الله تعالى.

شاهد أيضا: طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية

رابط لاستعلام موعد دوام مكاتب الخطوط السعودية في رمضان

تتيح الشركة للعملاء التابعين الها اماكنية الاستفسار والاستعلام عن أي موضوع يرغبون به حول الية عمل الشركة في رمضان، والى غير ذلك من الاسئلة عير التواصل معهم عن طريق الموقع الالكتروني بالضغط هنا.

وتأتي هذه الخطوة في اطار محاولىة شركة الخطوط السعودية على توفير افضل الخدمات والمعاملة الجيدة لعملائها. ولاطلاعهم على كل ما هو جديد في الشركة. حتى ان العميل يتمكن من الغاء رحلته او معاملته فقط عن طريق زيارة الموقع الالكتروني دون الحاجة الى الذهاب شخصيا الى مقر عمل الشركة. وتكبد عناء قطع المسافات واهدار الوقت والجهد.

أخيرا، نكون قد انتهينا من الحديث عن اوقات دوام مكاتب الخطوط السعودية في رمضان. وقد قمنا بتوضيح الاوقات الرسمية للعمل في الشركة خلال نهار رمضان.