امساكية رمضان 2023 هولندا روتردام، يستقبل المسلمين شهر رمضان المبارك، فلم يتبقى سوى أيام معدودة لنستقبل افضل الشهور في السنة، حيث إن الجاليات المسلمة في العالم قد اتسعت بشكل كبير في مختلف الدول الأوروبية، وهذا ما يتزايد البحث عن موعد استقبال شهر الخير عبر الحسابات الفلكية، حيث بدأ العد التنازلي لقدوم شهر رمضان المبارك، كما يقوم العرب في الدول الأوروبية بتحري شهر رمضان المحددة من قبل الجهات المختصة، حسب الدولة التي يقطن بها الجاليات العربية.

امساكيّة رمضان 2023 في هولندا روتردام

تعتبر الامساكية، هي عبارة عن التوقيت، الذي يتم السير عليه في شهر رمضان المبارك. والذي يحتوي علي مواقيت الصيام، والقيام، والسحور، والافطار، في الشهر الفضيل. وبالتالي فان الامساكية تختلف باختلاف الدول، من خلال موقعها وخطوط الطول، والعرض وبعدها او قربها من خط الاستواء. وأيضا، بناء علي المعطيات السابقة، فانه يتم تحديد مواعيد السحور والصيام، والافطار بناء عليها، لذلك فان الامساكية تعتبر النور، الذي يتم فيه رسم مواعيد الصيام، للمسلمين حول العالم. وبذلك فان امساكية الصيام الخاصة بروتردام، تتمثل علي النحو التالي:

امساكية رمضان 2023

شاهد أيضا: كيف نستقبل شهر رمضان المبارك 2023 أفكار عن استقبال رمضان

امساكية رمضّان في هولندا 1444

تعتبر هولندا من الدول الأوروبية%، والتي تقع تحديدا في الجزء الشمالي الغربي، من قارة أوروبا. وبالتالي فإنها تمتلك ما يقارب ال 17%،من سكانها جاليات عربية ومسلمين. في المقابل، فان المسلمين يقدرون بنحو 140 الف مسلم، بين أقليات عربية وافريقية وامازيغية. لذلك مع بدء العد التنازلي، لقدوم شهر رمضان المبارك، يتم الخروج من قبل الجهات المختصة، بتحديد موعد اول أيام شهر رمضان المبارك. بالإضافة الي الخروج بإمساكية الصيام، لشهر رمضان المبارك، لذلك فان امساكية هولندا لشهر رمضان المبارك، تمثلت علي من خلال الامساكية الرمضانية للعام 2023:

امساكية رمضان 2023

شاهد أيضا: ساعات عمل البنوك في رمضان السعودية 1444

موعد رمضان 2023 روتردام وهولندا

وبصورة خاصة، قام مركز البحوث الفلكية العربي، بالإعلان عن موعد بداية شهر رمضان المبارك. حيث جاء بالإعلان ان الأول من شهر ابريل، للعام 2023 هو المتمم شهر شعبان. والذي يصادف يوم الجمعة، وأيضا، تم الاسلاف، ان يوم السبت الموافق، الثاني من شهر ابريل، للعام 2023، هو غرة الشهر، ليصادف اول أيام شهر رمضان المبارك، اعاده الله علي الامتين العربية والإسلامية، باليمن والبركات، وبالتالي فان شهر رمضان المبارك يبدا في هولندا وروتردام في اليوم الثاني من شهر ابريل للعام 2023م.

شاهد أيضا: هل رمضان كامل ولا ناقص 1444 هجري

امساكية رمضان 2023 هولندا روتردام، قد زاد عدد الجاليات المسلمة في عدد واسع من الدول الأوروبية، وهذا ما زاد البحث عن الإمساكية لشهر رمضان في العديد من هذه الدول ليتم الصيام في المواعيد الصحيحة.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان