النيادي وش يرجعون أصل قبيلة النيادات من وين، ان الدول الخليجية استقرت في عدد من دول شبه الجزيرة العربية واحتضنت عدد من العوائل العربية التابعة لها، وأشهر تلك العائلات هي عائلة النيادي، والجدير بذكره أنها اشتهرت بشكل واسع في دولةِ المملكة العربية السعودية، وتفرع منها شخصيات ذات مكانات وإنجازات هامة، وبهذا نتعرف في المقال على النيادي وش يرجعون.

عائلة النيادي وش يرجعون

وأكدت الكتب التاريخية وكتب الأنساب أن هناك الكثير من القبائل العربية التي لها التواجد التاريخي، والقديم جداً في منطقة شبه الجزيرة العربية. واهتم العرب في هذه الدول بالتعرف على الأصول لها، ومن أين جذور كل قبيلة عربية. ومن أشهرها هي قبيلة النيادي التي عرفت بأنها هي قبيلة تاريخية وكبيرة، اشتهرت بشكل كبير جداً على مر العصور القديمة إلى هذا الوقت في الإمارات العربية المتحدة، والكثير من أبناء هذه القبيلة الذين استقروا في منطقة الإحساء، والطائف في المملكة العربية السعودية، كونها قبيلة كبيرة، ولها الكثير من الامتدادات في العديد من الدول العربية الواقعة في منطقة شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضا: البنيان وش يرجعون

نسب عائلة النيادي من وين

هناك الكثير من تلك العائلات العربية التي عرفت على مر العصور السابقة إلى هذا الوقت. كون هذه العائلات تشعبت من قبائل عربية أصلية، وكما هو معلوم أن منطقة شبه الجزيرة العربية تزخر بهذه القبائل، وأشهر العائلات هي النيادي. وهي ما اشتهرت في المملكة العربية السعودية، ومن ناحية أخرى عرفت أيضاً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتفرع منها عدة بطون، وهم: المعامرة، القواولة، المباطية، الروازنة، الهلالات. ويذكر أن معظم قبيلة النيادي تسكن في منطقة العين في الإمارات العربية المتحدة، ويسكنون في مناطق عديدة، منها دبي، وأبو ظبي. حظيت هذه العائلة على المكانة المرموقة في المجتمع الإماراتي، والأهم من ذلك أنها لا زالت تحظى بالاحترام الكبير والعلاقة الطيبة مع الأسرة الحاكمة أسرة آل زيد في الإمارات العربية.

شاهد أيضا: القبيسي وش يرجعون

شجرة قبيلة النيادي وش يرجعون 

وحسب ما أكد النسابون أن أصول قبيلة النيادي ترجع إلى الأصول العربية، فهم ذو الأصول المشرفة، والتاريخ العظيم. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة يرجع أصولهم إلى حميضة أبي نمي. حيث إن الاسم الأصح لهم هو النجادات. ويرجع أصل التسمية بهذا الاسم إلى الأمير نجاد، ويعتبر أحد أشهر الشخصيات في التاريخ. فاشتهرت بأنه شديد في الحرب وفي فروسيته. وتفرع منهم الكثير من الفروع، ولعل من أبرزها هي المحالطة والعطيفات والمخاصة. وغيرها من الفروع التي توزعت في الدول العربية الخليجية.

شاهد أيضا: العامري وش يرجع

أصل قبيلة النيادي من وين

قبيلة النيادات أو النيادي أو ما عرفت باسم النجادات. واحدة من أهم وأشهر القبائل العربية لا سيما أنها استقرت في العديد من المناطق. حيث يقال أنها استقرت في منطقة الظاهرة وكان ذلك بعد قدومها من منطقة نجد. وأيضاً هي تتواجد في منطقة العين. ويذكر أن لها قلعة بها يطلق عليها اسم (حيرة النيادات). وتقع هذه القلعة في شرق جنوب نخيل العين، وحفيت، ومزيد، وصعرا. وحسب ما جاء في الكتب التاريخية والأنساب أن القبيلة قدمت من جهة حايل، هذا يعني أنها مرت في نجد إلى منطقة العين، والأهم من ذلك أنه كان منذ مئات السنين.

عائلة النيادي في السعودية وش يرجعون

هناك الكثير من تلك العائلات التي عرفت في العديد من الدول العربية. وخاصةً في المملكة العربية السعودية، لا سيما أن هذه الدولة العربية احتلت على أكبر مساحة في منطقة شبه الجزيرة العربية. وبالتالي فإنها اشتملت على مر العصور السابقة إلى هذا الوقت عائلة كثيرة. وهي ما تكون مختلفة في أصولها بعضها عن بعض، ومنها عائلة النيادي، علاوة على ذلك سكنت هذه العائلة في الإمارات العربية المتحدة. استقرت البعض الآخر منها في منطقة الإحساء في دولة السعودية منذ سنوات عديدة. وقدمت هذه العائلة العديد من الشخصيات التي تمكنت من تحقيق تلك النجاحات الكبيرة في حياتها. لتحظى على الشهرة الواسعة والكبيرة جداً.

شاهد أيضاً: عائلة الفهيد وش يرجعون

من هي ريم النيادي ويكيبيديا

حيث إن ريم النيادي هي واحدة من أهم وأشهر الناشطات والمدونات الاجتماعيات. وتمكنت على مر السنوات السابقة من حصد الشهرة الواسعة. يذكر أنها من مواليد مدينة أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي الوقت الحالي تعيش ريم النيادي في هذه الدولة. والجدير بذكره إن الاسم الكامل لها هو ريم على صالح النيادي، وأيضاً تعتبر تلك الشخصية النسائية التي تهتم بشكل واسع بالقيام في تلك الأعمال الإنسانية، والخيرية، علاوة على ذلك فهي تهتم أيضاً بالقيامِ في الأعمالِ الثقافية، والتاريخية. وبرز اسمها بشكل كبير جداً في الإماراتِ العربية المتحدة بشكل خاص، وفي العالم العربي بشكل عام. وذلك لما تقوم به من أعمال هامة ومميزة.

شاهد أيضا: الزعبي وش يرجع

وفي ختام المقال نكون تعرفنا على النيادي وش يرجعون، واحدة من أشهر العائلات الخليجية. التي عادت في الأصولِ لها لأحد أهم وأبرز القبائل العربية الشهيرة في منطقةِ شبه الجزيرة العربية. وعرفت العصور السابقة إلى هذا الوقت بتاريخها المشرف، وبالإضافة إلى ذلك تلك العائلات التي تشعبت منها في العديد من الدول الخليجية.

قبائل وعائلات قد تهمك

لم ينل أي علم من العلوم العربية على المكانة العريقة التي نال عليها علم الأنساب والقبائل، هذا العلم الذي منه يطلع كل فرد من أفراد هذه القبائل على أصله ونسبه، لهذا السبب نترك لكم قبائل وعائلات قد تهمك على الشاكلة الآتية:

بامكانك مشاهدة البلادي وش يرجعالبناقي وش يرجع
الجعفري وش يرجعأيضا الحربي وش يرجع
الذبياني وش يرجعأيضا الزعاق وش يرجعون
كذلك السواحة وش يرجعونعلاوة على ذلك السويلمي وش يرجعون
السيف وش يرجعونأو الازيمع وش يرجع
كما يوجد الصالح وش يرجعونالضويان وش يرجعون
العرادي وش يرجعكذلك يتوفر العنزي وش يرجع
أيضا العواجي وش يرجعونالغامدي وش يرجع
أيضا هناك المانع وش يرجعوناليامي وش يرجع
اليحيا وش يرجعونوأخيراً اليزيدي وش يرجع