امساكية رمضان البحرين 2023 مواقيت الصلاة والإفطار، شهر رمضان هو الشهر التاسع ضمن السنة الهجرية، فقد نزل فيه القرآن الكريم على رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم-، فقد جعل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان موسم للمسلمين ليتزودوا به بالطاعة والعبادة، وزيادة عدد النوافل ومضاعفة الأجور، والحصول على الأجر والثواب، فيحظى شهر رمضان بالمكانة العظيمة في نفوس المسلمين فتراهم متأهبين ومتجهزين لاستقبال الشهر الكريم، لذا أول ما يتم البحث عنه هو امساكية رمضان البحرين 2023.

أول يوم رمضّان 2023 في البحرين

موعد أول أيام شهر رمضان المبارك في مختلف البلاد العربية هو ما يتم البحث عنه في الوقت الحالي مع اقتراب قدوم أول أيام هذا الشهر  الفضيل. بدوره قال مركز البحوث الفلكية العربي إن آخر يوم من أيام شهر شعبان في مملكة البحرين هو يوم الجمعة الموافق الأول من شهر إبريل. وسيكون شهر شعبان مكتملاً ثلاثين يوم في البحرين.

حيث أن يوم السبت الموافق الثاني من شهر إبريل لعام 2023 هو أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك 1444. من ناحية أخرى بناءً على الدراسات الفلكية المعتمدة. بينما سيكون عيد الفطر يوم الثلاثاء 3 مايو سيكون أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك في المملكة البحرينية.

شاهد أيضا: متى رمضان 2023 العد التنازلي

امساكية رمضان البحرين 2023

يحظى شهر رمضان المبارك باهتمام كافة المسلمين في شتى أصقاع بلاد المسلمين الموزعين في مختلف أنحاء الكرة الأرضية. إن شهر رمضان شهر تتنزل فيه الرحمات من الله عز وجل. ويحظى به المسلم بقسط من الروحانية، ومضاعفة الطاعة؛ لنيل الأجر والثواب.

حيث أنها أيام قليلة ويهل الشهر الكريم لتصدح المآذن. كما وأنها تعلو التكبيرات لأداء الصلوات التي تشهد اصطفاف المسلمين في صفوف متراصة مجتمعين على كلمة لا إله إلا الله. فمن خلال الإمساكية يعرف المواطنين في البلاد مواقيت الصلاة، وأذان الفجر، وموعد الإفطار والسحور، وغيرها من مواقيت الصلاة. لذلك جاءت إمساكية شهر رمضان لعام 2023 كالتالي:

امساكية رمضان البحرين 2023امساكية رمضان البحرين 2023 مواقيت الصلاة والإفطار،  يحرص جميع المسلمين على التعرف على الأوقات الصحيحة للإمساكيات وهذا لضمان السحور والفطور بالوقت الصحيح بما يتناسب مع البقعة الجغرافية.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان