انشاء عن الوطن للصف الاول متوسط، ان الحديث عن الوطن يعني الحديث عن المكان الذي تربى به الإنسان تترعرع ونهل من خيراته الكثير، لذلك تعتبر أوطاننا من أغلى ما نملك لنسعى جاهدين في تطوره، والمحافظة عليه من كل من يريد به سوء، فلذلك غرس حب الوطن في الأجيال الجديدة أمر واجب ليمنحوا وطنهم الكثير من التطورات والابتكارات، وهنا انشاء عن الوطن للصف الاول متوسط من أجل الحفاظ عليه.

مقدمة إنشاء عن الوطن

تغني الشعراء حول حب الوطن الذي نشأوا فيه، وتربوا على أرضه التي حملتهم منذ صغرهم، وعاشوا فيه أجمل ذكرياتهم فمهما تغربوا، يعودا متعطشين لوطنهم الذي يضج حباً في قلوبهم، كون الوطن من الأماكن التي يعودون لها في حال غربتهم ليشعروا بالأمان، والتمسك بهذا الوطن أمر واجب، لنكون على درب الحكام الذين حافظوا وضحوا لأجل أن نحيا مستقلين في أوطاننا، وآمنين فيه نحافظ عليه من كل أذى قد يصيب به، فلا تردد من أجل التضحية لوطننا الذي تربطنا به علاقة شبيهه بالأم وابنها، الذي تربى على أرضه وأكل من خيراته فمن واجبه أن يقدم الكثير له من أجل أن يحيا هذا الوطن، بوجود أبنائه الذين يجعلونه آمناً ومستقراً دائماً، ولذلك فإن انشاء عن الوطن للصف الاول متوسط من أهم ما يجب طرحه لغرس كافة القيم الوطنية في نفوس الطلاب.

شاهد أيضاً: انشاء عن الاخاء للصف الثاني متوسط

انشاء عن الوطن للصف الاول متوسط قصير

يعد الوطن المكان الدافئ كحضن الأم نعود عليه كلما اغتربنا، وكلما بعدنا عنه عدنا بلهفة وحنين، لنستنشق هوائه الذي تعودنا عليه منذ صغرنا، فيما أننا نرى أن أبناء الوطن يلجئون لكافة التضحيات التي تجعل وطنهم آمناً مستقراً، يتعلمون فيه العطاء والتضحيات لما يحملونه من حب وحنين في قلوبهم لهذا الوطن، والقيام بكافة واجباتهم التي تمنح الفرد الحفاظ على وطنه وعلى كافة موارده وخيراته الهامة، فكل الكلمات هنا تقف عاجزة أمام وصف حبنا لأوطاننا.

الانتماء للوطن وحب الوطن أمر لا نستطيع إلا أن نعبر عنه بالأفعال، ومن هذا النحو يعبر أبناء الوطن ع حبهم لوطنهم، بتضحياتهم وابداعاتهم التي يقدمونها في سبيل علو ورفعة وطنهم، ففيه عاشوا أجمل ذكرياتهم وتمكنوا من تحقيق طموحاتهم، والدفاع عن الوطن أمر واجب وهام على كل مواطن، استشق هواء وطنه ولعب فيه، فهو مكان نشعر بالحنين وبهوائه النقي الذي يجعلنا لا نرى وطن كوطننا، الذي لا زالنا نقدم المزيد له في سبيل أن يكون من الأوطان المتطورة، التي يحقق أبنائه في طموحاتهم وأهدافهم لما له من مكانة عظيمة في قلوب أبنائه.

شاهد أيضاً: انشاء عن الامام علي عليه السلام

شعر عن الوطن

يرغب العديد من الأشخاص الحصول على عدد من الكلمات والعبارات التي تعبر عن مدى الحب والفخر بالوطن، فيوجد عدد من الأشعار والابيات التي ذكرت وأهمها هي أشعار أحمد شوقي والذي طرح عدد واسع من الأشعار، لهذا سنتعرف عبر هذه السطور على شعر عن الوطن، كما يلي:

ويا وطني لقيتكَ بعد يأس * كأني قد لقيتُ بك الشبابا

وكل مسافر سيؤوبُ يوما * إذا رزقَ السلامة والإِيابا

وكلُّ عيشٍ سوف يطوى * وإِن طالَ الزمانُ به وطابا

كأن القلبَ بعدَهُمُ غريبٌ * إِذا عادَتْه ذكرى الأهلِ ذابا

ولا يبنيكَ عن خُلُقِ الليالي * كمن فقد الأحبةَ والصِّحابا

خاتمة انشاء عن الوطن

انشاء عن الوطن للصف الاول متوسط، نعلم أن في كل وطن أفراد يقيمون على أرضه، يتشاركون في عاداتهم وتقاليدهم يعيشون عليه حياة مليئة بالأمن والاستقرار، لما تقوم به الدولة بحماية هذا الوطن وتوفير الحماية والأمان لمواطنيه، وكان على كل مواطن منح هذا الوطن التضحية والدفاع عنه في حال أحتمت الظروف ذلك، والتعبير عن حب الوطن لا يكون إلا بالفعل لكي ننمو بهذا الوطن، ونلجأ بجعله ذو مكانة عظيمة بين الأوطان، وقد لجأ الكثير من الشعراء بالتغني بهذا الوطن الذي عبر فيه عن حبهم الشديد، وقال أحد الشعراء ( ولي وطنٌ آليتُ ألا أبيعَهُ وألا أرى غيري له الدهرَ مالكاً )

شاهد أيضا: انشاء عن العراق بلد الحضارات

تعبير كتابي عن الوطن

كل كلماتنا عاجزة أمام حب أوطاننا ودفاعنا عنه، فالوطن المكان الدافئ الذي يجذبنا نحو كلما شعرنا بالغربة، فهو رمزاً للعطاء والسند والحياة الكريمة التي تحافظ على كرامة مواطنيه، فيما أن للوطن مكانة مميزة في قلوب أبنائه الذين تربوا على أرضه وعاشوا عليها، والحفاظ عليه من كل خطر قد يهدد هذه الأوطان الثمينة لدينا، ولذلك فقد وجب علينا غرس حب الوطن والدفاع عنه في قلوب الأجيال القادمة، وتعريفهم ما واجه الحكام من أجل أن نحيا حياة كريمة، كون حب الوطن حب فطري يورثه هؤلاء الأجيال، ليتولوا المهام ويكملوا الطريق، فهم بناة المستقبل الحاملين لحب الوطن.

فعلى كل فرد أن يقوم بواجباته تجاه وطنه، وان يحافظ على ما به من موارد ومرافق عامة، وذلك للتمتع بحياة كريمة مليئة بالحياة السعيدة داخل أوطانهم، ولعلنا رأينا كم تغنى الشعراء بحب أوطانهم التي لامست كلماتهم أفئدتنا، وجعلتنا نحافظ على ثرواته وخيراته، فيما أن للوطن مكانة لا يغيرها أحد ولا يمحو حبه السنين، بل يزداد هذا الحب في قلوبنا مع مرور السنوات، لما له أهمية كبيرة في نقوسنا وقلوبنا، نحمله معنا أينما ذهبنا، ولهذا انشاء عن الوطن للصف الأول متوسط من أهم ما يتم التطرق له في حياتنا.

شاهد أيضاً: انشاء عن الوطن العراق

انشاء عن الوطن مع مقدمة وخاتمة

انشاء عن الوطن للصف الأول متوسط، تعبر كلمة وطن التي لا تتجاوز الثلاثة حروف عن معاني جميلة في قلوب مواطنيه، تتجلي بكافة معاني الامان والاطمئنان الذي يغشى قلوب أبنائه وهم على أرضه، فهو حب فطري لا يقابله حب بمثل ما يحمله الأبناء لأرضهم ووطنهم، الذي يتحلون بالسعادة والأمن داخله، فيما أوصانا الاسلام على المحافظة على الوطن، وقد برز حب الوطن في موقف النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من مكة المكرمة، ولذلك فحب الوطن أمر هام في حياتنا والمكان الذي مهما تغربنا نعود له.

  • لا شك أن للوطن أهمية كبيرة في حياتنا، ففيه عشنا وأكلنا من خيراته وهوائه وجلسنا بين أشجاره وتنفسنا من هوائه الذي لامس قلوبنا منذ طفولتنا.
  • وكبرنا في أحضان هذا الوطن الذي وجب علينا الدفاع عنه، والسير في تحقيق كافة الأهداف التي نسعى أن نقوم بها لأجله.
  • ولأجل أن نحيا حياة آمنة دافئة بأماكن هذا الوطن، الذي عشنا طفولته بين أقراننا جمعتنا معهم عاداتنا وتقاليدنا.
  • وكافة الأحداث التي شهدناها على أرضنا، وقيل في حب الوطن..
    • ( ومن لم تكنْ أوطانهُ مفخراًُ لهُ  *  فليس له في موطنِ المجدِ مفخر )
  • فحب الوطن والفخر بما توصلنا به ليكون من الأوطان المستقرة المتطورة.. أمر في غاية الجمال والصفات التي تعلمناها في وطننا بين أهلينا.

شاهد أيضاً: انشاء عن مدح الرسول

انشاء عن الوطن للصف الثالث متوسط

وطني اُحِبُكَ لابديل أتريدُ من قولي دليل، كأحد الكلمات الملامسة للحب المكنون لأوطاننا، والتي جعلتنا نلجأ لتحقيق كافة الانجازات التي تجعل من أوطاننا في سمو وعلو دائم، ولذلك فحب الوطن لا يضاهيه حب آخر، كحب فطري غرس في قلوبنا منذ أن استنشقنا قلوبنا وتنفسنا هوائه للمرة الأولى، منذ أن خرجنا من بطون أمهاتنا ليكن لنا حضن آخر كحضن الأم الذي مدنا بالحنان والعاطفة.

  • في كل مرة نغيب فيه عن وطننا نعود متلهفين وكأننا وجدنا ثمة راحة بعد تعب طويل..
  • فالوطن بالنسبة لنا الراحة التي نحظى بها في هذه الحياة..
  • والمكان الدافئ لقلوبنا الذي يمنحنا السكينة والهيام..
  • فبدون أوطاننا نحن لا شيء ولن يكون لنا كيان إلا به..
  • وحب الأوطان تكبر معنا فكافة المعاني والكلمات لا تعبر عن حبنا لهذا الوطن.

شاهد أيضاً: انشاء عام شامل لكل المواضيع الشيقة

انشاء عن الوطن للصف الاول متوسط، أسمى الكلمات والمعاني والألفاظ تبقى عاجزة أمام وصفنا لحب أوطاننا.. الذي عشنا عليه أجمل ذكرياتنا وأحلامنا التي حققناها على هذا الوطن.. لما له من أهمية كبيرة في حياتنا بشكل عام فيما أنه من الأماكن التي نعود لها في كافة الأوقات عند شعورنا بالحنين في الغربة.. كالطفل الذي يعود لأحضان أمه الذي غاب عنها.. ولذلك فشعورنا أمام أوطاننا شعور محب ومخلص لا يتم التعبير عنه بكلمات ولا نستيطع وصفه بأي عبارات.

مواضيع انشاء قد تهمك

تعددت الأهداف والغايات التي وجدت لأجعلها مواضيع التعبير، هذه الأهداف التي سلطت الضوء بصورة كبيرة على العقل والفكر وساهمت على إثرائه وزيادة حصيلة معلوماته، لهذا السبب فإننا نعمد لأجل بيان أبرز وأفضل مواضيع انشاء بالاضافة الى خاتمة قصيرة لموضوعات التعبير:

أولاً انشاء عن الايثاربالكامل انشاء عن الصديق الوفي
كذلك انشاء عن النميمةانشاء عن التنجيم
انشاء عن العلمأيضاً انشاء عن الوفاء
أضف لذلك انشاء عن الربيعانشاء عن التسامح
أجمل انشاء عن الاملأروع انشاء عن الاعتذار
كما يتوفر انشاء عن الوطنأفضل انشاء عن الارادة والعزيمة
انشاء عن العفو عن الاساءة شجاعهانشاء عن الاخاء
أفضل انشاء عن الوقت ثروةوأيضاً انشاء عن التعاون
انشاء عن الحوارجاهز للتحميل انشاء عن مدح الرسول
كما يوجد انشاء عن الاخلاقوأخيراً انشاء عن اداب الزيارة