انشاء عن فصل الشتاء للصف الاول متوسط قصير، كما هو معلوم أن فصل الشتاء هو أحد فصول السنة الأربعة، وهو ذلك الفصل الذي يرتفع به درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وهو الذي يمتد ثلاثة أشهر كباقي الفصول في السنة، والذي تكون البداية الفعلية له في شهر ديسمبر، وهناك العديد من الأفراد الذين يفضلون هذا الفصل عن غيره من الفصول الأخرى، وفي هذا المقال سوف نضع لكم انشاء عن فصل الشتاء للصف الاول متوسط قصير.

مقدمة انشاء عن فصل الشتاء

إن اختيار المقدمات لمواضيع الإنشاء تعتبر هي من الأمور الهامة بالنسبة للكثير من الأفراد، لاسيما أن المقدمة يجب أن تكون هي مميزة في العبارات التي تشتمل عليها، والتي تكون ذات الكلمات الرائعة في معانيها، وفي هذه السطور نضع لكم مقدمة انشاء عن فصل الشتاء، وهي:

  • إن فصل الشتاء هو من أجمل الفصول في السنة، وهو ذلك الفصل الذي به يتساقط الكثير من الأمطار، وفي بعض من الدول في العالم تهبط عليه الثلوج خلال أيام هذا الفصل الجميل، والتي من خلالها يقوم الأطفال بتشكيل رجل الثلج، كما أنهم يقومون بالعديد من الفعاليات، ومنها هي رمي الثلوج على بعضهم البعض على هيئات الكرات.

انشاء عن فصل الشتاء للصف الاول متوسط قصير

إن فصل الشتاء يعتبر هو من أبرد الأيام التي تمر على الإنسان في حياته، وهو ذلك الفصل الذي يقع ما بين فصل الخريف، وفصل الربيع، وتتكون تلك الفصول في حال تم دوران الأرض حول الشمس، ويكون الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وذلك في حال أن الصيف كان في النصف الجنوبي منها، والعكس، والشتاء هو الفصل الذي يكون مرتبطاً في الثلوج، والانخفاض في درجات الحرارة الشديدة.

ويعتبر هو أكثر الفصول إثارة في موسم العطلة الشتوية، والهدايا السنوية، ورأس السنة، وأعياد الميلاد، حيث أن المحلات دائماً تكون هي مزينة بأجمل الزينة، والتي تكون مليئة  بالكثير من الهدايا، والأشجار الخاصة في عيد الميلاد، وهناك يحدث التنافس في المنتجات.

شاهد أيضا: موضوع انشاء عن حب الوطن العراق مع مقدمة وخاتمة لكافة المراحل

كلمة عن فصل الشتاء

الكثير من تلك الجمل، والعبارات الرائعة التي قد ورد الحديث بها عن فصل الشتاء، والذي يعتبر هو من أجمل فصول السنة، والذي يعتبر هو أفضل الفصول عند الكثير من الأفراد، وهنا في السطور نضع لكم كلمة عن فصل الشتاء، وهي:

  • اليوم شديد البرودة ومنكسر خاطر الورد، نوبة شتاء وثلج وبقايا حديقة، ما بان لون الورد في حزة البرد، ضاعت ملامح بهجتهِ في دقيقه.
  • للشتاء عشق خاص لأنه يُسقط الأقنعة والأصباغ عن كل ما في الوجود فكل شيء يرجع لأصله.
  • الشتاء فيه المطر الذي يجعلنا نشعر أن الله لن يضيعنا ويعطينا الطمأنينة بأنه يرسل إلينا الرحمة.
  • الشتاء سوف يأتي وسوف يكون مليئًا بالصباحات البيضاء، والمساءات الممطرة، والمشروبات الدافئة، والذكريات الحانية.
  • كذلك الشتاء قادم والكون سوف يلفظ الأتربة ويتشح بقطرات المطر، والشمس سوف تكون لطيفة على الأرض.
  • في الشتاء تحلو القهوة، والتحدث بأشياء تليق بنا فقط، سيكون الضحك حد البكاء فقط في الشتاء.
  • الشتاء هو العشق؛ لأن الإيمان الذي يدفعك لأن تقوم بالتخلص من غطائك الدافئ في جوف الليل وتتحمل برودة المياه من أجل أن تقف بين يدي الله تعالى.
  • أيضا سماء ملبدة بالغيوم ورذاذ المطر يغسل الوجه، وحركة الطرق مستقرة تدب الشوارع بالناس، فلا يوقفهم قليل من أمطار عن قضاء حوائجهم، لكن منهم من تقلقه هذه الأجواء ومنهم من تجده فرحاً سعيداً نشيطاً في هذه الأوقات، لكنهم على يقين بأنه يوم من أيام ليل الشتاء.
  • في الشتاء برودة الجو تعوضها دفء العلاقات الأسرية وحب تلك الصديقة الذي ينتقل دفء كفيها إليّ عند مصافحتي.
  • في الشتاء، يتساقط المطرُ فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب.. في الشتاء، ترعدُ السماءُ فتذكر كل طاغٍ بقدرة الجبار، في الشتاء، يدركُ كل قاسٍ أن البرودة قاسيةٌ جداً.

شاهد أيضا: ايآت عن العلم لمواضيع الانشاء مع احاديث شريفة

أبيات شعر عن الشتاء

حيث أنه هناك العديد من تلك القصائد الشعرية التي تعتبر هي مميزة في الكلمات التي تشتمل عليها، والتي تكون هي معبرة، ويتم الحديث بها عن فصل الشتاء، فهو الفصل الجميل، والرائع، وهنا في السياق نضع لكم أبيات شعر عن الشتاء، وهي:

  • ما أجمل الشتاء . . وهو يعلمنا ويهدينا أثمن المعاني والآيات
  • ما أجمل الشتاء . . وذلك الأمل الذي بعد ليلة شتاء
  • ما أجمل الشتاء . . والإحساس بالحب والدفء والحنان
  • ما أجمل الشتاء . . وصوت الأطفال يعلو بالغناء
  • ما أجمل الشتاء . . وتلك اللوحة البديعة التي تُرسم في السماء
  • ما أجمل الشتاء . . ومياه المطر تُزيل عن القلب الجفاء
  • ما أجمل الشتاء . . ونهاره ملبد بغيوم المساء

شاهد أيضا: موضوع انشاء عن المظلومين للصف الثالث متوسط مع المقدمة والخاتمة كامل

خاتمة انشاء عن فصل الشتاء

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي به تحدثنا عن أهم الفصول في السنة، وهو فصل الشتاء الذي يعتبر مميز، ورائع بالنسبة للعديد من الأفراد، وهو الفصل الذي ينبغي أن نتخذ به كافة الاحتياطات، وذلك كي يتم حماية النفس، والعائلة، ولا داعي من القلق، والخوف فهو سوف يمر بسلام.

شاهد أيضا: موضوع انشاء عن يوم لا انساه للصف السادس الابتدائي

وفي المقال قدمنا لكم انشاء عن فصل الشتاء للصف الاول متوسط قصير، وهو الموضوع الذي به تم الحديث عن أهم الفصول في السنة، كما أننا قدمنا لكم العديد من المعلومات عنه، وأبيات شعرية رائعة، ومميزة في معانيها.