امساكية رمضان الأردن 2023 مواقيت الصلاة والإفطار، استناداً للعديد من عمليات البحث المتكررة عن الموعد الرسمي للإعلان عن أول يوم من أيام شهر رمضان الفضيل عبر عدد واسع من أبناء الدول العربية والإسلامية؛ وهذا ليجهزوا أنفسهم لاستقبال هذا الشهر الكريم بحفاوة بالغة لتجديد الشعائر الروحية في قلوبهم، والبدء بإقامة الصلوات والأعمال الصالحة لنيل الأجر والثواب العظيم من الله، ومنهم من توجه بالبحث عن امساكية رمضان 2023 الأردن، للتعرف على مواقيت الصلاة بالتحديد.

موعد رمضان 2023 في الأردن

تبعاً لما أوردته الأرصاد الفلكية ودائرة الفلك في المملكة العربية السعودية المسؤولة عن تحديد الموعد الرسمي لبداية شهر رمضان لعام 2023. بالاعتماد على أحدث التقنيات الحديثة من تلسكوبات، وأقمار صناعية ذات جودة عالية متخصصة في التعرف على موعد بزوغ هلال شهر رمضان.

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان لهذا العام تبعاً للحسابات الفلكية يوم السبت الموافق 2 إبريل/ نيسان 2023. بينما ينتهي يوم الأحد 1 مايو/ أيار 2023، ومدته 30 يوماً. في حين أن تحري شهر رمضان لهذا العام بعد غياب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان الموافق الأول من إبريل ومن عام 2023.

شاهد أيضا: متى رمضان 2023 العد التنازلي

امساكية رمضان الأردن 2023 مواقيت الصلاة والإفطار

تعتبر عمّان العاصمة الأردنية أحد أهم المدن في المملكة الأردنية الهاشمية. كما أنها مكان تمركز النشاط التجاري، والسياحي، والثقافي، تشهد العاصمة الأردنية عمّان العديد من الطقوس لاستقبال شهر رمضان. فترى السماء مزينة بألوان الإضاءة الخلابة اللافتة للانتباه وبأشكال مختلفة مثل النجوم والأهلة.

بالإضافة إلى ذلك، منها موائد الإفطار الجماعية في كل مكان وشارع من شوارع العاصمة عمان. إذن تبقى الشوارع الأردنية مزينة بالنكهة الرمضانية الخاصة، ومن هذه المظاهر أيضاً الديكورات واكسسوارات المنازل من الداخل. والخيم الرمضانية التي تعج بأشكال جميلة متلائمة ومنسجمة مع خصوصية الشهر الفضيل.

من هنا وقبل حلول شهر رمضان بأيام قليلة توجه العديد من الأفراد بالبحث عن إمساكية رمضان في مدينة عمان للتعرف على مواقيت الصلاة والإمساك عن الأكل، والتجهيز لوقت السحور، ووقت الفطور. بدورنا سنقوم بعرض الإمساكية لرمضان 2023 وهي:

شاهد أيضا: كم باقي على رمضان 2023 العد التنازلي لرمضان

امساكية رمضان الأردن 2023 مواقيت الصلاة والإفطارامساكيه شهر رمضان المبارك 2023 في الاردن

تضم المملكة الأردنية الهاشمية العديد من المحافظات بعدد اثنا عشر محافظة وهي  محافظة اربد، محافظة عجلون. أيضا، محافظة المفرق، محافظة الزرقاء، محافظة معان، محافظة عمان. كذلك، محافظة الكرك، محافظة الطفيلة، محافظة العقبة، محافظة مادبا، محافظة البلقاء، محافظة الكرك. وعليه إن إمساكية رمضان العام الجديد 2023 لكافة المحافظات هي:

امساكية رمضان الأردن 2023 مواقيت الصلاة والإفطارامساكية رمضان الأردن 2023 مواقيت الصلاة والإفطار، يترقب أبناء الأمة الإسلامية المواعيد الصحيحة لمواقيت الصلاة والقيام والسحور والفطور في شهر رمضان الفضيل، لنيل الأجر والثواب.

مقالات قد تهمك:

بدايةً دعاء الوتردعاء قبل اذان المغرب في رمضان
دعاء قيام الليلأجمل عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2023
كما يوجد دعاء للميت في رمضاندعاء ليلة القدر
دعاء قبل الفطور في رمضانكذلك دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
الرد على رمضان مبارك .. اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليهما هو الرد على مبارك عليكم الشهر
أيضاً دعاء لابي المتوفي في رمضاندعاء صلاة التراويح
افضل دعاء في رمضانأضف لذلك كم عدد ركعات صلاة القيام في رمضان
اسعار ياميش رمضانصحة حديث من ابلغ الناس بشهر رمضان دخل الجنه
كما يتوفر مقاضي رمضانقائمة احتياجات رمضان
تاريخ كم تبدا صلاة القيام في رمضانمتى يبدا القيام في العشر الاواخر من رمضان