انشاء عن خوارق البشر للصف الرابع العلمي، تمتلك مواضيع التعبير أهمية بالغة جداً، كونها تساهم في تنمية قدرة الطالب على التعبير عن كل مكنوزات روحه وعن مشاعره التي تتغلغل في كيانه والتي تتمحور حول الموضوع الذي يعبر عنه، كما أن موضوع التعبير يترك للطالب مساحة كبيرة جداً يمكنه من خلالها الحديث عن جملة من الأفكار الرائعة والمميزة التي يراها من وجهة نظره فيما يتعلق بعنوان موضوع التعبير، ولهذا تعتبر مواضيع التعبير من المناحي التي يتمايز من خلالها الطلاب، ومن هذا المنحى نرفق انشاء عن خوارق البشر للصف الرابع العلمي.

انشاء عن قدرات الإنسان ومواهبه وكيف له أن ينميها

قال تعالى: “إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب”، وهذه الآية الكريمة دليل واضح على الميزة التي ميز الله بها الإنسان والتي جعله من خلالها مختلفاً ومتفرداً بما يمتلكه من سمات عن باقي المخلوقات الحية. حيث منح الله للإنسان عقلاً يمكنه من التفكير والتحليل والقيام بكل المهارات التي يمكن أن تجعل الحياة يسيرة بشكل كبير.

حيث أن إعمال العقل له دوره البارز في مضي الحياة قدماً للأمام. ويمكن القول بأن العقل هو المحور الأساسي الذي تمضي تبعاً له الحياة، حيث أن تفكير الإنسان بشكل صحيح يجعله قادراً على التقدم في حياته. في حين أن تفكير الإنسان بشكل خاطئ يوقعه في مشكلات لا يمكنه النجاة من الغرق فيها.

شاهد أيضا: انشاء عن الكلمة الطيبة والعمل الصالح

مقدمة موضوع انشاء عن خوارق البشر

ومن هذا المنطلق كان عقل الإنسان هو طوق النجاة الذي ينجو من خلاله من موج الحياة الذي يضرب أواصر الكثير من الأمور التي يمضي الإنسان لتحقيقها، وفي ظل استخدام الإنسان لعقله تظهر المواهب والقدرات الخارقة التي لا يستطيع الإنسان تصديق امتلاكه لها، فلولا العقل لما استطاع الإنسان تسليط الضوء على هذه المواهب، وهذا تبعاً لكون العقل عامل مساعد في التحكم بالجسم بشكل كبير. ومن هذا المنحى يكون العقل قادراً على منح الإنسان قدرات فريدة من نوعها لا تتواجد عند جميع أفراد المجتمع، ولهذا يتمايز الناس عن بعضهم البعض. وتظهر خوارق البشر بصورة جلية جداً، ويصبح الإنسان متحكماً في قدراته.

شاهد أيضا: انشاء عن بر الوالدين للصف الثالث متوسط

عرض انشاء عن خوارق البشر

وفي هذا السياق لابد من التأكيد على الدور البارز الذي يجب أن يتخذه المجتمع المحيط بالإنسان والذي يتمثل في صقله لهذه المواهب وتنميته لها وتعزيزها بشكل جيد.

  • حيث أن الإنسان إذا لم يجد ما يعزز قدراته ومواهبه. فلن يكون مثمراً لنفسه قبل أن يصبح مثمراً لغيره.
  • ولهذا يجب على الإنسان أن يكون موهوباً من أجل خدمة نفسه وشخصيته وخدمة غيره.
  • كما وأن فضل الله بين المخلوقات التي خلقها.
  • وميز كل نوع منها بمجموعة من المميزات التي تجعله متفرداً ومختلفاً عن غيره.
  • وكانت هذه المفاضلة مماثلة لمفاضلته يوم الجمعة عن باقي الأيام، وليلة القدر عن باقي الليالي.
  • والثلث الأخير من الليل عن باقي الأوقات. وفي ظل هذه المفاضلة كان للإنسان النصيب الوفير فيها.
  • حيث استمد الإنسان من الفضائل أكثرها. وكانت مفاضلة الإنسان عن غيره من المخلوقات تتمحور في العقل.

شاهد أيضا: انشاء عن الأم مع مقدمة وخاتمة

خاتمة انشاء عن خوارق البشر

ولهذا يجب على الإنسان أن يكون محسناً لنفسه قبل أن يكون محسناً لغيره وهذا الاحسان يظهر بشكل واضح وجَلي من خلال ما يقوم به الإنسان من احترام لذاته وقدراته ومضامين روحه. فقد قال تعالى: “إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب”.

شاهد أيضا: مقدمة وخاتمة عن اللغة العربية

تعبير عن خوارق البشر

ومن منطلق قوله تعالى: “وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضلْنَاهمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا”، نتبين أن الإنسان خلق في أحسن تقويم، وكان مميزاً عن باقي المخلوقات الحية، وفي سياق تميزه عن غيره كان الإنسان مستكملاً تفضيله بالعقل من خلال اختلافه عن باقي أبناء جنسه من حيث المواهب التي يمتلكها، حيث منحه الله من المواهب القدر الكثير، وكانت المواهب والقدرات التي يمتلكها الإنسان متنوعة بشكل بارز، وهذا الأمر بحد ذاته جعل الإنسان ممتلكاً من القدرات ما يعتقد الكثير من الأشخاص انها قدرات خارقة جداً تبعاً لتحكمه بها، وهذا ما يطلق عليه اسم خوارق البشر، حيث ان الكثير من البشر يستطيعون التحكم في اجسامهم للدرجة التي تسبب ابهاراً لغيرهم لا يمكن وصفه.

وهذا المنحى لابد للإنسان ألا يتوانى عن شكر الله وحمده على نعمه الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، فالمواهب والقدرات التي منَّ الله بها على الإنسان كانت السبيل الذي مضى من خلاله لنعيم الحياة، واستطاع التميز في حياته تبعاً لامتلاكه الكثير من هذه المواهب التي يسرت الحياة في وجهه وجعلته قادراً على المضي فيها بشكل قويم. كما استطاع الإنسان اسعاد نفسه واسعاد البشرية تبعاً لهذا الأمر. وفي ختام هذا الأمر لابد من استغلال الإنسان لقدراته ومواهبه استغلالاً صحيحاً ومثمراً.

شاهد أيضا: انشاء عن الأم مع مقدمة وخاتمة

موضوع عن القدرات الخارقة للانسان وأسرار التحكم فيها

كما ميز الله الشمس في السماء وجعلها النور والدفء للكرة الأرضية، ميز الإنسان بأن جعله أسمى المخلوقات الحية، وخلق له العقل الذي يتفكر فيه ويحلل كل الأمور التي تمضي في حياته من خلاله، وبالتالي يستطيع اتخاذ الكثير من القرارات التي تسهل عليه حياته وتجعلها تمضي بشكل ناجح جداً، كما أن حسن توظيف الإنسان للعقل في الكثير من محاور حياته يساهم بدوره في تسليط الضوء على القدرات التي يمتلكها وفي سياق الحديث حول القدرات التي يمتلكها الضوء يمكن القول بان كل انسان يحمل في مكنوز روحه جملة من القدرات الخارقة التي لا يستطيع أحد غيره النظر لها ومعرفتها واكتشافها.

ومن منطلق قوله تعالى: “وهو الذي أنشأ لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون”. يجب على الإنسان أن يكون معملاً عقله بشكل كبير في حياته. كما يجب عليه النظر في الأمور التي تواجهه من خلال اشراك عقله مع قلبه في آن واحد. ويجب أيضاً على الانسان أن يكون مدركاً للقدرات التي يمتلكها دون أي تهاون بها، فالقدرات التي يمتلكها الإنسان اذا لم يحسن توظيفها في حياته فإنه سيطفأها بل يقتلها أيضاً، وهذا لأن القدرات التي تتغلغل في روح الإنسان كالنباتات تماماً إن لم يحسن الحفاظ عليها ورعايتها لن تنمو وتثمر أبداً.

شاهد أيضا: انشاء عن التعاون للصف السادس الإعدادي

آيات واحاديث عن قدرات البشر

تعد الآيات القرآنية والأحاديث والأبيات الشعرية من ضمن أهم الشواهد التي لابد من تضمين مواضيع التعبير بها، حيث تعمل هذه الشواهد بشكل أساسي على دعم موضوع التعبير. واضفاء الكثير من المميزات عليه، وتجعله منمقاً وواضحاً وتبرز الأفكار والمعلومات التي يتضمن عليها. كما أنها تساعد في صقل هذا الموضوع بحيث تدعم كل مضامينه. وتدعم الموضوع كونها تعمل على اثبات صحة كل الأفكار التي اشتمل عليها. ومن هذا المنحى نرفق ايات وأحاديث شريفة عن قدرات البشر واهمية العقل:

  • قال تعالى: “وَإِذْ قَالَ رَبكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِل فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالوا أَتَجْعَل فِيهَا مَنْ يفْسِد فِيهَا وَيَسْفِك الدِّمَاءَ وَنَحْن نسَبِّح بِحَمْدِكَ وَنقَدِّس لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَم مَا لاَ تَعْلَمونَ”.
  • كما وأنه قال تعالى: “وهو الذي أنشأ لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون”.
  • أيضا، قال تعالى: “إن شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون”.

شاهد أيضاً: انشاء عام شامل لكل المواضيع الشيقة

مواضيع انشاء قد تهمك

تعددت الأهداف والغايات التي وجدت لأجعلها مواضيع التعبير، هذه الأهداف التي سلطت الضوء بصورة كبيرة على العقل والفكر وساهمت على إثرائه وزيادة حصيلة معلوماته، لهذا السبب فإننا نعمد لأجل بيان أبرز وأفضل مواضيع انشاء بالاضافة الى خاتمة قصيرة لموضوعات التعبير:

أولاً انشاء عن الايثاربالكامل انشاء عن الصديق الوفي
كذلك انشاء عن النميمةانشاء عن التنجيم
انشاء عن العلمأيضاً انشاء عن الوفاء
أضف لذلك انشاء عن الربيعانشاء عن التسامح
أجمل انشاء عن الاملأروع انشاء عن الاعتذار
كما يتوفر انشاء عن الوطنأفضل انشاء عن الارادة والعزيمة
انشاء عن العفو عن الاساءة شجاعهانشاء عن الاخاء
أفضل انشاء عن الوقت ثروةوأيضاً انشاء عن التعاون
انشاء عن الحوارجاهز للتحميل انشاء عن مدح الرسول
كما يوجد انشاء عن الاخلاقوأخيراً انشاء عن اداب الزيارة